الكنغر الحديث الولادة يكون بحجم حبة الفاصولياء !

 

ماذا يأكل الكنغر، معلومات عن الكنغر، صفات الكنغر، أين يعيش الكنغر، ذكر الكنغر، لماذا يعيش الكنغر في أستراليا

تشتهر أستراليا بحيوان الكوالا و أيضا الكنغر. لكن هل تعلم أن هناك عدة أنواع من حيوانات الكنغر ؟


هناك أربعة أنواع من حيوان الكنغر


الكنغر العملاق : خلافا لاسمه، الكنغر العملاق ليس الأكبر على الإطلاق. يمكن أن يصل طوله إلى 1.80 مترًا بوزن 60 كلغ ويمكن التعرف عليه من خلال جلده الرمادي وبطنه الأبيض.


الكنغر الرمادي : يمكن بسهولة الخلط بين الكنغر الرمادي والكنغر العملاق بسبب لونهما. لأن هذه المرة، كما يوحي اسمه، الكنغر الرمادي ... رمادي فعلا. يمكن أن يصل طوله إلى 1.40 متر بوزن 54 كلغ.


الكنغر الأحمر: اشتق اسمه من لونه. إنه الكنغر الأكبر حجما على الإطلاق، حيث يبلغ طوله 1.80 مترًا بوزن 90 كلغ. ويملك الكنغر الأحمر ذيلا قويا.


الكنغر ذو (الفرو الشبيه بالظباء) (antilopine kangaroo ) : هو الأصغر من بين الأربعة، حيث يبلغ طوله 1.20 مترًا ويبلغ وزنه 37 كيلوغرامًا. الذكر أحمر والأنثى رمادية.


كيف هو جيب الكنغر ؟

ذكور الكنغر ليس لديها جيوب. فقط الإناث التي تملكها، لأن هذه الطية من الجلد هي التي تغطي حلماتها وتؤوي صغارها. تلد الإناث كنغرا صغيرًا بعد 30 يومًا من الحمل. ثم يغادر الجنين الذي يبلغ طوله حوالي 2 سنتيمتر الرحم ليصعد إلى جيب الأم، حيث يمكنه الاستمرار في النمو والتغذية. لا يغادر الصغير جيب أمه إلا بعد حوالي 9 أشهر، لكنه يعود هناك على الفور في حالة الخطر. لكن بعد حوالي 11 شهرًا يصبح كبيرا ولايسعه جيب أمه.


يمكن لأنثى الكنغر أن تؤخر نمو جنين آخر حتى يصبح صغيرها كبيرا بما فيه الكفاية. وهذا يحدث بشكل خاص خلال فترات الجفاف.


الكنغر حيوان مخيف !

قد يبدو الكنغر حيوانا ظريفا، لكنه قادر على الدفاع عن نفسه أو شن هجوم. خلال موسم التزاوج، من الأفضل عدم الاقتراب من الذكور التي تصير شديدة العدوانية. حيوانات الكنغر تعشق الملاكمة والقتال فيما بينها. يعتمد الكنغر على ذيله القوي لضرب منافسه بأرجله الخلفية.


هناك استراتيجية أخرى يعتمدها الكنغر في القتال : بفضل حجمه الكبير وقدرته على السباحة، يجذب الكنغر الحيوانات المفترسة إلى المياه ثم يحاول إغراقها.


يملك الكنغر قفزات مذهلة

يستطيع الكنغر القفز عالياً جدًا وبعيدًا جدًا، وذلك بفضل مورفولوجيته : أرجل أمامية صغيرة، وأرجل خلفية قوية جدًا، وذيل يعمل كرِجل خامسة، مليء بالعضلات. في الأوقات العادية، يمكن لهذه الجرابيات أن تقفز بطول 1.90 مترًا وتصل سرعتها إلى 25 كم / ساعة. لكن هذه الأرقام تزيد بشكل كبير في حالة الخطر. يمكن للكنغر في حالة الخطر القيام بقفزات يزيد ارتفاعها عن 3 أمتار، وطولها أكثر من 9 أمتار، وتصل سرعته الى 80 كم / ساعة.


روجر، الكنغر الأقوى في العالم !

اشتهر (روجر) الكنغر بعضلاته المفتولة، وتوفيعن عمر ناهز 12 عامًا بسبب تقدمه في السن.

معلومات عن الكنغر للاطفال، ماذا يأكل الكنغر، طول قفزة الكنغر، صفات الكنغر، كيف ينام الكنغر، كيف يتكاثر الكنغر

قبل بضع سنوات، خلق (روجر) ضجة على الإنترنت. كان يزن 89 كيلوغراماً وكان طوله أكثر من 1.80 متراً، وتجاوزت صفحته على فيسبوك المليون معجب. أصبح هذا الكنغر مشهورًا في جميع أنحاء العالم بفضل صورة يظهر فيها وهو يسحق دلوًا معدنيًا.


بالإضافة إلى قوته المذهلة، كانت قصته المحزنة أيضا ما جعله مشهورا. في عام 2006، دهست سيارة أمه وصار يتيما، وتبناه (كريس بارنز) الذي أنشأ ملجأ لحيوانات الكنغر اليتيمة في أليس سبرينغز، أستراليا.