عكبر النحل : أقوى مضاد حيوي طبيعي على الإطلاق !

أين يباع البروبوليس، فوائد البروبوليس للرجال، فوائد البروبوليس، أضرار البروبوليس، ثمن البروبوليس في الصيدلية، كيفية استعمال البروبوليس، الجرعة اليومية من البروبوليس، وصفة البروبوليس، طريقة استخدام العكبر، فوائد العكبر للصدر، تجربتي مع العكبر، فوائد العكبر، فوائد العكبر للنساء، أضرار العكبر، العكبر للقولون، فوائد العكبر مع العسل، Propolis


يصنع النحل نوعًا من "المضادات الحيوية / المطهرات" القوية جدًا. إنه عكبر النحل أو البروبوليس الذي يحتوي على مواد ثمينة. فهو غني جدا بالبوليفينول (الفلافونويدات)؛ الزيوت الأساسية، حبوب اللقاح والمواد العضوية والمعادن. ولانتاج هذا المضاد الحيوي، يقوم النحل بجمع المادة اللاصقة في لحاء الأشجار والبراعم، ثم يضيف إليها إفرازاته.


ثراء عكبر النحل أو البروبوليس بالبوليفينول مهم جدا. حيث يحتوي على نفس العناصر الغذائية العلاجية الموجودة في الأطعمة الخارقة مثل الثوث والفراولة والبصل والبروكلي أو الشاي الأخضر.


ويُعتقد أن الزيوت الأساسية الموجودة في العكبر هي التي تفسر تأثيره القوي ضد الفيروسات والبكتيريا. فالنحل يقوم بانتاج هذا المضاد الطبيعي لحماية نفسه وخليته من الميكروبات.


في الواقع، يستخدم النحل العكبر (البروبوليس) لسد الثقوب الموجودة في الخلية. وهذا يفيد في منع تسرب التيارت الهوائية ولكن أيضًا لحماية نفسه من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والميكروبات الضارة. وبالتالي، بتواجد عكبر النحل (البروبوليس)، تصبح الخلية معقمة تماما مثل أعقم غرفة عمليات في أرقى مستشفى في العالم !


يعتبر عكبر النحل علاجا مفيدا وفعالا في فصل الشتاء. ويمكن استعماله على مدار السنة. فإذا كنت تعاني من التهابات الصدر أو التهاب الجيوب الأنفية أو الأنفلونزا، فإن عكبر النحل (البروبوليس) يقلل الأعراض ويسرع الشفاء.


في الآونة الأخيرة، أكدت دراسة أن عكبر النحل (البروبوليس) يسرع من شفاء الزكام ويخفف الأعراض أكثر من أي دواء "كيميائي" ! لذلك لا تتردد في استعماله ضد التهابات الشعب الهوائية لأنه "يطهر" الشعب الهوائية ويساعد على طرد المخاط.