لماذا يبكي الطفل في أحضان البعض ؟

 

فيديوهات أطفال، اطفال بيبي، اطفال صغار مضحكون، العاب اطفال، سيارات اطفال صغار، اطفال صغار مواليد، فيديوهات أطفال جميله، اطفال صغار توائم

وفقًا لدراسة صينية  نُشرت في المجلة العلمية Frontiers in Psychology ، فإن الأطفال الصغار يبنون علاقة قوية بين ’’ جمال الوجه‘‘ والشعور بالثقة الذي يضعونه في الأشخاص البالغين. بمعنى آخر، إذا حملت طفلا بين ذراعيك وانفجر باكيا، فهذا لأنك قبيح الوجه ! أو على الأقل، أنت لا تستجيب لمعايير الجمال التي لديه، وبالتالي، بالنسبة له، فأنت لست شخصًا يمكن أن يثق به.


الأطفال الصغار يثقون في الوجه الجميل


قامت الدراسة، التي أجريت في الصين، بدراسة سلوك مجموعة من 138 مشاركًا، مكونة من الأطفال الصغار والبالغين. حيث قدم الباحثون لهم 200 صورة وجه لذكور ذوي مظهر محايد، وطلبوا من المشاركين تقييمهم بناءً على جاذبيتهم الجسدية من ناحية، ثم بناءً على مقدار الثقة التي من المحتمل أن يضعوها فيهم.


 

ونتيجة لذلك، فإن الرجال الذين يُنظر إليهم عمومًا على أنهم الأجمل هم أيضًا أولئك الذين اعتبرهم أغلب المشاركين الأكثر جدارة بالثقة. وبالتالي، فإن تمتع المرء بعيون كبيرة وحواجب عالية وعظمة خد ناعمة يجعله يظهر في عيون الأخرين انسانا طيبا ومتعاطفًا ومسالمًا. أما إذا كان الشخص لديه بروز في الملامح وعظم الحاجب والفك فإن ذلك يمنحه مظهرا عدوانيًا.


في الواقع، لاينبغي أن يفهم من نتائج هذه الدراسة أن هناك معايير جمال عالمية (الجمال يبقى نسبيا). ومع ذلك، فإنها توضح أن الدماغ مبرمج لينسب، غريزيًا، بعض الصفات السلوكية إلى خصائص فيزيائية معينة. لذلك كونك جميل(ة) في عيني الطفل يجعلك(ي) جديراً بالثقة. وإذا شعر بالثقة، سيقل صراخه وهو بين ذراعيك.




تعليقات