مساحات الزجاج الأمامي للسيارة اخترعتها امرأة !

 

أفضل أنواع مساحات زجاج السيارات، أنواع مساحات السيارة، مساحات زجاج السيارة بالانجليزية، معنى مساحات السيارة بالانجليزي، مساحة زجاج النوافذ، معرفة مقاس مساحات السيارة، سعر مساحات زجاج السيارة

المرأة في الصورة أعلاه، هي (ماري أندرسون) مخترعة ماسحات الزجاج الأمامي للسيارة. في المرة القادمة التي تقود فيها السيارة تحت مطر غزير، يمكنك شكر هذه المرأة التي كانت تعمل في مجال العقار، لكن بفضل ذكائها اخترعت مساحات الزجاج الأمامي في عام 1903.

 

خطرت لـ (ماري أندرسون) فكرة اختراع هذا الجهاز (ماسحات الزجاج الأمامي للسيارة) عندما كانت في زيارة لمدينة نيويورك عام 1902، وهو اليوم الذي استقلت فيه (الترام) أثناء تساقط الثلوج. خلال هذه الرحلة، لاحظت (ماري) أن سائق (الترام) كان يضطر إلى إبقاء نافذته مفتوحة، حيث كان في كل مرة  يمد ذراعه خارج المقصورة لتنظيف الزجاج الأمامي باستخدام مسّاحة يدوية.

 

عند عودتها إلى (برمنغهام)، في (ألاباما)، حيث كانت تعيش مع أختها ووالدتها، تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لجهاز، أطلقت عليه اسم ماسحات الزجاج الأمامي (windscreen wipers)، والتي كان من المقرر تشغيلها بواسطة مقبض في داخل السيارة لتنظيف الزجاج الأمامي لهذه الأخيرة.

 

تم تقديم الطلب في 18 يونيو 1903. في 10 نوفمبر 1903، منح مكتب براءات الاختراع الأمريكي براءة الاختراع 743801 لـ (ماري) لجهاز تنظيف النوافذ، ماسحات الزجاج الأمامي.

 

لسوء الحظ، لم تتمكن (ماري) من بيع اختراعها لمصنعي السيارات، الذين ادّعوا أن الجهاز ليس له قيمة تجارية. بعد انتهاء صلاحية براءة اختراع (ماري أندرسون) في عام 1920، أصبحت مساحات الزجاج الأمامي تستخدم في كل السيارات. لم تجني (ماري) مكسبا ماديا من اختراعها، ولكن تم تكريمها في عام 2011 في معهد المخترعين (the National Inventors Hall of Fame).

 

اليوم، يعد تغيير شفرة هذه الماسحات جزءًا مهمًا من صيانة السيارة. ويمكن إيجاد هذه  الماسحات في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، وبعضها يتم تسخينه للمساعدة في الحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة نظيفا تماما.


استخدام سائل غسيل الصحون لغسل السيارة يضر بهيكلها !

هناك الكثير من الخرافات المنتشرة حول تنظيف السيارة والمنتجات التي يمكن استخدامها في التنظيف.


الكثير من الإعلانات التجارية تظهر قوة سوائل غسيل الصحون في إزالة الشحوم. وقد يغريك ذلك في استخدامه في غسل سيارتك، لكن في الحقيقة هذه فكرة غير صائبة !


في الواقع، تم تصميم منظفات غسل الصحون لإزالة الأوساخ والعناصر الموجودة على السطح المراد تنظيفه، بما في ذلك تجريد البوليمرات من سطح الطلاء.


عند استخدام سائل غسيل الأواني لتنظيف السيارة، سيؤدي ذلك الى تسريع عملية أكسدة هيكل السيارة. لذلك من الأفضل دائمًا استخدام منتجات العناية والتنظيف المخصصة للسيارات.


يساعد شراء إكسسوارات عالية الجودة للسيارة أيضًا على إبقائها في حالة جيدة.


هناك خرافة أخرى تتعلق بالخدوش الناتجة عن الاحتكاك والتي نجدها شائعة في طلاء السيارات. حيث يعتقد البعض، أنه يمكن إزالة هذه الخدوش باستخدام طلاء الاحذية، في الحقيقة، لن تختفي هذه الخدوش بمجرد وضع طلاء الأحذية عليها. الطريقة الوحيدة لإصلاح هذه المشكلة هي استخدام منظف طلاء أو محاولة صقل سطح هيكل السيارة.


كثير من الناس ينظفون سياراتهم بأي شيء يبدو أملسًا، مثل التيشيرتات، المناشف أو الفوط ... لكن هذه الأشياء يمكن أن تترك بقعاً. أفضل نوع من القماش يجب استخدامه هو القماش المصنوع من الألياف الدقيقة، والذي يستخدم أيضًا لتنظيف زجاج عدسات النظارات.