كيف يتعامل الدماغ أمام حيرة الاختيار ؟

 

كلمات عن اختيار شريك الحياة، بوستات عن الاختيار الصح، موضوع عن الاختيار، كلام عن الاختيارات الخاطئة، كلمات عن الحيرة في الإختيار، الاختيار الصح في الحب، كلام عن الاختيار، صعوبة الاختيار بين أمرين

تُظهر المزيد والمزيد من الاكتشافات الطبية مدى تعقيد وروعة الدماغ البشري، وتفتح الطريق أمام أبحاث وفهم جديد لكيفية عمل عقولنا.


عندما نواجه خيارًا يبدو مستحيلاً، بسبب امكانية الاستفادة بالتساوي من الخيارين معا، فان دماغنا يستطيع مع ذلك اتخاذ قرار، بحيث يكذب على نفسه كي يُنهي الحيرة التي تسببها صعوبة الاختيار  !


يُوهم الدماغ نفسه بأفضلية أحد الخيارين. حيث يقوم بتغيير الإحساس الذي يشعر به تجاه أحدهما. والنتيجة المرجوة هي كسر التساوي من أجل تسهيل الاختيار.

 

للوصول إلى هذا الاستنتاج، قام الباحثون بالتجربة التالية : في البداية حددوا الأكلات الغذائية المفضلة لـدى 22 متطوعًا. ثم قدموا لهؤلاء المتطوعين خيارات متساوية وكان على كل مشارك أن يقرر، وهذا يعني اختيار بين طعامين مفضلين معا.

 

من خلال تحليل بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي وحركة العين، تمكن الباحثون من إظهار كيف أن الدماغ يقلل، اعتباطيا، من شأن أحد الخيارين لاتخاذ خيار واحد.

 

وهذه العملية تحدث بسرعة كبيرة ودون أن يكون للشخص أي شعور بهذه الاستراتيجية التي ينهجها الدماغ.



.