توقف مقطع فيديو على اليوتيوب عند 301 مشاهدة لمدة 12 عامًا !

يوتيوب جوجل، يوتيوب تنزيل، يوتيوب عربي، يوتيوب الآن، تسجيل دخول يوتيوب، يوتيوب متصفح كروم، كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة، شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب، شروط تفعيل الربح من اليوتيوب، كيفية الربح من اليوتيوب لاعلي درجة بطرق عديدة، تفعيل قناة اليوتيوب من الهاتف

هل سمعتم بالحالة الغريبة لفيديو اليوتيوب الذي ظل عالقًا عند 301 مشاهدة لمدة 11 عامًا، وهي ظاهرة قد تكونون، بلا شك، على دراية بها إذا كنتم من مستخدمي المنصة. في هذه المقالة، دعونا نتعمق في الشرح الذي قدمته جوجل لفهم ما وراء الكواليس هذه الظاهرة الغريبة والتي أسيء فهمها منذ فترة طويلة.


لغز الرقم الغامض الذي استمرعلى يوتيوب لسنوات عديدة

على منصة اليوتيوب YouTube الشهيرة، يعد عدد المشاهدات التي يحصدها مقطع الفيديو مؤشرًا مهما على نجاحه. وهذا الرقم هو الذي يحدد تأثير الفيديو على مستخدمي المنصة والإيرادات التي يمكن أن يحققها. مع إزالة زر عدم الإعجاب، أصبح عدد المشاهدات أكثر أهمية في تحديد الجودة (النسبية بالطبع) لمقاطع الفيديو. ومع ذلك، حدث شذوذ في أحد مقاطع الفيديو، حيث ظل عالقًا عند 301 مشاهدة لمدة 11 عامًا.


اليوتبر بطل هذا اللغز هو (Brady John Haran) الذي يمتلك قناة على يوتيوب تسمى Numberphile، والتي تدور حول كل ما يتعلق بالأرقام. وفي عام 2012، نشر مقطع فيديو يشرح فيه هذا التوقف الغامض لعدّاد المشاهدات في 301. وقد حصد الفيديو منذ ذلك الحين أكثر من 15 مليون مشاهدة، لكن العدد ظلّ عالقا في 301 مشاهدة. وعلى الرغم من 4 ملايين "إعجاب" وتعليقات عديدة، ظل عداد المشاهدات متوقّفا.


إذا كنت من قدماء مستخدمي يوتيوب، فمن المحتمل أنك لاحظت بالفعل الكثير من مقاطع الفيديو التي لم تتجاوز 301 مشاهدة، على مدار عدة ساعات. قد يختلف الرقم قليلاً، لكنه كان دائمًا ما يعلق في نفس النقطة، ثم يعاود الإنطلاق مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت. هذه الظاهرة لها تفسير منطقي، والجواب جاء من غوغل.


سبب توقف عدّاد المشاهدات في العدد 301

ما الذي يمكن أن يسبب مثل هذا الخلل، حتى بالنسبة لمقاطع الفيديو الأكثر شهرة ؟ لفهم ذلك، علينا التعمق في ما وراء كواليس اليوتيوب. وكان (Brady John Haran) قد طلب من الشركة مباشرة تفسيرا للظاهرة، والإجابة التي قدّمتها المنصة شرحها (Brady John Haran) في الفيديو نفسه الذي تعرّض للمشكلة.


في الواقع، الرقم 301 له معنى خاص بالنسبة لشركة جوجل Google، الشركة الأم لموقع اليوتيوب YouTube. إذا لم يصل مقطع فيديو ما إلى 301 مشاهدة، فإنه يعتبر غير ذي قيمة وغير مربح. لكن بمجرد تجاوز هذا الحد، تتم مراجعة الفيديو من قبل فريق من اليوتيوب YouTube، الذي يقرر الإجراء الذي يجب اتخاذه. السبب ؟ بداية انتشار شعبية موقع يوتيوب في عام 2010، وهو العام الذي تم فيه نشر الفيديو. لقد زاد عدد مقاطع الفيديو المطلوب مراجعتها، مما أدى إلى إبطاء عملية المراجعة. كانت هذه المشكلة شائعة في أوائل عام 2010، حيث توقفت العديد من مقاطع الفيديو في 301 مشاهدة.


وفي عام 2015، قام موقع YouTube بحل هذه المشكلة من خلال اعتماد نظام تقييم جديد. وهكذا، بدأ كل فيديو يعود إلى طبيعته بعد فترة، لكن فيديو (Brady John Haran) بقي على حاله. وهو الأمر الذي استغرب له اليوتبر الذي شارك تجربته على موقع يوتيوب نفسه. النظرية التي طرحها الكثيرون هي أن فريق YouTube تعمّد ببساطة ترك عدّاد المشاهدات متوقفا عند 301 مشاهدة لأن محتوى الفيديو يشرح سبب هذه الظاهرة.

رابط الفيديو : Why do YouTube views freeze at 301?