حقائق غريبة عن كرة القدم ؟

 

معلومات عن كرة القدم، كرة القدم مباشر، كرة القدم، قوانين كرة القدم، كرة القدم لعبة، بحث عن كرة القدم، ما هي كرة القدم، مقال عن كرة القدم، فوائد كرة القدم، كرة القدم مباشر مجانا، كرة القدم اليوم، كرة القدم مباشرة اليوم، كرة القدم مباشر ريال مدريد، كرة القدم مباشر كأس إفريقيا، beIN Sport ، كرة القدم العالمية مباشرة ، مباريات اليوم ، مباريات اليوم بث مباشر يلا شوت، مباريات اليوم الدوري الإنجليزي، مباريات اليوم الدوري الإسباني، الدوري الإسباني

منذ أكثر من 2000 عام، كان الصينيون يمارسون  لعبة  تسمى (تسو تشو) (تسو) تعني الركل بالقدم و(تشو) تعني الكرة. وكان شعب المايا وشعب الإنكا أيضًا يمارسون لعبة كرة، في بعض الأحيان، لمعرفة ما ستأول إليه نتيجة الحرب. كما مارس الإغريق والمصريون القدماء أنواعًا مختلفة من ألعاب الكرة. ولكن، لعبة كرة القدم كما نعرفها اليوم كانت من اختراع الإنجليز.


تطور كرة القدم


في الصين، كانت الكرة أو البالونات مصنوعة من الجلد ومليئة بالعشب والريش.


تم وضع القواعد الأولى لكرة القدم في عام 1848 في جامعة كامبريدج (انجلترا).


أقيمت أول مباراة  بين بلدين في 30 نوفمبر 1872 في ’’جلاسجو‘‘. وقد لعبت فيها اسكتلندا ضد إنجلترا. وانتهت النتيجة بالصفر. 


تأسس أول نادٍ لكرة القدم عام 1857. وهو نادي ’’إف سي شيفيلد‘‘ (انجلترا).


أقدم نادي كرة قدم تأسس عام 1879، وهو نادي ’’إف سي سانت غالن‘‘ السويسري.


اغرب مباراة


أغرب مباراة في التاريخ هي التي جرت بين فريقي ’’أرسنال الانجليزي‘‘ و ’’بارتاك موسكو الروسي‘‘ على ملعب ’’وايت هاريت لين‘‘ في انجلترا عام 1945. حيث غطى الملعب ضباب كثيف جعل الرؤية شبه مستحيلة ولكن حكم المباراة رفض إيقاف المباراة بحجة أن الفريق الاخر جاء من بلده روسيا للعب المباراة. وهنا بدأت الغرائب في الحدوث.. حيث إن أحد لاعبي فريق ’’أرسنال‘‘ تم طرده من الملعب بسبب مشاجرته ولكنه عاد للعب دون أن يعرف الحكم بذلك بسبب انعدام الرؤية.. وبعد ذلك بدأ الشك يساور البعض بسبب كثرة لاعبي الفريق الروسي داخل أرضية الملعب، الذين أصبح عددهم 15 لاعبا بدلا من 11 لاعبا.


مندوب مكافحة الشغب


أرسلت الجمعية البريطانية لمكافحة العنف يوماً أحد مندوبيها إلى واحدة من مباريات كرة القدم، في محاولة منها لمنع المشاجرات والعنف، الذي يحدث عادة بين اللاعبين والمدربين والحكم..


وذهب مندوب جمعية مكافحة العنف إلى المباراة.. وتابع اللعب في حماس..


وفي منتصف الشوط الأول، احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق الذي لا يشجِّعه مندوب مكافحة العنف، فما كان من هذا المندوب إلا أن تشاجر مع الحكم، وحاول إقناعه بالعدول عن احتساب ضربة الجزاء.. ولكن الحكم رفض في اصرار..


وبكل الثورة والغضب في أعماقه، رفع مندوب مكافحة العنف قبضته، ولكم الحكم على أنفه مباشرة.. وكانت الفضيحة..


لقد فصلت جمعية مكافحة العنف مندوبها هذا، وأعلنت أنه أساء إلى الجمعية إساءة كبيرة، لايمكن اغتفارها.. وكذلك لم يغفر له الحكم فعلته..


وحوكم مندوب مكافحة العنف أمام القضاء، بتهمة استخدامه العنف، وحوى ملفه القضائي حكما بغرامة قدرها عشرون جنيها استرلينيّاََ.


أكبر عدد أهداف شهدتها مباراة كرة قدم كان 149 هدفاً !


ربما تتساءلون كيف يعقل أن تستقبل شباك فريق ما 149 هدفًا في مباراة واحدة. في الحقيقة، الأمر كان في إطار احتجاج على التحكيم الغير العادل.

 

في الواقع، خلال المبارايات النهائية من بطولة مدغشقر لموسم 2001-2002، احتج لاعبو الملعب الأولمبي (إميرنا) على التحكيم بطريقة غير عادية خلال المباراة التي لعبوا فيها ضد الفريق الخصم (أديما)، بتسجيل 149 هدفًا في شباكهم. وذلك بعد تعرضهم في المباراة السابقة لسوء التحكيم الذي حرمهم من اللقب والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.


كيف ظهرت البطاقة الحمراء والصفراء في كرة القدم ؟

تعود نشأة كرة القدم إلى القرن التاسع عشر واستمرت في التطور إلى يومنا هذا، والعديد من قوانين اللعبة كما هي الآن لم تكن موجودة في الأصل. بدءا من استبدال اللاعبين، على سبيل المثال، إلى استخدام الفيديو مؤخرا..ولكن أيضا البطاقات الصفراء والحمراء لم تكن موجودة في بدايات اللعبة.


في الواقع، كانت تحذيرات وطرد اللاعبين تتم بطريقة لفظية بحتة، إلى أن قرر "كين أستون"، وهو حكم إنجليزي، بعد حضوره، كمتفرج من المدرجات، مباراة إنجلترا والأرجنتين (كأس العالم 1966) إبتكار إشارات للمخالفات التي يرتكبها اللاعبين.


وقد تحقق هذا الأمر، عندما توقف خلال عودته إلى المنزل، بسيارته، عند إشارة المرور(الضوء الأحمر) فانتابته فجأة فكرة البطاقة الحمراء. واقتراح على الفور فكرته على منظمة كرة القدم الدولية.


بعد إعجابها الكبير بالفكرة، أقرت الفيفا استخدام البطاقة الصفراء (للتحذيرات) والبطاقة الحمراء (للطرد) بدءا من كأس العالم 1970. ويوم الأحد 31 مايو من نفس العام، أخرج الحكم الألماني كورت تششنشر أول بطاقة صفراء في تاريخ كرة القدم في وجه اللاعب السوفيتي إيفجيني لوفشيف، خلال مباراة المجموعات التي جرت بين المكسيك والاتحاد السوفيتي.