من تكون المرأة صاحبة الفم المشقوق !

kuchisake-onna anime, kuchisake onna game, kuchisake-onna cute, kuchisake onna story, japanese legend about your present face,kuchisake-onna husband,kuchisake onna news
 

تحكي الأسطورة أنه منذ مائة عام في اليابان، قامت امرأة شابة وفاتنة بخيانة عشيقها وهو أحد ’’الساموراي‘‘. الذي من شدة الغيرة انتقم منها بشق فمها من الأذن الى الأذن، قائلا لها : ’’من سيجدك جميلة الآن ؟‘‘.


وبعد تلك الحادثة، أصبح يحكى أن امرأة كانت تتجول في الليل أو في الأيام التي يكون فيه الجو ضبابيا، وكانت تخفي وجهها وراء قناع. وكلما صادفت شخصًا ما (خاصة الأطفال والمراهقين)، تسألهم عما إذا كانت هي المرأة الأجمل. إذا أجاب الشخص بنعم، تخلع قناعها وتقول، ’’حتى هكذا ؟ ‘‘. فإذا كان الجواب لا، فإن المرأة تقتل الشخص أو تشق فمه. لكن إذا قال لها الضحية نعم مرة أخرى، فإنها تتبعه إلى منزله وتقتله على عتبة الباب. وهناك نسخة أخرى من الاسطورة تقول أنها تعيد ارتداء قناعها وتعطي الشخص ياقوتة حمراء كبيرة.


في السبعينيات تم إثراء هذه الأسطورة بنسخ أخرى: حيث إذا قال الشخص لها : ’’أنتِ مقبولة‘‘، فسينجو بحياته. وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، يقال أن الشخص عليه الإجابة بعبارة ’’بين، بين‘‘، أي ’’لاجميلة ولاقبيحة‘‘. عندئذ ستفكر المرأة لبرهة، ما سيمنح الضحية الفرصة للهرب. وقيل أيضا أنه للنجاة منها يجب رمي الحلوى على وجهها.


في الواقع، كان لهذه الأسطورة تأثيراً كبيرا في اليابان لدرجة أن البلاد، في سبعينيات القرن الماضي، أصيبت بنوع من الهوس. لدرجة أنه كان يتم تحذير الأطفال بعدم العودة متأخرين إلى المنزل عند خروجهم من المدرسة وهم بمفردهم. وفي ذلك الوقت، اجتازت هذه الأسطورة حدود اليابان لتصل حتى الى كوريا الجنوبية.


لكن في تسعينيات القرن الماضي، بدأ اليبانيون يدركون ما مدى سخافة عقولهم وبأن هذه مجرد أسطورة محضة. وبعد ذلك انتشرت هذه الاسطورة على نطاق واسع في ثقافة الترفيه اليابانية. فعلى سبيل المثال في عام 1995، أصبحت شخصية هذه المرأة بطلة في القصص المصورة الموجهة للجمهور الناشئ. وهي ذاتها التي تم استوحاء منها شخصية ’’جوكر‘‘ في فيلم ’’باتمان‘‘.