هذا هو أشرس حيوان على وجه الأرض !

هذا هو أشرس حيوان على وجه الأرض

هذا الحيوان يدعى (غيرر العسلويطلق عليه أيضا بالانجليزية (الراتيل). وهومن عائلة العرسيات، مثل ثعالب الماء والنُّموس، ولكن يفتقر الى روح الدعابة. فهو حيوان معروف جداً بشراسته وجسارته !


يعيش (الراتيل) بشكل رئيسي في أفريقيا والهند. هذا الحيوان، على الرغم من كونه لا يزن سوى بضعة أرطال، لا يتردد، أبداً، في قتال الأسود، الضباع، الفهود وحتى الجواميس !


في الواقع، جلد (الراتيل) سميك للغاية، مما يجعله أقل حساسية للعضات، اللدغات واللسعات. ولكن، أيضا، جسمه مرن جدًا، مما يجعله قادرًا على الالتواء والدوران ضد مهاجمه إذا عضه من رقبته.


يتغذى (الراتيل) على الثعابين والعقارب والشيهم (الضربان) والأرانب وأحيانًا الظباء. وأيضا يهاجم خلايا النحل من أجل العسل.


يمكن للراتيل استقلاب أخطر السموم ! فإذا عضته أفعى الكوبرا أثناء محاولته تناولها، سيغمى عليه ويغط في قيلولة لمدة ساعتين ثم يستيقظ من جديد، وكأن شيئا لم يكن، لإنهاء الوجبة.


وإذا كنتم لا تزالون غير مقتنعين بأنه أكثر الحيوانات شراسة، فاعلموا أنه عندما يواجه خصمًا أكبر منه، فإن الراتل يحاول على سبيل المثال أن يعض خصيتيه ليتسبب له في نزيف (احذروا أيها الرجال اذا صادفتموه).


و(الراتيل) من الثدييات الوحيدة، الى جانب الإنسان، التي تستطيع الركض للخلف. ومثل قريبه ابن عرس، يمكنه اطلاق رائحة كريهة قوية من الغدة الشرجية.