كيف تقرأ رسالة على الواتساب دون علم المُرسِل ؟

برنامج قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها أندرويد، قراءة رسائل الواتس من الإشعارات، قراءة رسائل الواتس اب دون فتحها ايفون، قراءة رسائل الواتساب المحذوفة، تحميل برنامج قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص، كيفية جعل رسائل الواتس اب مخفي، قراءة الرسائل الصوتية دون علم المرسل، كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل

يعتبر تطبيق واتساب WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخدامًا حول العالم. ويعود سبب نجاحه الى كونه تطبيق عملي وسهل الإستخدام ويتميز بواجهة سهلة وجذابة. ولكن لديه أيضًا بعض العيوب أو الخيارات التي لا تروق للجميع دائمًا. فكيف يمكن تقراءة رسالة على واتساب WhatsApp دون أن يعرف المُرسِل أنك قرأتها ؟


عند إرسال رسالة عبر تطبيق واتساب، تظهر علامات رمادية. العلامة الفردية تعني أن الرسالة قد تم إرسالها. تشير العلامة الثنائية إلى أن المستلم قد استلم الرسالة. وأخيرًا، عندما تتحول العلامة إلى اللون الأزرق، فهذا يعني أنه تمت قراءة الرسالة. ولذلك فمن الأسهل أن يتم كشفك، ومعرفة ما إذا كنت قد قرأت الرسالة. في بعض الحالات، قد ترغب في قراءة محتوى الرسالة دون أن يعلم بذلك المُرسِل.


كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المُرسِل ؟

من المعلوم أن تطبيق WhatsApp يقوم بإعلام المُرسِل بأن رسالته قد تمت قراءتها عن طريق تحوّل العلامة الى الأزرق. ولكن التطبيق يحتوي أيضًا على بعض الخيارات والأدوات التي تسمح بإلغاء هذا الإختيار من الإعدادات. إن أبسط طريقة لإلغاء هذه العلامة الزرقاء التي تدل على أنك قرأت الرسالة هي الانتقال مباشرة إلى إعدادات التطبيق. قم بالولوج الى "الإعدادات" (Settings)، ثم "حسابي" (My account)، ثم "الخصوصية" (confidentiality)، هناك ستجد علامة التبويب "وصل القراءة" (read receipt). ما عليك سوى إلغاء تحديد هذا الخيار حتى لا تتحول علامة الرسائل الى إلى اللون الأزرق وبالتالي لا يعلم المستلم بأن الرسالة قد تمت قراءتها. ومن جهة أخرى، يمكن قراءة الرسالة المستلمة عبر الواتساب دون فتحها من إشعارات الهاتف. هذه الحيلة أيضا لا تشير إلى أنه تمت قراءتها. ومن الممكن أيضًا الرد على الرسالة من خلال الإشعار دون الانتقال مباشرةً إلى التطبيق. لكن يجب عليك تفعيل إشعارات الواتساب على الهاتف.


هل هناك طرق أخرى لقراءة رسالة الواتساب دون أن يعلم الشخص المُرسَل إليه ؟

هناك طريقة أخرى تسمح لك بقراءة الرسالة دون علم المُرسَل إليه. في الواقع، توجد تطبيقات أخرى تتيح قراءة الرسائل في سرية تامة. على سبيل المثال، يعد تطبيق KidsGuard، المتوفر لنظامي التشغيل Android وiOS، وسيلة بسيطة لقراءة رسائل واتساب دون الإشعار بذلك. وكما يوحي اسمه، فإن هذا التطبيق غالبا ما يستخدم من قبل الآباء الذين يريدون مراقبة محادثات أطفالهم. ولكن يمكن أيضًا تنزيله لقراءة الرسائل دون إشعار المُرسَل إليه بأنك قرأتها. KidsGuard متوافق تمامًا مع الواتساب WhatsApp ويمكن استخدامه من جهاز كمبيوتر. كما يسمح لك بقراءة الرسائل ومقاطع الفيديو والصور المحذوفة والتقاط لقطات الشاشة.


كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل ؟

لا يحتوي الواتس اب WhatsApp على ميزة مدمجة لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قرأ رسالتك دون العلامة الزرقاء. ومع ذلك، هناك بعض الحيل الذكية التي يمكن للمستخدمين استخدامها للحصول على فكرة تقريبية عن ما إذا كانت الرسالة قد تمت قراءتها. على سبيل المثال، يمكن أن يشير آخر وقت إتصال المعني إلى ما إذا كان من المحتمل أنه قد شاهد رسالتك أم لا. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بنشر رسالة في مجموعة واتس ورأيت أعضاء آخرين يردون أو يتفاعلون مع تلك الرسالة، فمن المحتمل أن تكون رسالتك قد تمت قراءتها. لكن ضع في اعتبارك أن هذه الطرق ليست موثوقة بنسبة 100% وقد لا تشير دائمًا بشكل مؤكد إلى ما إذا كان شخص ما قد قرأ رسالتك أم لا.