هل يجب النوم بالجوارب ؟

النوم بالجوارب للاطفال، فوائد النوم بالجوارب، هل النوم بالجوارب يضعف النظر، النوم بالجوارب والوضوء، هل النوم بالجوارب مضر للاطفال، فوائد الجوارب بشكل عام، العناية بالجوارب



قد يجد بعض الناس أن النوم بالجوارب أمر محرج أو غير مريح، لذا يفضلون نزعها قبل الذهاب إلى الفراش، فيما آخرون لا يستطيعون النوم بدونها. فما رأي العلم، هل يجب النوم بـ أو بدون الجوارب ؟


في الواقع ينصح خبراء النوم بالنوم بالجوارب. لأن حسب رأيهم، النوم بالجوارب يجعلك تنام بشكل مريح. فعندما تكون قدميك مدفأتين فإنك سوف تغفو بسرعة وتنام بهدوء أكثر أثناء الليل، لأن الأقدام الدافئة تساعد على توسع الأوعية (تمدد الأوعية الدموية) عبر الجسم، مما يسمح لدرجة حرارة الجسم بالانخفاض بشكل طفيف. وهذا الانخفاض في درجة الحرارة يحاكي الدورة الطبيعية للجسم، ما يجعل الجسم يستعد للنوم ويحفز الشعور بالتعب.


أنواع الجوارب الموصي بها في الليل



الجوارب المثالية خلال الليل هي المصنوعة من الصوف، لأن الصوف هو عازل ممتاز للحرارة ويحافظ على قدميك دافئتين طوال الليل. بالإضافة إلى ذلك، فإن ألياف الصوف لها أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا. وينصح بتجنب الجوارب القطنية بالليل لأنها تجعل الأقدام باردة. ويوصى بارتداء الجوارب ساعة تقريبًا قبل النوم. فبهذه الطريقة، يمكن أن تبدأ عملية توسع الأوعية وتخفيض درجة الحرارة العامة للجسم قبل حلول الظلام.


على العموم، تميل أجسام الأشخاص الذين لديهم معدل استقلابي أسرع إلى انتاج حرارة أعلى من أجسام أولئك الذين لديهم معدل استقلاب أبطأ، ما يجعل حرارتهم ترتفع عند ارتداء الجوارب في السرير. لذا لا تقلق إذا كنت لا تحب النوم بالجوارب؛ فليس من الضروري تغيير عاداتك إذا كان بإمكانك النوم بسهولة.