في أي منطقة يوجد هواء صحي ؟

 

تلوث الهواء، مصادر تلوث الهواء، حلول تلوث الهواء، أنواع تلوث الهواء، مخاطر تلوث الهواء، أسباب تلوث الهواء


من الصعب الجزم، ولكن يعتبر هواء البحر هو الأغنى بالأكسجين، ويحتوي رذاذه على قطرات صغيرة من الماء محملة بالأيونات السالبة. وهي نعمة عظيمة للجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية.


كما أن الهواء الساحلي غني باليود، وهو مفيد جداً لنمو دماغ الجنين وللأطفال الصغار أثناء النمو. وللإشارة، لا علاقة له بالرائحة المميزة لهواء البحر التي تأتي من تعفن الطحالب.


بشكل عام، هواء ساحل المحيط الأطلسي هو أفضل بكثير من هواء البحر الأبيض المتوسط ​​حيث يكون الجو حارًا وجافًا وملوثًا في كثير من الأحيان.


أين يمكن أن نجد هواءاً نظيفاً ؟


للعثور على هواء نقي، لا بديل لك إلا صعود المرتفعات. في الواقع، إضافة الى قلة تلوث الهواء في قمم الجبال، تعتبر هذه الأخيرة مفيدة لمرضى الربو والحساسية، لأن حبوب اللقاح تكون نادرة جدًا في المرتفعات، ولا يستطيع ’’ العث ‘‘ العيش في ارتفاع أعلى من 1200 متر.


أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الخروج من المدن الملوثة، فإن الحل الآن هو تعبئة قناني الهواء، حوالي ثلاثين دولارًا لثمانية لترات من الهواء المضغوط، أو حوالي 160 نفثًا. على الرغم من سعرها الباهظ، فإن هذه القناني المعبأة بهواء جبال روكي الكندية وأستراليا هي الأكثر استعمالا في المدن الآسيوية الكبيرة التي يخنقها التلوث.