تنشيط ويندوز وأوفيس بدون برامج في ثواني مجانًا ومدى الحياة

تفعيل ويندوز 10 cmd، مفتاح تنشيط ويندوز 10 برو مدى الحياة، تحميل أداة تفعيل ويندوز 10 KMSAuto، تحميل أداة تفعيل ويندوز 10 من ميديا فاير، مفتاح تنشيط ويندوز 10 مجانا، كيفية تفعيل ويندوز 10 بطريقة سهلة، كود تفعيل ويندوز 10 برو، تفعيل ويندوز 10 مجانا، أداة تفعيل اوفيس مدى الحياة، أداة تفعيل اوفيس 2019 مدى الحياة، كراك تفعيل اوفيس 365، مفتاح تنشيط اوفيس مجانا، تفعيل اوفيس 365 مجانا، حل مشكلة تفعيل اوفيس 365، تفعيل اوفيس 2016، تفعيل اوفيس 365 CMD

هناك طريقة غير معروفة لتنشيط أي إصدار من ويندوز Windows أو Microsoft Office مجانًا وفي بضع ثوانٍ وبدون برامج أو اي إضافات. طريقة عملية وسريعة جدًا حتى أن دعم Microsoft يستخدمها !


يعدّ نظام Windows وOffice من بين البرامج الأكثر استخدامًا في العالم، ولكن كلاهما ليس مجانيًا إلى الأبد. ونتيجة لذلك، فإن السعي للحصول على نسخ مفعّلة من هذه البرامج مجانًا يعد نشاطًا منتشرًا بقدر ما هو شائع على الإنترنت، وتنتشر الإصدارات "المفعّلة" من ويندوز وأوفيس Office على الويب. لكن هذه الإصدارات المقرصنة وغير القانونية لا تخلو من المخاطر، حيث أنها تحتوي في بعض الأحيان على برامج ضارة أو يمكن أن تكون غير مستقرة وتسبب أخطاء برمجية مزعجة.


ومع ذلك، هناك طريقة، قلة من يعرفها، سهلة للغاية لتنشيط أي إصدار من Windows وOffice مدى الحياة، كل ذلك في أقل من دقيقة ودون تثبيت أي برنامج. تسمى هذه التقنية "السحرية" MAS، وهي اختصار لـ Microsoft Activation Script. وهو مشروع مفتوح المصدر، وله موقع رسمي (https://massgrave.dev/) يشرح بوضوح شديد كيفية استخدام الأداة. ويكفي أن نقول أن الطريقة متاحة للجميع : كل ما عليك فعله هو إدخال سطر الأوامر في Windows.


من فوائد هذه التقنية أنها لا تتطلب تنزيل نسخة مقرصنة من Windows أو Office، مما يعرضك لخطر إدخال برامج ضارة إلى حاسوبك. يعمل سكربت التفعيل مع الإصدارات الرسمية لنظام الويندوز والأوفيس، كما أن موقع MAS لديه صفحة مخصصة لتحميلها. بمجرد تحميل الويندوز والاوفيس، ما عليك سوى تثبيتها ثم استخدام MAS لتنشيطها مدى الحياة.


عملية التفعيل سهلة بشكل لا يُصدق : ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على قائمة "ابدأ" (Start)، ثم النقر على Terminal (administrator)، ثم النقر على "نعم" عندما تظهر إعدادات "التحكم في حساب المستخدم"، قم بنسخ و لصق هذا الامر التالي :  (irm https://massgrave.dev/get | iex ) في الـ Terminal واضغط زر الكيبورد Enter للتأكيد. كل ما عليك فعله، بعد ذلك، هو الاسترشاد بالتعليمات المعروضة على الشاشة لاستخدام برنامج التنشيط، والذي يعرض خطوتين بسيطتين فقط : اختيار منتج ميكروسوفت المراد تنشيطه ثم الإجراء المراد تنفيذه.


تستغرق عملية التفعيل بضع ثوانٍ فقط، وبمجرد تنفيذ الأمر النصي، يتم تنشيط المنتج المختار (Windows أو Office) ويعمل بكامل طاقته، دون أي قيود و"مدى الحياة". في الواقع، تقنية التنشيط هذه، على غرار استخدام نسخة مقرصنة، ليست قانونية. لكن الوصول إليها أسهل بكثير وأقل خطورة. علاوة على ذلك، وخارجا عن المألوف، تشير العديد من شهادات مستخدمي ويندوز على الشبكات الاجتماعية إلى أن المساعدة الفنية لشركة Microsoft نفسها تستخدم هذه الطريقة لمساعدة بعض المستخدمين على إصلاح مشاكل تفعيل أنظمة ويندوز وأوفيس، وهو ما قد يفسر سبب عدم قيام الشركة على ما يبدو بمحاربة الأداة.

طريقة تنشيط الويندوز والاوفيس بالسكريبت :

1- تحميل السكريبت

لبدء عملية التنشيط، يتعين عليك تنزيل السكريبت. يمكن العثور عليه على صفحة MAS GitHub الرسمية أو من خلال البحث السريع على الإنترنت. يُنصح بتنزيل أحدث إصدار لضمان التوافق والوصول إلى أحدث الميزات.

2- قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات

نظرًا لطبيعة MAS كأداة تنشيط، قد تعتبرها بعض برامج مكافحة الفيروسات تهديدًا محتملاً. ومن ثم، يُنصح بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات لديك مؤقتًا لمنعه من التدخل في عملية التنشيط قبل تشغيل البرنامج. لكن لا تنس تنشيطه مرة أخرى بعد تنشيط البرنامج لحماية جهازك.

3- تشغيل السكريبت

بعد تنزيل ملفات MAS. قد تحتاج إلى استخراج الملفات من مجلد مضغوط باستخدام برنامج فك الضغط مثل WinRAR أو 7-Zip.


بعد استخراج الملفات، حدد ملف بامتداد "MAS.bat" داخل المجلد المستخرج وقم بتشغيله كمسؤول. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف وحدد "تشغيل كمسؤول" من قائمة السياق. تعد هذه الخطوة ضرورية للتأكد من أن MAS لديه كل الأذونات والصلاحيات اللازمة لإجراء تغييرات على النظام.

4- اختيار طريقة التنشيط

يدعم MAS ثلاث طرق تنشيط : تنشيط HWID (تعريف الأجهزة)، وتنشيط KMS38، وتنشيط KMS عبر الإنترنت.


يعد تنشيط HWID أحد أشكال تنشيط الترخيص الرقمي المصمم خصيصًا لأنظمة تشغيل Windows. فهو يوفر التنشيط مدى الحياة، مما يضمن بقاء ترخيص Windows الخاص بك صالحًا ونشطًا إلى أجل غير مسمى.


ومع ذلك، إذا فشل تنشيط HWID أو لم يعمل كما هو متوقع، فإن الخيار البديل هو KMS38. يمكن لـ KMS38 تنشيط كل من إصداري Windows وServer، مع تمديد فترة التنشيط حتى عام 2038. ومن ناحية أخرى، يسمح لك تنشيط KMS عبر الإنترنت بتنشيط ليس فقط إصدارات Windows وServer ولكن أيضًا برامج Office. لكن التنشيط صالح لفترة محدودة تبلغ 180 يومًا قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، يمكنك إنشاء مهمة تجديد تلقائي مع MAS لإعادة التنشيط وتمديد فترة التنشيط لمدى الحياة.


شيء آخر هو أن تنشيط HWID يوفر ميزة فريدة فيما يتعلق بفورمات الحاسوب وإعادة تثبيت Windows. نظرًا لأن تنشيط HWID مرتبط بمعرف الجهاز الخاص بجهازك، فإنه يظل كما هو حتى بعد فورمات أو إعادة تثبيت Windows. من ناحية أخرى، لا ينجو تنشيط KMS من هذه الإجراءات، مما يتطلب منك إعادة عملية التنشيط.


بعد تأكيد اختيارك، سيبدأ السكريبت بعد ذلك عملية التنشيط.


بعد اكتمال عملية التنشيط، سيقوم البرنامج بإعلامك بنجاح التنشيط للمنتج الذي اخترت تفعيله سواء ويندوز أو أوفيس. يمكنك إغلاق البرنامج والذهاب للتحقق من التنشيط. يجب أن يكون لديك الآن حق الوصول الكامل إلى جميع ميزات ووظائف الويندوز أو الاوفيس.


وتجدر الإشارة إلى أن عملية التنشيط قد تستغرق بضع دقائق حتى تكتمل. لذلك لا تغلق موجه الأوامر أو تقاطع البرنامج خلال هذا الوقت.


مخاطر استخدام طرق التنشيط غير الرسمية :

البرامج الضارة : قد تحتوي بعض برامج التنشيط غير الرسمية على برامج ضارة تُلحق الضرر بجهازك وتسرق بياناتك.

عدم الاستقرار : قد لا تعمل برامج التنشيط غير الرسمية بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى فقدان البيانات أو تلف النظام.

المسؤولية القانونية : قد تُواجه مُلاحقة قانونية لانتهاكك شروط خدمة Microsoft.


بدائل آمنة لتنشيط ويندوز وأوفيس :

شراء ترخيص رسمي : هي الطريقة الأكثر أمانًا وضمانًا للعمل.

استخدام إصدار تجريبي مجاني : توفر Microsoft إصدارات تجريبية مجانية من ويندوز وأوفيس يمكنك تجربتها لفترة محددة.

البحث عن عروض وخصومات : تقدم Microsoft أحيانًا عروضًا وخصومات على تراخيص ويندوز وأوفيس.

الحصول على نسخة تعليمية : إذا كنت طالبًا أو مُعلمًا، قد تكون مؤهلاً للحصول على نسخة تعليمية من ويندوز وأوفيس بسعر مخفض.


كنصيحة أخيرة، لا تُغامر بسلامة جهازك وأمان بياناتك من أجل توفير بعض المال. استخدم دائمًا الطرق الرسمية لتنشيط البرامج.