لماذا تمت إبادة أمة الاوساج ؟

 

كم كان عدد الهنود الحمر في أمريكا، الهنود الحمر المسلمين، الهنود الحمر حاليا، الهنود الحمر في أمريكا، عدد الهنود الحمر الذين قتلوا في أمريكا، الهنود الحمر بالانجليزي، نساء الهنود الحمر، قصة الهنود الحمر باختصار

يعرض أحدث أفلام مارتن سكورسيزي، "Killers of the Flower Moon"، شخصيات ومغامرات تبدو مستمدة من المخيلات الخصبة لكتاب السيناريو.


ومع ذلك، فهذه الأحداث تتوافق، في معظمها، مع الحقيقة. الأبطال الضحايا في هذه القصة هم هنود الاوساج (Osage Nation). كان السكان الأصليين لولاية ميسيسيبي ووادي أوهايو، وتم ترحيلهم في نهاية القرن التاسع عشر إلى محمية في أوكلاهوما، في وسط البلاد.


كانت الأراضي غير صالحة، على الأقل للوهلة الأولى. أيضًا، في عام 1906، اعتقدت الحكومة الفيدرالية أنها ستكون سخية بأقل التكاليف من خلال منح مجتمع الاوساج ملكية الموارد المعدنية الموجودة في الأرض.


سلسلة من جرائم القتل

لكنهم أدركوا في عشرينيات القرن الماضي أن هذه المحمية تخفي ثروات لم تكن في الحسبان. في الواقع، باطن هذه الأرض مليء بالنفط. من حيث المبدأ، فإن مجتمع الأوساج هو المالك الوحيد. كما أن اتفاقية 1906 تمنحهم الحق عن عدم التخلي عن أراضيهم.


لكن الأمريكان البيض لا ينوون تفويت هذه الفرصة لبناء ثروتهم. فقام الكثير منهم بالزواج من نساء الأوساج وبالتالي اقترنوا بعائلات ثرية.


بل إنهم كان يديرون ثروتهم، مستفيدين من قرار السلطات الفيدرالية، الذي يحكم على الأوساج بأنهم "غير أكفاء"، وبالتالي غير قادرين على رعاية شؤونهم.


ولكن هناك ما هو أسوأ. للاستيلاء على ثروتهم، قرر المستوطنون البيض القضاء على أعضاء مجتمع الأوساج. خلال "عهد الإرهاب" ( Reign of Terror)، بين عامي 1921 و1925، قُتل 60 هنديًا، وربما كان عدد الضحايا أعلى من ذلك.


كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي أوكل إليه التحقيق، المؤامرة التي دبرها راعي الأبقار، "ويليام هيل"، الذي خطط بمساعدة ابن أخيه لقتل عائلة بأكملها. نجت واحدة فقط من الأخوات بأعجوبة من محاولة التسمم.


وحكم على القاتلين بالسجن مدى الحياة. لكن جرائم القتل الأخرى ظلت دون عقاب. وحتى اليوم، يحاول الأوساج استعادة الامتيازات النفطية التي سُلبت منهم، حسب رأيهم، بوسائل احتيالية.