ثلاث أظرفة

أشهر النكت السياسية، نكت قصيرة، أخبار سياسية عالمية، نكتة، أخبار سياسية اليوم، أخبار اقتصادية، أخبار اليوم عاجل الآن

في حفل تنصيب رئيس الوزراء، حاول الرئيس الجديد مواسة الرئيس الذي قدّم استقالته ببضع كلمات لطيفة، لكن  هذا الأخير ردّ عليه مبتسما :


- لا عليك.. إنها الحياة يا صديقي، لقد توقعت، نوعا ما، أن يحدث هذا. ولكي أكد لك أنني لا أشعر بأي استياء، فقد أعددت لك ثلاثة أظرفة مرقمة "1" و "2" و "3".. يمكنك اعتبارها بمثابة مساعدة من خبير.. كلما واجهت بعض الصعوبات في مسؤولياتك الجديدة، يمكنك فتح أحد هذه الأظرفة ...صدّقني ستنفعك كثيرا !


ابتسم الرئيس الجديد، الواثق من نفسه، وأخذ الأظرفة، ضامرا في نفسه ألا يفتحها أبدا.. لإنه ببساطة شديدة قادر على التعامل مع جميع الصعوبات.. لأنه تلقى تعليما أكاديميا من أرقى الجامعات في العالم !


بعد فترة بدأت الاستطلاعات تنم عن تصاعد الغضب من سياسة الرئيس، والوضع ليس بعيدا عن النتائج التي حققها الرئيس السابق.. فقام الرئيس الجديد بفتح الظرف الأول.. فوجد بداخله مكتوبا :


ضع كل المشكلات على ظهر الرئيس السابق !


تبنى الرئيس هذا التكتيك وعادت الاستطلاعات ايجابية مرة أخرى.. لكن بعد ستة أشهر، تصاعد الغضب من جديد من سياسة الرئيس.. فقام هذا الأخير، في غضب، بفتح الظرف الثاني..  فوجد بداخله :


أخبرهم أن فشلك راجع الى قلة الموارد واستغل الفرصة لطلب المزيد !


هذه المرة، كان هدوء الرأي العام نسبيا واستمر لشهرين أو ثلاثة أشهر فقط.. وعاد الغضب من جديد بقوة.. وتذكر الرئيس اليائس الظرف الثالث والأخير فسارع لفتحه ليجد فيه :


قم بإعداد ثلاثة أظرفة !