كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة ؟

 

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk سوا، إلغاء قفل بطاقة SIM، كيف اعرف رمز puk الشريحة مقفله sim مقفل؟، كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة، كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة PUK اتصالات، بطاقة SIM مقفلة في الايفون، رمز قفل بطاقة SIM، إلغاء قفل بطاقة SIM في الايفون، نسيت رمز PIN سامسونج، كود فتح الهاتف عند نسيان كلمة السر، كود لفتح أي هاتف سامسونج، كود فتح الهاتف عند نسيان كلمة السر بدون فورمات، طريقة فتح رمز pin سامسونج بدون فورمات، فتح قفل الهاتف عن طريق هاتف آخر، نسيان رمز PIN للاندرويد، رمز pin سامسونج
فتح بطاقة SIM مقفلة

هل نسيت رمز أو كود الـ PIN ؟  تعرف على كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة.


يمكن أن يتعذر فتح الهاتف بسبب شريحة أو بطاقة SIM  في حالتين مختلفتين : في حالة استيفاء ثلاث محاولات فاشلة لإدخال رمز PIN أو إذا كانت بطاقة SIM مقفلة. في كلتا الحالتين، يمكن لبعض الإجراءات البسيطة حل المشكلة. تنطبق الخطوات الموضحة في هذه المقالة على كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android وايفون iPhone.


هل نسيت كود أو رمز PIN ؟ تعرف على كيفية فتح الهاتف

يعد كود أو رمز PIN ، المكون من 4 أرقام، ضروريًا لبدء تشغيل الهاتف. إذا نسيته، فمن الممكن إعادة تركيبه بكل بساطة باستخدام رمز الـ PUK :


- عند إدخال كود (PIN)، قم بثلاث محاولات؛ إذا كانت غير صحيحة، سيتم عرض رسالة تخبرك بإدخال رمز PUK،

- أدخل رمز PUK، ويمكنك العثور عليه على بطاقة SIM أو عبر خدمة العملاء، على موقع الويب الخاص بمشغل شبكة الهاتف (الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات)،

- بعد إدخال رمز PUK، ستتمكن من إعادة تركيب رمز PIN جديد.


إذا لم تتمكن من الحصول على رمز PUK، فستحتاج إلى الاتصال بخدمة العملاء حتى يتمكن أحد المستشارين من إعطائك إياه شفويًا.


كيفية فتح هاتف فيه بطاقة SIM مقفلة sim locked ؟

عند شراء هاتف ذكي، يمكنك الاستفادة من سعر مغري من خلال الجمع بين شراء الجهاز الجديد والاشتراك لدى مشغل الشبكة. وعلى الرغم من أن هذه الممارسة أصبحت أقل شيوعًا، فمن الممكن أن يصير هاتفك الجديد في وضع sim locked. وهذا يعني أنه مرتبط بمشغل الشبكة التي اشتريت منها الهاتف، وأنه لا يمكن أن يعمل إذا قمت بتشغيل بطاقة SIM مرتبطة بمشغل آخر.


ومع ذلك، فإن هذا الوضع ليس غير قابل للإصلاح. في الواقع، بعد ستة أشهر من بدء العقد، يكون مشغل الهاتف ملزمًا بتزويدك برمز إلغاء القفل الذي سيسمح لهاتفك بالتوافق مع أي بطاقة SIM. يسمح العديد من المشغلين بذلك بعد ثلاثة أشهر فقط. لفتح قفل هاتفك، يجب عليك الاتصال بالمشغل الخاص بك. يجب أن تكون قادرًا على نقل ما يلي :


- كود IMEI الخاص بالجوال. للحصول عليه، انتقل إلى لوحة مفاتيح هاتفك واكتب *#06#. وبعدها سيظهر لك الكود،

- العلامة التجارية وطراز هاتفك،

- اسمك الأول والأخير،

- رقم العميل الخاص بك، ستجده على الفواتير،

- بريدك الإلكتروني.


وتجدر الإشارة الى أنه بالنسبة لغالبية المشغلين، فإن هذه العملية ممكنة أيضًا عبر الإنترنت في حساب العميل في موقع شركة الإتصال المزودة لخدمات الإتصال. سوف يرسل لك مشغل الهاتف (الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات) بعد ذلك رمز إلغاء القفل بالإضافة إلى الإجراء الذي يجب اتباعه.