هواتف أندرويد : قم بتغيير هذا الإعداد لمضاعفة سرعة وسلاسة هاتفك

 

خيارات المطور سامسونج، خيارات المطورOPPO، أفضل إعدادات خيارات المطور، شرح خيارات المطور في سامسونج، خيارات المطور انفنكس، زيادة سرعة الهاتف سامسونج، تسريع الهاتف والانترنت، تسريع الهاتف من خيارات المطور، برنامج تسريع الهاتف، تسريع الهاتف بدون برامج، تسريع الهاتف OPPO ، تسريع الهاتف سامسونج من خيارات المطور، زيادة سرعة هاتف ايتل وشياومي

أحيانا أقوم باختبار والنبش في إعدادات الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد (Android). بحكم هذه التجارب، تعلمت عددًا من الاختصارات والنصائح والحيل لأتمكن من ضبط هذه الأجهزة، مما يسمح لي بالتحكم في أدائها.


إحدى النصائح التي أقدمها دائمًا لأفراد عائلتي وأصدقائي الذين يسألونني "كيف يمكنني جعل هاتفي الذكي أسرع ؟" ببساطة شديدة : أنصحهم بتغيير إعدادات سرعة الرسوم المتحركة (animation speed)، وهو إعداد مخفي في إعدادات الهاتف. تجدر الإشارة الى أن هذا يعمل فقط مع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد (Android)، ولكنه يعمل مع معظم واجهات أندرويد للهواتف مثل Samsung و OnePlus و Motorola و Xiaomi وبالطبع Google..


كيفية تغيير سرعة إعدادات الرسوم المتحركة (animation speed)


1. تفعيل خيارات المطور

للوصول إلى إعدادات الرسوم المتحركة (animation speed)، يجب أولاً تمكين أو تفعيل خيارات المطور (Developer Options). تحتوي خيارات المطور على قائمة بالأداء وإعدادات خاصة بواجهة المستخدم والتي عادة ما تكون مخفية لأنها مخصصة للمطورين فقط !


لتشغيلها أو تفعيلها، قم بالنقر على إعدادات الهاتف (settings) وابحث عن خاصية "عن الهاتف" (About phone) ثم انقر فوق رقم الإنشاء (Build number) سبع مرات. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك، فيجب أن يقوم هاتفك بالعد التنازلي لعدد المرات التي لا يزال عليك فيها النقر فوق النص.


بمجرد الانتهاء من النقر 7 مرات، تظهر رسالة بأنك قمت بتفعيل خيارات المطور، ويمكنك الوصول إليها بالرجوع إلى صفحة إعدادات الهاتف ثم ابحث عن خاصية "النظام" (System).


2. ضبط إعدادات (animation speed)

الآن بعد الولوج الى خيارات المطور، ستجد قائمة طويلة من الإعدادات. لا تخشى شيئا. نحن هنا لتغيير واحد فقط، إعدادات الرسوم المتحركة (animation speed). قم بالتمرير لأسفل القائمة حتى تجدها.


ستجد هناك ثلاثة إعدادات لمقياس الرسوم المتحركة  (animation speed) :


1. حجم الرسوم المتحركة للنافذة (Window Animation Scale) : يتحكم في سرعة التطبيقات والنوافذ المنبثقة.

2. حجم الرسوم المتحركة للنقل (Transition animation scale) : يتحكم في سرعة الحركة بين لوحات الشاشة الرئيسية وداخل التطبيقات.

3. طول مدة الرسوم المتحركة (Animation Duration Scale) : يتحكم في سرعة الحركة الانتقالية العامة لواجهة المستخدم، مثل فتح وإغلاق التطبيقات، وفتح الهاتف، ...


اضغط على كل إعداد وقم بتغيير الحجم أو المقياس من 1x إلى 0.5x. كلما انخفض هذا الرقم، زادت سرعة وسلاسة الحركة الإنتقالية. إذا كنت تود إلغاء هذه الحركة، فيمكنك أيضًا التأشير على خاصية "إيقاف" (off).


الآن، قم بتصفح هاتفك الذكي، وقم بالتنقل بين التطبيقات، وانظر ما إذا لاحظت أي تغيير في السرعة. إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه، فيجب أن يكون هاتفك الذكي أسرع وأكثر استجابة وسلاسة، وصدقني هذا أمر مجرّب.


ما هي الإعدادات التي يجب تغييرها لتسريع هاتف android ؟

هناك العديد من الإعدادات التي يمكن تغييرها لتسريع هاتف أندرويد. أولا، يوصى بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية التي تشغل مساحة تخزين وتقوم بالتحديث تلقائيًا دون جدوى. ثم من الممكن كما أشرنا سالفا التقليل من وقت الرسوم المتحركة عن طريق تمكين خيارات المطوير وتقليل قيم مقياس الرسوم المتحركة. من الممكن أيضًا تغيير إعدادات التحديث التلقائي للتطبيقات بحيث يتم تحديثها عبر شبكة Wi-Fi فقط. أخيرًا، من الممكن تنزيل التطبيقات التي تنظف الهاتف للرفع من سرعته.