إذا كنت أصلع فلا تذهب إلى موزمبيق ! ؟

فوائد الصلع، علاج الصلع، أنواع الصلع، أعراض الصلع، أسباب الصلع المبكر عند الرجال، أسباب الصلع عند النساء، نسبة الصلع في، أسباب الصلع عند الرجال، العمل في موزمبيق، شروط الإقامة والعمل في موزمبيق، تكلفة السياحة في موزمبيق، أين تقع موزمبيق، الديانات في موزمبيق


موزمبيق هي هذه دولة تقع في جنوب شرق إفريقيا، بالقرب من دولة جنوب إفريقيا وزيمبابوي بشكل خاص. تعاني هذه المستعمرة البرتغالية السابقة التي يبلغ عدد سكانها 30 مليون نسمة من ظاهرة غريبة ومقلقة.


في الواقع، أصدرت شرطة البلاد تحذيراً للناس. على وجه التحديد للأشخاص المصابين بالصلع (baldness) !! والسبب ؟ حمايتهم من أن يسقطوا ضحايا لطقوس غريبة !


في الواقع، أدت بعض المعتقدات التي لا تزال سائدة في بعض أجزاء إفريقيا إلى مقتل 5 أشخاص صُلْع.


والاعتقاد السائد في بعض مناطق موزمبيق هو أن رأس الرجل الأصلع يحتوي على ذهب. لأن بعض الخرافات والمعتقدات السائدة هناك تقول أن الرجال الصّلع هم أغنياء.


لكن المشعوذين قاموا بإحياء هذا الاعتقاد القديم بهدف الحصول على رؤوس صلعاء لطقوسهم. الرؤوس الصلعاء التي كان من الصعب للغاية الحصول عليها لولا هذا الاعتقاد. لذلك حاول السحرة إحياء هذا الاعتقاد القديم حتى يتم توفير لهم رؤوس أشخاص صلع !


ويدعم هذه الفرضية تحليل جثث بعض الضحايا. في الواقع، تم قطع رأس واحدة منهم ولكن تم استئصال أعضائها أيضًا. ويشير هذا إلى أن القتلة أرادوا بيعها للمشعوذين، حتى يتمكنوا من تحضير وصفات مختلفة. حيث يعتقد أن هذه الوصفات تجلب الثروة لمن يستخدمها.


هذه الجرائم الطقوسية مماثلة لتلك التي تُمارس بانتظام ضد المعاقين أو الأشخاص قصيري القامة أو الأشخاص المصابين بالمَهَق. في دولة ملاوي، على سبيل المثال، لا سيما في المناطق الريفية الفقيرة، ينتشر الإعتقاد بالسحر ويتعرض الأشخاص المصابون بالمهق للقتل، لأن الناس هناك أيضا يعتقدون أن أجزاء معينة من أجساد المصابين بالمهق يمكن أن تجلب الثراء. في هذا البلد يُقدّر أن ما بين 7000 و 10000 شخص مصابون بالمهق.