ما هي اللغة الطبيعية للانسان ؟

اللغة ترجمة، مفهوم اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية الفصحى، أهمية اللغة العربية، قوة اللغة العربية، خصائص اللغة، تعريف اللغة لغة واصطلاحاً، تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً، تعلم اللغة الفرنسية، كتاب تعلم اللغة الانجليزية، تعلم اللغة الانجليزية بالعربي، تعلم اللغة الانجليزية، تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة، تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية


في القرن الثالث عشر، أراد الملك فريدريك الثاني (الذي كان يتحدث ست لغات : اللغات اللاتينية واليونانية والصقلية والعربية والألمانية والفرنسية (القديمة)) أن يعرف أي لغة كانت هي اللغة الأولى للإنسان. فقام بوضع ستة أطفال رضع في حضانة وأمر مربياتهم بإطعامهم، والاعتناء بهم (توفير النوم، الاستحمام..)، ولكن دون التحدث معهم على الإطلاق.


وكان فريدريك الثاني يأمل في معرفة اللغة التي سيختارها هؤلاء الأطفال "بدون تأثير خارجي". حيث كان يعتقد أنها ستكون اليونانية أو اللاتينية، اللغات الأصلية الوحيدة الأصيلة في نظره !


ومع ذلك، لم تسفر التجربة عن النتيجة المرجووة. حيث لم يقتصر الأمر على عجز الاطفال الستة عن التحدث بأي لغة، ولكن جميعهم ماتوا في النهاية.


في الواقع، هذه التجربة أكبر دليل على أن الأطفال في حاجة إلى التواصل من أجل البقاء على قيد الحياة. فالطعام، الشراب والنوم لا يكفيان. لأن التواصل هو أيضا عنصر أساسي للبقاء على قيد الحياة. والانسان كائن اجتماعي بطبعه.


ما هي اللغة التي تكلم بها الإنسان ما قبل التاريخ ؟

من الصعب تحديد ما هي اللغة الأولى التي تحدث بها البشر الأوائل على وجه اليقين، لأنه لا توجد أدلة مباشرة أو شهادات مكتوبة من ذلك الزمن البعيد. يدرس اللغويون والباحثون اللغات الحديثة وخصائصها في محاولة لتجميع لغات ما قبل التاريخ، لكن هذه تظل مهمة معقدة وفلسفية.


تشير بعض النظريات إلى أن أقدم اللغات التي تحدث بها البشر ربما كانت بدائية للغاية وتستند إلى أصوات وإشارات بسيطة للتعبير عن الاحتياجات الأساسية مثل الصيد والتجمع والبقاء. كانت هذه الأشكال المبكرة من التواصل قد تطورت بمرور الوقت إلى لغات أكثر تفصيلاً وتنظيماً.


من المهم الإشاة الى  أن مسألة اللغة الأولى التي تحدث بها البشر هي في الغالب مسألة تكهنات وبحث مستمر، ولا توجد إجابة نهائية حتى الآن.