من أين جاء شعار شركة (ميشلان) الرائدة في صناعة إطارات السيارات ؟

وكيل اطارات ميشلان، عيوب و مميزات إطارات ميشلان، كتالوج إطارات ميشلان، سعر إطارات ميشلان، إطارات ميشلان الجديدة، موقع ميشلان الرسمي، اطارات ميشلان اون لاين، اسعار اطارات ميشلان مقاس ١٥

لمعرفة أصل شعار ميشلان، علينا العودة إلى عام 1894. في ذلك العام، في المعرض الوطني، الدولي والاستعماري الذي أقيم في مدينة (ليون) الفرنسية، تم وضع في مدخل جناح (ميشلان) داخل المعرض كومة من الإطارات. عندما رآها صاحب الشركة (إدوارد ميشلان)، قال لأخيه (أندريه) : " انظر، لو أضفنا ذراعين، هذه الإطارات ستشبه رجلا ! ".


بعد بضعة أشهر، جاء المصمم (O'Galop) ليعرض لـ (أندريه ميشلان) مشاريع ملصقات إعلانية قام بتصميمها. من بين الرسومات، لفتت إحدى الصور انتباه (أندريه) : تلك التي رفضها أحد مصانع الجعة، والتي تظهر رجلاً بدين يلوح بكوب من البيرة ويصيح بعبارة الشاعر القديم (هوراس) : « Nunc est bibendum ! » أي " الآن حان وقت الشرب ! ".

 

ذكّره هذا الرجل البدين بملاحظة شقيقه (إدوارد) في جناح ميشلان داخل المعرض. لذلك طلب من المصمم دراسة الفكرة، لا سيما من خلال استبدال الرجل البدين الذي يشرب الجعة بشخصية مكونة من الإطارات.


وهكذا تم عمل أول رسم لإعلان شركة (ميشلان) في أبريل 1898. في هذا الرسم يظهر رجل بدين مكون من الإطارات، ويمسك، بدلاً من كوب البيرة، فنجان مليء بالزجاج المكسور والمسامير. تظهر الصيغة اللاتينية « Nunc est bibendum ! » هناك أيضًا (في أعلى الملصق). وفي الأسفل هناك شعار شركة ميشلان :  (The Michelin tire drinks the obstacle) أي " إطار ميشلان يشرب العقبة ".


في يونيو 1898 كان "شعار ميشلان" حاضرًا في معرض باريس للسيارات. ثم خلال سباق باريس - أمستردام - باريس. وهناك عندما رأى ميكانيكي شاب، (أندريه ميشلان)، هتف : "here is Bibendum, long live Bibendum". وهناك ارتبط اسم الشعار بصاحب الشركة !


سيظهر فيما بعد شعار ميشلان (Bibendum) لأول مرة في الصحافة في عام 1899. وبعد ذلك، وبفضل سلسلة من الملصقات من عام 1901 إلى عام 1913، سيحظى شعار ميشلان (Bibendum) بشعبية كبيرة وبالتالي تم اعتماده بشكل نهائي كشعار إعلاني لإطارات الشركة.


ما هو العمر الافتراضي لإطارات ميشلان ؟

المدة القصوى هي عشر سنوات.


إذا لم يتم تبديل أو استبدال الإطارات في غضون 10 سنوات من تاريخ التصنيع، توصي ميشلان، كإجراء احترازي، باستبدالها بإطارات جديدة. وهذا، حتى لو بدت في حالة جيدة ولم يتم إهمالها بسبب عامل التآكل.


ما هي أفضل إطارات السيارة ميشلان أم جوديير (Goodyear) ؟


في الواقع، تم تصنيف إطارات جوديير Goodyear الصيفية أعلى قليلاً (86٪) من إطارات ميشلان (75٪). في هذه الحالة بالذات، تتمتع ميشلان برايمسي 4 (Michelin Primacy 4) بتصنيف أفضل بنسبة 90٪ مقارنة بأداء Goodyear Efficient Grip Performance الذي تبلغ نسبته 88٪.


ما هي ماركة الإطارات التي تدوم أطول ؟

إطارات ميشلان بريماسي 4 (Michelin Primacy 4) : توفر إطارات (Michelin Primacy 4) الصيفية عمرًا أطول يقدر بـ 18000 كيلومتر مقارنة بالمنافسين، مما يجعلها الإطارات الأكثر متانة في فئتها. نظرًا لأدائها وتصميمها، توفر إطارات Michelin Primacy 4 استهلاك الوقود بلا أدنى شك.


فيما يلي قائمة بأفضل إطارات ميشلان وفقًا لبعض المصادر :


- ميشلان بايلوت ألبين 5 (Michelin Pilot Alpin 5) : تم تصنيف هذا الإطار كأفضل إطار شتوي من قبل ميشلان.

- ميشلان لاتيتيود ألبين (Michelin Pilot Alpin 5) : تم تصنيف هذا الإطار كأفضل إطار شتوي لسيارات الدفع الرباعي من قبل موقع CentralePneus.fr.

- ميشلان لاتيتيود ألبين (Michelin Latitude Alpin LA2) : تم تصنيف هذا الإطار على أنه ثاني أفضل إطار شتوي لسيارات الدفع الرباعي من قبل CentralePneus.fr.

- ميشلان برايمسي 4 (Michelin Primacy 4) : احتل هذا الإطار المرتبة الرابعة في أفضل 8 إطارات ميشلان في تصنيف موقع Vroomly.com.

- ميشلان كروس كلايمت 2 (Michelin CrossClimate 2) : احتل هذا الإطار المرتبة الخامسة في أفضل 8 إطارات ميشلان في تصنيف موقع Vroomly.com.

- ميشلان ألبين (Michelin Alpin 5 SUV) : احتل هذا الإطار المرتبة السادسة في أفضل 8 إطارات ميشلان في تصنيف موقع Vroomly.com.

- ميشلان بايلوت سبورت 3 (Michelin Pilot Sport 3) : احتل هذا الإطار المرتبة الثامنة في أفضل 8 إطارات ميشلان في تصنيف Vroomly.com.

- إطارات ميشلان الصيفية (Michelin summer tires) : يوفر موقع Meilleur-Pneu.com تصنيفًا لإطارات ميشلان الصيفية بناءً على أدائها في مختلف الاختبارات.


وتجدر الإشارة الى أن ترتيب أفضل إطارات ميشلان قد يختلف اعتمادًا على المصدر والمعايير المستخدمة للتقييم.