كيف ومتى ظهرت وجبة السندويتش؟

افكار سندوتشات جديدة للمطاعم، افكار سندوتشات للشغل، سندوتشات بالصور سريعة، سندوتشات سريعة للعشاء، سندوتشات مطاعم، أنواع السندويشات الإيطالية، سندوتشات للعزومات، قائمة سندوتشات


ظهرت وجبة السندويتش (sandwich) مند أكثر من 250 عامًا في إنجلترا، وبالتحديد في كينت، في مدينة ’’ساندويتش‘‘ (sandwich). ليست المدينة من تهم هنا ولكن (كونت) المدينة، الكونت (ساندويتش)، الأدميرال في أسطول جورج الثالث ملك إنجلترا.


في الواقع، اشتُهر الكونت ساندويتش (sandwich) (الذي كان اسمه الحقيقي جون مونتاجو) كلاعب كبير للورق، حيث كان يقضي كل وقت فراغه في لعب الورق، ليلاً ونهارًا. ولم يكن يتوفر لديه سوى وقت قليل لتناول الطعام، لذلك لم يكن يرغب في مغادرة الطاولة لتناول الطعام. وذات يوم، عندما كان غارقا في اللعب، طلب بعض شرائح اللحم البارد مع الخيار والجبن بين شريحتين من الخبز.


وهكذا حقق له هذا الطلب منفعتين، في نظره، أولا لم يعد بحاجة إلى مغادرة الطاولة لتناول الطعام، وثانيًا، تبقى يديه نظيفتين ويمكنه مواصلة اللعب. أُعجب اللاعبون الآخرون بالفكرة وطلبوا أيضا نفس الطعام. وهكذا نشأت عادة وجبة (السندويتش) وامتدت عبر القرون !


لكن البعض قال أن الكونت (ساندويتش) لم يكن يتناول السندويشات على طاولات ألعاب الورق ولكن في مكتبه حيث كان يقضي معظم وقته، بحكم أنه كان موظفا حكوميا. وكانت الوظيفة الحكومية تأخذ الكثير من وقته. في الواقع، من المعتاد في ذلك الوقت أن يتجنب الدبلوماسيون ورجال الأعمال على حد سواء استراحة الغذاء عن طريق تناول الطعام البارد في مكاتبهم.