هل الرجل والمرأة يحباني بنفس الطريقة ؟

 

الزواج عن حب في الإسلام، الحب بدون زواج، فوائد الزواج عن حب، عيوب الزواج عن حب، تجربتي مع الزواج عن حب، الحب قبل الزواج، فوائد الحب قبل الزواج، مشاكل الزواج التقليدي

قامت عالمة الأنثروبولوجيا الأمريكية (هيلين فيشر) بتحليل أدمغة المشاركين في الدراسة أثناء النظر إلى صور حبيبتهم أو حبيبهم والتفكير في علاقتهم. عند الرجال، كانت المناطق، في الدماغ، المتعلقة بالمعالجة البصرية أكثر نشاطا وكذلك منطقة ما تحت المهاد المرتبطة بالانتصاب. ولدى النساء، تركز النشاط في مناطق الدماغ المتعلقة بالتحفيز والانتباه ومعالجة المشاعر والذكريات. لم يتم العثور على فرق ملحوظ على أساس الميول الجنسي.

 

الحب لدى النساء من أولى الأولويات

 

من وجهة نظر سلوكية، تؤكد المحللة النفسية (هيلين فيكيالي) أن النساء تضعن الحب على رأس أولوياتهن بينما يضعه الرجال في نفس المستوى مثل الحياة الاجتماعية والمهنية، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، لإظهار حبهم، فإن الرجال يستخدمون اللغة بشكل أقل ويميلون إلى البراهين الملموسة التي تعتبر العلاقة الجنسية جزءًا منها. وقد يؤدي هذا أحيانًا إلى سوء الفهم.. لكن لا تتفوق أي من هاتين الطريقتين على الأخرى، والمهم هو احترام هذه الاختلافات. لأن كلا الطرفين (الرجل والمرأة) يبحثان عن نفس الشي في النهاية : اللطف، والتعاطف، والاستماع، والثقة، والوفاء، والالتزام..