ماهي قصة شعار هوليوود ؟

هوليوود أين تقع، معنى هوليود، سينما هوليوود، هوليوود ممثلين، هوليوود ستور، هوليوود سمايل، هوليود ويكيبيديا، شركة هوليوود

الحروف الضخمة التي تشكل كلمة "هوليوود"، والتي نصبت على جبل (Mount Lee)، الذي يحيط بأحد أحياء (لوس أنجلوس)،  مشهورة في جميع أنحاء العالم. لكن ما هو تاريخ هذا الشعار المرتبط بمجد السينما الأمريكية ؟


مشروع عقاري


يعود أصل الشعار إلى شخص يدعى (HJ Whitley)، كان يعمل تاجر حلوى. في عام 1923، خطرت له فكرة إنشاء لوحة ضخمة على جبل (Mount Lee) عبارة عن حروف ضخمة لكلمة  "هوليوود لاند" (Hollywoodland).


وكان الغرض من هذه اللوحة، في الواقع، ليس الاحتفال بالسينما، ولكن القيام بصفقة عقارية. وبالتالي، حتى يعرف الناس، حتى لو كانوا بعيدين جدًا، أن هناك أرضًا معروضة للبيع في المنطقة.


يبلغ ارتفاع الحروف الضخمة حوالي 15 مترًا وعرضها 9 أمتار. وقد قام وسيط العقارات (HJ Whitley) بتجهيزها بمصابيح حتى تضيء ليلاً، وأوكل مهمة استبدال المصابيح الكهربائية، في حالة احترقت، الى أحد الفنيين.


إعادة إحياء اللوحة من جديد


سرعان ما فقدت اللوحة اهتمام الناس وأصبحت في حالة سيئة. في عام 1939، تم التخلي عنها. بعد عشر سنوات، قررت غرفة التجارة في (لوس أنجلوس) إعادتها الى الحياة.


وانتهزت الفرصة لإزالة كلمة (land) وكذلك المصابيح. لن تضيء الحروف الضخمة بعد الآن. في عام 1973، تم تصنيف اللوحة على أنها موروث تاريخي. احتشدت الشخصيات، بما في ذلك نجمة السينما الصامتة السابقة (جلوريا سوانسون)، لإعادة طلاء اللوحة.


بعد خمس سنوات، تم إجراء تجديد كامل. تم استخدام حروف مصنوعة من الفولاذ، لتحل محل الحروف القديمة، المتدهورة للغاية.


في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قامت السلطات والمتطوعون من القطاع الخاص بتوحيد جهودهم لشراء الأرض الواقعة بالقرب من اللافتة. لذلك لا يمكن لأي بناء إخفاءها.


تم ترميم هذه اللافتة مرة أخرى في عام 2012. في الوقت الحاضر، يُحظر زيارتها ويتم حراستها جيدا. لذلك سيكون من الصعب على المتلاعبين الأشقياء تغيير ترتيب الحروف على سبيل المثال، كما فعل بعضهم في الماضي، حيث قام أحدهم بتغيير كلمة (wood) الى (weed) لتصير الكلمة (Hollyweed)، ومعناها (الحشيش المقدس).