حذاء للقدم اليمنى وحذاء للقدم اليسرى ؟

أنواع وأسماء الأحذية، أفضل أنواع الأحذية، أنواع الأحذية واسمائها للنساء، أنواع الأحذية واسمائها للرجال، أنواع الأحذية الرياضية، حذاء نسائي، أول من صنع الحذاء، حذاء رجالي، شراء الأحذية

من البديهي أن نلبس حذاء يناسب القدم اليسرى وحذاء يناسب القدم اليمنى. ومع ذلك، فالأمر لم يكن دائمًا هكذا.


مورد الجيش


فكرة الفصل بين زوج الأحذية إلى فردة تناسب القدم اليمنى والآخرى تناسب القدم اليسرى تعود إلى (Alexis Godillot). حتى أن اسمه ارتبط ارتباطًا وثيقًا بعالم الأحذية لدرجة أنه أصبح أحد الاسماء التي تطلق على الحذاء (في اللغة الفرنسية).


ولد (Alexis Godillot) في (بيزانسون) عام 1816، وتخصص لأول مرة في الديكور الحضري، خلال الاحتفالات العامة. ثم انتقل إلى باريس حيث افتتح مدبغة.


سيجني هذا الرجل ثروته من حرب القرم، التي بدأت في عام 1853. وبالفعل، أصبح (Alexis Godillot) المزود الرسمي للجيش الفرنسي. حيث زودت شركته الجنود ليس فقط بالأحذية، التي كانت ستصير فيما بعد أحذية (godillots) الشهيرة، ولكن أيضًا بالسروج والخيام.


نمت وازدهرت ثروة (Alexis Godillot)، الذي سرعان ما وظف أكثر من 3000 عامل. داع صيته وصار من الشخصيات البارزة، حتى أنه أصبح رئيسًا لبلدية (سان أوين)، حيث توجد مصانعه.


أحذية مريحة أكثر بكثير


يدين الجنود الفرنسيون لـ (Alexis Godillot) بابتكاره العظيم في مجال الأحذية، هذا الابتكار الذي زاد بشكل كبير من راحتهم وسهل مسيراتهم. في الواقع، لقد حرص (Alexis Godillot) على الفصل بين الأحذية حتى تناسب كل فردة القدم المناسبة.


قد يصعب تصديق الأمر إلا أن هذا الاختلاف في زوج الأحذية لم يكن موجودًا قبل اختراع السيد (Alexis Godillot). لذلك كان من الضروري الانتظار، والمعاناة في كثير من الأحيان، قبل أن تتناسب كل فردة حذاء، الى حد ما، مع شكل القدم. قبل تحقيق ذلك، كان على المشاة التعساء تحمل البثور التي تنتج عن ارتداء الأحذية الغير المريحة.


لكن (Alexis Godillot) لم يتوقف عند هذا الحد. لتوفير مزيد من الراحة للمشاة، منح نعل الحذاء انحناءًا يتوافق مع قوس القدم. كما استخدم أيضًا طريقة محددة لجعل حذائه أكثر مقاومة للماء.


رغم تصميمها بشكل أفضل، فقد تم إطلاق على هذه الأحذية العسكرية الضخمة اسم مستعار تحقيري بعض الشيء، وهو اسم (godasses)، الذي تم استخدامه فيما بعد للإشارة إلى أي نوع من الأحذية في اللغة العامية الفرنسية.