أذكى خمسة أشخاص في تاريخ البشرية !

أذكى رجل في العالم،أذكى شخص في العالم،كيف تصبح ذكيا

الذكاء هو هبة ربانية، وعلى الرغم من أن الذكاء متعدد الأشكال، إلا أن عبقرية بعض الأشخاص لا يمكن إنكارها؛ وذلك لأنهم برعوا في فهم أعقد الأشياء وإيجاد أفضل الحلول، ولذلك دعونا نلقي نظرة على أذكى 5 أشخاص عرفهم التاريخ.


وليام جيمس سيدس 
(1898-1944)


تمكن هذا الطفل من قراءة صحيفة نيويورك تايمز في عمر 18 شهرًا فقط ! وعندما بلغ عمر الثامنة، كان ’’وليام جيمس سيدس‘‘ يتكلم ثمان لغات (اللاتينية واليونانية والفرنسية والروسية والألمانية والعبرية والتركية والأرمنية) واخترع لغة أخرى أطلق عليها ’’فيندرجود‘‘. ولم يكن متمكنا من اللغات فحسب، بل أظهر أيضًا عبقرية رياضية غير عادية. وفي سن الحادية عشرة، التحق بجامعة هارفارد، لكن تم فصله بسبب صغر سنه. في الجامعة بدل الدراسة، قام ’’سيدس‘‘ بتدريس الرياضيات للطلبة. لقد كانت موهبته خارجة عن المألوف، لدرجة أن أستاذ الفيزياء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ’’دانيال كومستك‘‘ قال أن موهبة هذا الفتى لا تضاهيها سوى موهبة شخصية تاريخية واحدة، وهي عالم الرياضيات الألماني ’’ كارل فريدريك غوس‘‘ .


كارل فريدريك غوس  (1777-1855)


هذا الرجل الذي على طابع البريد الألماني (أنظر الصورة) هو ’’كارل فريدريش غوس‘‘ الذي قال عن نفسه إنه أثقن رياضيات قبل أن يتعلم الكلام بطلاقة. وقد اشتهر ’’كارل فريدريش غوس‘‘ بحله لواجب الرياضيات الذي طلب معلمه من طلابه إنجازه في الفصل، وهذا الواجب كان مطلوبا فيه جمع جميع الأرقام من 1 إلى 100 (1 + 2 + 3 ... + 98 + 99 + 100). لقد اعتقد المعلم أن بإمكانه إبقاء طلابه منشغلين بهذا الواجب الذي يستغرق إنجازه وقتًا طويلاً. لكن ’’كارل غوس‘‘ لم يكن كمعظم الطلاب، ولهذا لم يتطلب منه الأمر إلا وقتاً وجيزاً لينتهي من المسألة. وقد تتساءلون فكيف تمكن من تحقيق ذلك ؟ لقد استخدم ’’غوس‘‘، العبقري، 50 زوجًا من الأرقام، كل زوج مجموعه 101 (1 + 100، 2 + 99، 3 + 98 ... 50 + 51) ليصل بسرعة إلى الحل 5050 أو50x101.


في وقت لاحق من حياته، ساهم في العديد من المسائل الرياضية كالأعداد الأولية ونظرية الأعداد والمزيد من الأشياء الاخرى. ووفقًا لعالم الرياضيات الفرنسي ’’لابلاس‘‘، كان ’’غوس‘‘ إلى حد بعيد، أفضل عالم رياضيات عرفه التاريخ على الإطلاق.


جون فون نيومان  (1903-1957)


هذا الرجل هو عبقري آخر من بين العديد من العباقرة اليهود. نهل هذا الرجل من جميع العلوم، حيث كان ضليعًا في الفيزياء والهندسة والرياضيات وعلوم الكمبيوتر. وقيل إنه كان قادراً على تذكر أي جملة (كلمة بكلمة) من جميع الكتب التي قرأها، لقد كانت لديه ذاكرة مثالية. وهناك مجال آخر برع فيه ’’ جون فون نيوما‘‘ وهو الذاكرة العملية وسرعة المعالجة وهذا هو السبب في أن أياً من زملائه لم يكلف نفسه عناء محاولة منافسته في الحساب، فقد كان سريعًا جدًا. لدرجة أنه كان يتفوق أحيانا حتى على أجهزة الكمبيوتر في ذلك الوقت !


السير إسحاق نيوتن  (1643-1727)


كان ’’ اسحاق نيوتن‘‘ سيصبح مزارعًا لإرضاء رغبة والديه. لكن لحسن الحظ، لم يخضع لرغبتهم. وبدلاً من ذلك، كرس ’’نيوتن‘‘ حياته للجبر والميكانيكا والبصريات. كما أنه اخترع مع ’’ليبنيز‘‘ حساب التفاضل والتكامل المتناهي الصغر. تسمح لك هذه الحقيقة وحدها بالحصول على فكرة تقريبية عما كان بإمكان هذه العبقرية الفذة القيام به. أي شخص درس علوم الرياضيات والفزياء قد سمع بهذا. وهذا لأن معظم ما اكتشفه ’’ نيوتن‘‘ لا يزال قائما ومطبقًا حتى يومنا هذا. لهذا السبب فإن الكثيرين يعتبرونه أكثر العلماء تأثيراَ في كل العصور.


نيكولا تيسلا  (1856-1943)


’’نيكولا تيسلا‘‘، الرجل الذي سبق عصره. اشتهر هذا الفيزيائي والمهندس الكهربائي ’’الصربي‘‘ باختراعه نظام التيار المتردد(CA)، والذي يعد اليوم النظام الكهربائي الأكثر استخدامًا في العالم. في عام 1926، تنبأ تسلا بتبادل البيانات لاسلكيًا. وبسبب هذه التنبأت والعديد من الرؤى الأخرى، تم إعتباره حالماً وفي كثير من الأحيان مجنونا أيضًا.


 أما بالنسبة لمهارته العقلية، كان ’’تسلا قادرًا على إجراء حساب متكامل في رأسه لدرجة أن المعلمين في ذلك الوقت اعتقدوا أنه كان يغش.