لماذا يصاب الرجال بالعجز الجنسي ؟

 

علامات الضعف الجنسي عند الرجل، علاج الضعف الجنسي، الضعف الجنسي عند الرجال، اسباب الضعف الجنسي، علاج الضعف الجنسي عند الرجال، علاج ضعف الانتصاب عند الشباب، اسباب عدم الانتصاب، علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف، علاج ضعف الانتصاب، اسباب ضعف الانتصاب، سبب ضعف الانتصاب، ضعف الانتصاب عند الرجل، ضعف الانتصاب المفاجئ، كريم ماكس مان، تكبير القضىب طبيعيا بسرعة بالثوم، متى يتوقف نمو الذكر، ماهو الايلاج، حجم القضيب، الانتصاب، مص، علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل، علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج، ماهي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج، علامات الضعف الجنسي عند الرجل عالم حواء، حالات شفيت من الضعف الجنسي، علاج الضعف الجنسي عند الرجل بالقران، حبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال، هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل

يُعد العجز أو الضعف الجنسي مشكلة شائعة بين الرجال، حتى أن بعض الدراسات أظهرت ارتفاع في نسب الاصابة بهذا الاضطراب في العقود الأخيرة، والسبب يرجع بالأساس الى الشاشات.


يؤثر العجز الجنسي على العديد من الرجال من جميع الأعمار، ويتجلى في عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه لمدة أطول. تتنوع أسباب هذا الخلل الوظيفي الجنسي وقد تكون فسيولوجية وحتى نفسية.


في الواقع، عادة ما يكون سبب العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب الإجهاد، والتعب، والاستهلاك المفرط للمشاهد الإباحية، والارتباط المفرط بالشاشات. كما يمكن أن يكون نتيجة أسباب عضوية بحتة، مثل مشكلة في ري (وصول الدم) القضيب.


في كثير من الأحيان، يخلق العجز الجنسي عقد نفسية عند الرجال، كفقدان الثقة في الذات، وحتى الاكتئاب. وهذه الحالات النفسية بدورها تزيد من تفاقم اضطراب العجز الجنسي، ما يجعل المريض يدور في حلقة مفرغة تزيد من توتر العلاقات بين الزوجين وتضعف العلاقة الحميمة بين الشريكين.


أسباب العجز الجنسي عند الرجال


يؤثر العجز الجنسي في الغالب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ويمكن أن ينتج عن مشاكل صحية، مثل أمراض الأوعية الدموية في القضيب والتي تسبب 80٪ من حالات العجز الجنسي. يمكن أن يصبح الرجل عاجزًا جنسيا أيضًا بسبب مرض السكري أو بعض الأمراض العصبية أو الاختلالات الهرمونية.


عندما لا يكون السبب جسديًا بحتًا، يكون السبب نفسيا، خاصة عند الرجال الأصغر سنًا، وذلك نتيجة للإجهاد المزمن أو القلق من عدم القدرة على الأداء أو القلق النفسي أو مشاكل العلاقات أو أي حالة أخرى من الهشاشة النفسية. كما تؤثر المشاهدة المفرطة للشاشات والاستهلاك المفرط للأفلام الإباحية على ضعف الانتصاب.


كيف يمكن التعامل مع العجز الجنسي


في كثير من الأحيان، لا علاقة لضعف الانتصاب بجاذبية الرجل لدى شريكة حياته. ولكن غالبًا ما يكون هذا الشك وهذا التساؤل هو الذي يخلق التوتر في علاقة الزوجين. لذلك من المهم أن نفهم أن أسباب العجز الجنسي يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير. غالبًا ما يكون الحوار بين الزوجين والعلاج النفسي ضروريًا. ويمكن أيضًا اللجوء الى استخدام الفياجرا أو حبوب ضعف الانتصاب لعلاج العجز الجنسي في بعض الحالات بناءً على المشورة الطبية. كما يساعد النشاط البدني المنتظم والإقلاع عن التدخين والمخدرات وبعض الأدوية أيضًا في التقليل من ضعف الانتصاب. في كل الأحوال، يُنصح باستشارة طبيب مختص.