هل سيعود البيتكوين الى الإرتفاع بقوة مرة أخرى ؟

 

سعر البتكوين اليوم بالدولار، فتح حساب بيتكوين، توقعات سعر البيتكوين اليوم، عقوبة البيتكوين في، أخبار البيتكوين مباشر، سعر البيتكوين اليوم، هل البيتكوين حلال، شراء بيتكوين

بعد عام (2022) صعب مرّ على سوق العملات المشفرة، تميز بفضائح LUNA وقبل كل شيء بانهيار منصة تداول FTX، التي كانت في السابق رقم 2 عالميًا في هذا القطاع. علاوة على ذلك، في منتصف يونيو، كانت البيتكوين (Bitcoin) لا تزال تشهد فترة انخفاض، حتى ولو لفترة وجيزة إلى مستوى أقل من 25000 دولار. ولكن منذ ذلك الحين، بدأت العملة المشفرة في صعود مذهل من جديد، حيث قفز السعر بنسبة 20٪ تقريبًا في أقل من أسبوع، وتجاوز أخيرًا 30 ألف دولار ! ومع ذلك، فإن هذه العودة لم تحدث بالمصادفة.


في الواقع، تزامن هذا الانتعاش مع طلب BlackRock، الشركة الرائدة عالميًا في إدارة الأصول، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة لإنشاء Bitcoin ETF. بإختصار، ETF هو نوع من صناديق الاستثمار التي يتم تداولها في البورصة مثل الأسهم. يتتبع عادةً مؤشرًا أو قطاعًا أو سلعة أو أصلًا آخر، وفي هذه الحالة سعر البيتكوين. بالإضافة إلى BlackRock، حذت Invesco و WisdomTree حذوها أيضًا. في أوروبا، أظهر دويتشه بنك أو البنك الألماني أيضًا اهتمامًا بالعملة المشفرة الرائدة من خلال التقدم بطلب للحصول على ترخيص لحفظ الأصول الرقمية.


تستفيد البيتكوين Bitcoin أيضًا من التوقعات الإيجابية من المستثمرين فيما يتعلق بأسعار الفائدة. على الرغم من الإعلانات عن الزيادات المستقبلية المحتملة في الأسعار الرئيسية من البنك المركزي الأمريكي، يعتقد العديد من الفاعلين أن دورة الزيادات في هذه الأسعار قد وصلت إلى ذروتها. وهم يراهنون على استقرار، أو حتى انخفاض، في الأشهر الـ 12 المقبلة، مما سيخلق بيئة أكثر ملاءمة للاستثمار في البيتكوين.


هل سترتفع عملة البيتكوين قريبًا إلى 185000 دولار؟

يعود آخر أقوى ارتفاع على الإطلاق لبيتكوين إلى نوفمبر 2021، عندما بلغت قيمة العملة المشفرة 70 ألف دولار. منذ ذلك الحين، شهد سعره اضطرابًا، لا سيما بسبب إغلاق FTX. وفي الأشهر الأخيرة، ظلت عملة البيتكوين راكدة بين 25 دولارًا و30 ألف دولار، في انتظار قفزة جديدة. وبالفعل، يتوقع العديد من المراقبين حدوث انتعاش تدريجي لعملة البيتكوين في الأشهر المقبلة. بالنسبة لمنصة Wirex، يمكن توقع تسجيل أرقام قياسية جديدة محتملة في ربيع عام 2024.


ولكن، ما الذي يمكن أن يعجل بهذه الزيادة ؟ بالنسبة لبعض الخبراء، يعتمد كل شيء على ما إذا تمت الموافقة على أول صندوق استثمار متداول للبيتكوين أم لا. صندوق الاستثمار المتداول (ETF) هو صندوق يتم تداوله في البورصة. في حالة صندوق Bitcoin ETF، يمكن للمستثمرين الوصول إلى العملة المشفرة دون الحاجة إلى الاحتفاظ بها في المحفظة الرقمية. يستهدف هذا النهج بشكل أساسي المستثمرين المؤسسيين الذين يستثمرون مبالغ كبيرة في هذا النوع من الأصول.


قدمت العديد من الشركات طلبات لإنشاء صناديق استثمار متداولة مرتبطة بالبيتكوين إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، الجهة التنظيمية المالية في الولايات المتحدة. ومع ذلك، لم تصدر هيئة الأوراق المالية والبورصة قرارًا نهائيًا بعد. وفقًا لخبراء السوق، قد يؤدي طرح صندوق Bitcoin ETF إلى تدفق هائل للاستثمارات. من الناحية النظرية، قد يسعى العديد من المساهمين إلى الاستفادة من صندوق الاستثمار المتداول هذا للوصول إلى البيتكوين. بالنسبة للخبير "توماس جونغ لي"، فإن الطلب على البيتكوين يمكن أن يتجاوز كمية العملة المشفرة المتاحة في السوق، مما يزيد من قيمتها ميكانيكيًا. وذكرت منصة الإعلام المتخصصة (Bloomberg)، أن هناك حاليًا فرصة بنسبة 95٪ أن توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على إنشاء صندوق استثمار متداول للبيتكوين (ETF) في الولايات المتحدة، بعد عدة قرارات قضائية في هذا الإتجاه.