كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف في الصيف ؟

أضرار ارتفاع درجة حرارة الهاتف، سبب ارتفاع حرارة الجوال سامسونج، حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف سامسونج، سبب حرارة الجوال من الخلف، علاج سخونة الهاتف، سبب حرارة الجوال ايفون، حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف سامسونج A32، حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

في هذا المقال الوجيز، نقدم لك كل ما تحتاج معرفته لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي في الصيف.


لماذا تسخن الهواتف الذكية ؟

في كثير من الأحيان قد ترتفع حرارة الهواتف الذكية مثل هواتف سامسونغ أو أيفون أو أي ماركة أخرى، خاصة أثناء الشحن. كما أوردت ذلك شركة Samsung، "على الرغم من أن الهواتف قد تسخن أو ترتفع حرارتها في بعض الحالات، (...) لا يؤثر هذا على عمر أو أداء الهواتف"


من جهة أخرى، يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواتف عندما تكون درجات الحرارة الخارجية مرتفعة. في الواقع، هذه الأجهزة الذكية، وكذلك الأجهزة اللوحية، لا تحب درجات الحرارة المحيطة التي تزيد عن 35 درجة مئوية، كما هو مذكور في مواقع Apple و Samsung.


المشكلة : يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة المحيطة إلى تلف الهاتف. تقول شركة Apple : "عند التعرض لدرجات حرارة منخفضة جدًا أو عالية جدًا، قد يعمل الهاتف بشكل مختلف لتنظيم درجة حرارته". "قد يؤدي استخدام جهاز iOS أو iPad OS في درجات حرارة عالية جدًا إلى تقليل عمر البطارية بشكل لا يمكن إصلاحه".


كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي ؟

إنه فصل الصيف، أنت ممدد على الشاطئ، والهاتف المحمول بجانبك و.. تلاحظ أن حرارته ارتفعت ثم فجأة ينطفئ. لتجنب هذا الموقف، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها.


أولاً، لا تترك هاتفك الذكي معرضا لأشعة الشمس المباشرة أو في غرفة يمكن أن تكون درجة الحرارة فيها عالية جدًا أو في السيارة. عندما تكون متوقفة، لا تترك الهاتف داخلها.


تجنب أيضًا الاستخدام المطول لبعض التطبيقات في الطقس الحار. توضح الشركة الأمريكية في موقعها، بضرورة تجنب المواقف والأنشطة التي قد تؤثر على أداء جهازك : استحدام ميزات معينة في ظروف درجات الحرارة المرتفعة أو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت (على سبيل المثال، استخدام وظيفة التتبع أو التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في السيارة، أو لعب لعبة ذات رسومات الجرافيك كثيرة وعالية الدقة، أو استخدام تطبيقات الواقع المعزز.


من جانبها، توصي الشركة الكورية الجنوبية بعدم ترك الهواتف بالقرب من المبرد أو منطقة ساخنة مثل الموقد الكهربائي. تنصح بتجنب الاستخدام الطويل جدًا للتطبيقات "الجشعة جدًا" مثل الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو لساعات.


كيف تعرف إذا كانت حرارة الهاتف مرتفعة ؟

أول شيء بديهي هو أن الهاتف المحمول يكون ساخن جدًا. ستظهر رسالة على هواتف ايفون أو سامسونغ. تقول الشركة الكورية : "عندما ترتفع درجة حرارة هاتفك، قد تظهر رسائل تحذير. قد يتم حظر الوصول إلى ميزات معينة مؤقتًا لحماية الجهاز". قامت شركة سامسونغ بتصميم بعض الطرز بحيث يتم إيقاف تشغيلها تلقائيًا.


أما هواتف iPhone فتظهر رسالة من قبيل : "درجة الحرارة : يحتاج iPhone إلى التبريد". إذا كنت تستخدم تطبيقًا للملاحة على جهاز iPhone ارتفعت حرارته، يقوم الهاتف بإيقاف تشغيل الشاشة، ولكن يستمر عمل التطبيق بإشارات مسموعة. تعود الشاشة الى الإشتغال مرة أخرى عند الاقتراب من منعطف ما.