نصائح هامة لمستخدمي الهاتف المحمول !

 

فوائد وأضرار الهاتف النقال، أضرار الهاتف على الدماغ، أضرار الهاتف على الأطفال، أضرار الهاتف على العين، أضرار الهاتف بالانجليزي، أضرار الهاتف المحمول، نصائح لتجنب أضرار الهاتف النقال، بحث عن أضرار الهاتف المحمول

الهاتف النقال أو الموبايل أو الخلوي أو الهاتف المحمول كلها أسماء لجهاز واحد لا يمكن الإستغناء عنه بسبب فوائده الكثيرة وأهمها التواصل. لكن لسوء الحظ هذا الجهاز له أيضا أضرار على الصحة بسبب الإشعاع المنبعث منه. ولتجنب مخاطر الإشعاع الناتج عن إستخدام الهاتف النقال ينصح باتباع التوجيهات التالية.

 

1- إغلاق أجهزة الموبايل عند النوم وإبعادها خارج غرفة النوم.

2- لاتضع هاتفك تحت وسادتك أثناء النوم.

3- بالنسبة للذين يرتدون النظارات ينصح بنزع النظارة عند استعمال الهاتف.

4- تجنب ملامسة الهاتف لأذنك وإبعاده قدر الإمكان ويفضل إستعمال السماعات الخارجية.

5- عدم وضع الهاتف قرب القلب.

6- تحدث بأقل مدة ممكنة. ويُفضل أن لا تزيد المدة عن دقيقتين (استخدم الرسائل النصية في التواصل).

7- منع الأطفال من استخدامه.

8- لا تتحدث بالهاتف عند شحن البطارية.

9- أثناء رنين الهاتف لا تقربه من أذنك.

10- حاول أن لاتستعمل الهاتف داخل السيارة، لأن هيكل السيارة المعدني يعكس الإشعاع.

11- ضع هاتفك في محفظة أو حقيبة حتى يكون بعيدا قدر الإمكان عن جسمك.

12- ابتعد قدر الإمكان عن أبراج الشبكة.

13- استخدم الهاتف في الأماكن المفتوحة وقلل من استعماله داخل المباني.

14- لا تستخدم الهاتف في الأماكن التي فيها الشبكة ضعيفة.

15- قبل اقتناء هاتف، احرص على أن يكون دو جودة جيدة ومستوى الاشعاع فيه قليل.

16- من الأفضل إغلاق الهاتف وقت حدوث عاصفة رعدية، لأنه، مثل أي جهاز كهربائي، يمكن أن يتضرر من الانبعاثات الراديوية المكثفة من البرق، حتى عدة مئات من الأمتار من نقطة التأثير.

17- يجب تجنب شحن الهاتف في الليل أثناء النوم. يتم شحن بطاريات الهاتف الليثيوم أيون بسرعة كبيرة، لكنها تبلى عند تعرضها لجهد كهربائي كبير. قد يؤدي ترك هاتفك في الشحن طوال الليل إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية واشتعال النار. من أجل معالجة هذه المشكلة، قامت معظم الشركات المصنعة بتجهيز الهواتف بأنظمة تقطع التيار تلقائيًا عند اكتمال الشحن. المشكلة أن الهاتف يفرغ الشحن بشكل طبيعي إذا لم يتم استخدامه، مما سيعيد الشحن في كل مرة حتى يصل إلى 100٪. ستؤدي هذه السلسلة من الشحنات الصغيرة إلى تآكل البطارية بشكل كبير وارتفاع حرارة الهاتف. إذا لم يكن لديك خيار، على الاقل قم بإزالة الغلاف الخارجي لهاتفك لمنع ارتفاع كبير للحرارة وإتلاف البطارية.

18- للحفاظ على بطارية هاتفك لمدة أطول، يُنصح أيضًا بالحفاظ على مستوى الشحن بين 30 و 80٪. لذلك سيكون من الأفضل إجراء عدة عمليات شحن صغيرة خلال النهار بدلاً من شحن واحد طوال الليل. ومع ذلك، يوصي الخبراء بإجراء إعادة شحن كاملة (من 0٪ إلى 100٪) مرة واحدة شهريًا لإعادة معايرة البطارية.

19- عندما تقوم بفصل هاتفك عن الشحن، قد يحدث أن تترك الشاحن في المقبس. هذا الإغفال هو إهدار كبير للطاقة لأنه حتى بدون تواجد الهاتف موصلا بالشاحن، فإن هذا الأخير يستهلك الطاقة. وفقًا للخبراء، فإن الهاتف الذي يتم شحنه سيستهلك في المتوسط ​​3.68 واط مقارنة بـ 2.24 للشاحن وحده. وأيضًا من الأفضل شحن هاتفك المحمول بالشاحن الأصلي الذي توفره الشركة المصنعة، لأن هذا الأخير يتم معايرة شدة التيار فيه بشكل مثالي مع الهاتف. لذلك، تجنب الشواحن المقلدة التي من شأنها إتلاف بطارية هاتفك المحمول.

20- نصيحة أخيرة، إذا كان لديك هاتف احتياطي لا تستخدمه وتحتفظ به في الخزانة : تأكد دائمًا من أن بطاريته لا تقل عن 50٪، وأعد شحنه من وقت لآخر. لأن ترك بطاريته فارغة تمامًا، قد يتلفها ويصير غير قابل للاستخدام مرة أخرى !