أفضل مقوي شبكة لسنة 2022 مع كيفية الاختيار

 

مقوي شبكة واي فاي 5G، برنامج مقوي شبكة واي فاي، مقوي شبكة نون، مقوي شبكة هواوي، أفضل مقوي شبكة واي فاي، مقوي شبكة واي فاي tp- link، مقوي شبكة واي فاي زين، مقوي شبكة جرير

تشتهر أجهزة الراوتر المنزلية بعدم القدرة على تغطية مكان كبير بالوايفاي. أحيانًا تمر الإشارة عبر عدة غرف، من أحد أطراف المنزل إلى الطرف الآخر. في أوقات أخرى، تختفي الإشارة بمجرد خروجك من الغرفة حيث يوجد جهاز الراوتر. وإذا لم يكن جهاز الراوتر الذي يوفره مزود خدمة الإنترنت لديك قويًا بما يكفي لتغطية منزلك أو مكتبك بالكامل، فمن الأفضل ألا تتوقع الأفضل.


إذا كانت تغطية الوايفاي الحالية لديك ضعيفة، فأنت بحاجة إلى مقوي شبكة وايفاي جيد. باستخدام مقوي شبكة، ستلاحظ تحسن قوة إشارة الوايفاي بشكل كبير في غضون دقائق وتوسيع شبكة الوايفاي الخاصة بك إلى حد كبير حيث تريد.


كيف يعمل مقوي شبكة وايفاي؟


لا يحل مقوي شبكة الوايفاي محل المودم الخاص بك؛ بل يعمل معه على تضخيم الإشارة الأصلية. تعمل مقويات الشبكة مثل مكبرات الصوت الاستريو ولكن لأنظمة اتصال الوايفاي، فهي تستخدم الكهرباء من مصدر طاقة لزيادة قوة إشارة الوايفاي الأصلية ونقلها عبر الهواء. لتجسيد هذا الإنجاز الهندسي، تحتوي مقويات الشبكة على هوائيين لشبكة الوايفاي: أحدهما يلتقط الإشارة، والآخر ينقلها.


غالبًا ما يُطلق على مقوي شبكة الوايفاي "مُحسِّن" أو "مكرر - مُجدد"، ولكن كل هذه الأسماء تشير إلى نفس الشيء: جهاز يلتقط إشارة الوايفاي ، يضخمها ويقوم بإعادة إرسالها.


يتم توصيل معظم أجهزة إعادة الإرسال اللاسلكية بمنافذ قياسية. يمكن ضبطها باستخدام زر WPS أو تطبيق هاتف ذكي مصمم خصيصًا. WPS هو معيار شبكة منطقة محلية آمن يسمح لأجهزة الوايفاي بالاتصال دون الحاجة إلى كلمات مرور طويلة.


باستخدام مقويات شبكة الوايفاي الحديثة، يمكنك الاستفادة من بروتوكولات التشفير الآمن نفسها التي لديك مع المودم الأساسي. لذلك لا داعي للقلق بشأن خصوصيتك. ومع ذلك، يجب أن تتوقع فقدان السرعة. يمكن لبعض أفضل مقويات شبكة الوايفاي في السوق نقل إشارات الوايفاي مع فقدان ضئيل للسرعة، لكن معظم أجهزة إعادة الإرسال أحادية النطاق تفقد ما يصل إلى 50٪ من النطاق الترددي الأصلي.


كيف تجد أفضل مقوي شبكة متوفر في السوق؟


مقويات شبكة الوايفاي متوفرة بجميع الأحجام والأشكال والأسعار. تأكد دائمًا من قراءة المراجعات عبر الإنترنت لمقويات شبكة الوايفاي قبل تقديم طلبك. كما تعلم بالفعل، لا تشتهر معدات الشبكات بشكل خاص بموثوقيتها. تعمل بعض المنتجات بشكل رائع، في حين أن بعض البدائل من الشركات المصنعة الأخرى، تبدو متطابقة ، إلا أنها ليست بنفس جودة المنتجات الأصلية.


إذا كنت تهتم قليلاً بأمانك وخصوصيتك، فتجنب المنتجات من الشركات المصنعة غير المعروفة والشركات الأقل خبرة. مع اكتشاف ما يقرب من 400000 برنامج ضار جديد كل يوم، لا ينبغي الاستخفاف بأمان شبكة الوايفاي الخاصة بك. في عصر هجمات برامج الفدية المستهدفة، لا يتطلب الأمر سوى متسلل واحد مصمم لتدمير مجتمع بأكمله أو تدمير حياة شخص ما.


يجب أن يدعم مقوي شبكة الوايفاي نفس معايير الوايفاي مثل جهاز الراوتر الخاص بك. اليوم، أحدث معايير الوايفاي المستخدمة هو معيار IEEE 802.11ad، والذي يوفر معدل نقل بيانات يصل إلى 6 جيجابت في الثانية. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك أقدم، فمن الأرجح أنه يدعم معيار وايفايIEEE 802.11n  فقط.


يمكن أن توفر المعايير القديمة معدلات نقل بيانات تصل إلى 300 ميجابت في الثانية، وهي أبطأ بكثير من المعايير الحديثة، ولكنها لا تزال سريعة بما يكفي لتغطية منزل كبير.


تحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مقوي شبكة وايفاي مزدوج النطاق أم لا. يمكن لمقوي شبكة الوايفاي مزدوج النطاق الإرسال إما على نطاق 2.4 جيجا هرتز أو على نطاق 5 جيجا هرتز. لا يمكن لمقوي شبكة الوايفاي أحادي النطاق الإرسال إلا على نطاق 2.4 جيجا هرتز. إذا كنت تعيش في منطقة مكتظة بالسكان، فمن المحتمل أن العديد من أجهزة التوجيه في المنطقة المجاورة لك ترسل على نطاق 2.4 جيجا هرتز.

 

وهذا ما يسبب الازدحام الذي يسبب في حد ذاته تباطؤاً وتأخيراً. يمكن بسهولة تجنب هذه الأنواع من المشكلات عن طريق التبديل إلى النطاق الترددي 5 جيجاهرتز، مما يؤدي غالبًا أيضًا إلى اتصال أسرع وإشارة أكثر استقرارًا.


أفضل 4 من مقوي شبكة وايفاي لسنة 2022:


عندما شرعنا في تحديد أفضل مقويات شبكة وايفاي لعام 2022، لم نأخذ في الاعتبار الميزات والأداء فحسب، بل أيضًا الموثوقية ومراجعات المستخدمين. لقد حاولنا أيضًا إجراء اختيار متنوع يحتوي على حلول للجميع.


1.      مقوي شبكة D-Link DAP-1650


يدعم مقوي شبكة وايفاي D-Link النطاق المزدوج 802.11ac ، وكذلك 802.11n / g / b / a للتوافق الكامل مع الإصدارات السابقة مع أجهزة الوايفاي القديمة التي لا يمكنها التعامل مع السرعة التي يوفرها 802.11ac. يضم مقوي الشبكة هذا أربعة منافذ ايثيرنت لاتصال سلكي عالي السرعة.


ابتكرت D-Link منتجاتها لتكون سهلة التهيئة، كما أن استخدام تقنية الهوائيات المتعددة يوفر تغطية شبكة لاسلكية أفضل من أجهزة المودم المنزلية القياسية.


2.      مقوي شبكة Linksys RE7000 Max-Stream AC1900+


مزود بتقنية النطاق المتقاطع للاستخدام الأمثل لكلا النطاقين في نفس الوقت للاتصال عالي السرعة، ولكن أيضًا مع تقنية تشكيل الحزمة لنقل إشارة الوايفاي إلى الأجهزة المتصلة، فإن موسع النطاق Linksys RE7000 لديه القدرة على التغطية حتى أكثر من 900 متر مربع مع إشارة وايفاي قوية.


يمكنك العثور على مقوي شبكة وايفاي Linksys RE7000 Max-Stream AC1900 +  في أي متجر إلكتروني محلي أو شرائه من أمازون بكل سهولة.


3.      مقوي شبكة Netgear Nighthawk X4 AC2200


يعمل مقوي الشبكة هذا باستخدام تقنية متعددة المخرجات ومدخلات متعددة مصممة للاتصال اللاسلكي، والمعروفة باسم MU-MIMO، والتي تتيح الاتصال بأجهزة متعددة في وقت واحد، بحيث يمكن لجميع أفراد الأسرة أو سطح المكتب الاستمتاع بمحتوى وسائط متعددة عالي السرعة دون تخزين مؤقت.


مع سرعة تصل إلى 2.2 جيجابت / ثانية ، فإن Netgear Nighthawk X4 عبارة عن مقوي شبكة وايفاي بميزات حديثة وتصميم أنيق وسهل التهيئة.


4.      مقوي شبكة TP-Link AC1750


مع ثلاثة هوائيات قابلة للتعديل تسمح لك بضبط الموسع للحصول على تغطية مثالية، يمكن لجهاز TP-Link AC1750 تغطية مساحة تصل إلى 1000 متر مربع، مما يسمح لك بالتغلب على المناطق الميتة وتوسيع شبكة الوايفاي الخاصة بك إلى الأماكن التي يتعذر الوصول إليها بخلاف ذلك.


فاز مقوي شبكة الوايفاي TP-Link AC1750 بالعديد من الجوائز لتصميمه الحديث وأدائه المتميز، وكلاهما متوفر بسعر مناسب.


5.      مقوي شبكة Max Linksys AC1200 RE6500


يتميز موسع شبكة الوايفاي القوي هذا الذي تصنعه Linksys عن منافسيه بفضل منافذ جيجابايت ايثرنت الأربعة التي توفر اتصالاً سريعًا للغاية للأجهزة السلكية.


يستخدم مقوي الشبكة هذا تقنية Cross-Band لنقل إشارة وايفاي واحدة على نطاق 2.4 جيجا هرتز ونطاق 5 جيجا هرتز في وقت واحد، مما يسمح بنقل البيانات بسرعة وثبات حتى أثناء جلسات العمل الأكثر ازدحامًا.


يوفر Linksys RE6500 أيضًا إمكانية توصيله مباشرة بنظام أو مكبر صوت وبث الموسيقى مباشرة منه باستخدام جهاز ذكي أو كمبيوتر. يمكن إزالة الهوائيين بحيث يمكنك استبدالهما بهوائيات أكبر، إذا احتجت للحصول على أداء أفضل.