ما سبب تسمية سندويتش النقانق بـ (hot-dog) ؟

لماذا سمي هوت دوج بهذا الاسم، فوائد الهوت دوغ، معنى هوت دوغ، سعر هوت دوج، مكونات الهوت دوج، أضرار الهوت دوج، هل الهوت دوج حلال، هوت دوج دجاج، hot-dog

الهوت دوج، هذا الطبق الرمزي والأساسي للمطبخ الأمريكي، هو أكثر بكثير من مجرد نقانق في قطعة خبز. بفضل تاريخه الرائع وشعبيته في جميع أنحاء العالم، اكتسب مكانته بين أيقونات الطهي الأكثر شهرة.


يرتبط تاريخ الهوت دوج ارتباطًا وثيقًا بتاريخ البيسبول. في أواخر القرن التاسع عشر، قدم الباعة الجائلون الهوت دوج في ألعاب البيسبول، مما ساعد على إقامة صلة بين هذه الأطعمة الشهية والرياضة الأمريكية الشهيرة.


ظهر هذا النوع من الوجبات السريعة (hot-dog) في نهاية القرن التاسع عشر، حيث تم استيراده من قبل الألمان الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة. فمنذ عام 1860، كان هناك ألماني يبيع النقانق مع مخلل الملفوف في أرغفة مستديرة في منطقة (Bowery) في نيويورك.


ولكن المبتكر الحقيقي للنقانق كان جزارا ألمانيا يدعى (تشارلز فيلتمان)، حيث كان أول من قام ببيع النقانق في الأماكن العامة في الولايات المتحدة وخاصة على شاطئ (كوني آيلاند) بالقرب من نيويورك. وكانت النقانق التي يبيعها مستوردة من ألمانيا. وبما أن الزبائن كان يحبدون أخذها معهم، ارتأى البائع وضعها في أرغفة، حتى لا يتعرض الزبناء للحرق أو تتسخ أيديهم بالشحم.


ولكن في ذلك الوقت لم تكن كلمة (هوت دوغ) أو (hot-dog) موجودة بعد. والأمريكيون هم من أطلقوا هذه التسمية وليس الألماني المبتكر لهذه الشطيرة. في الواقع، كان الأمريكيون يرون أن سندويتش النقانق يبدو مثل الكلب الألماني (dachshund)، ذلك الكلب الصغير الذي أصله أيضًا من ألمانيا.


ولكن ربما السبب وراء تسميتهم لهذا السندويتش بـ (الهوت دوغ) (hot-dog) كان هو شكوكهم حول طبيعة اللحم الذي كانوا يجهلون مصدره أيضًا. حيث كانت تنتشر شائعات، في ذلك الوقت، على أن بعض مصنعي النقانق كانوا يستخدمون لحوم الكلاب. وبالتالي، أطلقوا على سندويتش النقانق اسم (sausage dog) ثم فيما بعد اسم (hot-dog)، وهكذا ظهرت كلمة (هوت دوج أو هوت دوغ) !

المكونات والتحضير


يتكون الهوت دوج التقليدي من نقانق مطبوخة، وعادة ما تكون مصنوعة من لحم الخنزير أو لحم البقر أو مزيج من الاثنين، يتم إدخالها في لفائف خبز مستطيلة تسمى خبز البرغر (بالإنجليزية : Bun). غالبًا ما تُشوى النقانق أو تُسلق أو تُطهى على البخار قبل وضعها في الخبز. تختلف الإضافات بناءً على الأذواق المحلية والشخصية، لكن التوابل الكلاسيكية تشمل الخردل والكاتشب و"الرليش" (relish) والبصل المفروم ومخلل الملفوف وصلصة الفلفل الحار.