أفضل بدائل مجانية لانترنت داونلود مانجر للويندوز والأندرويد

 

تحميل داونلود مانجر مع الكراك الاصلي مجانا، تحميل أداة تفعيل داونلود مانجر من ميديا فاير، تحميل برنامج Internet Download Manager كامل بالكراك والسيريال مجانا myegy، تحميل داونلود مانجر مع الكراك مضغوط، أداة تفعيل داونلود مانجر 30 يوم، تحميل داونلود مانجر مجانا، تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا بدون تسجيل مدى الحياة ويندوز 7، تفعيل Internet Download Manager بدون كراك او باتش مدى الحياة

برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager (IDM) هو برنامج غني عن التعريف، يعمل على تسريع تحميل الفيديوهات والبرامج وغير ذلك من الأشياء التي يتم تحميلها من الانترنت، ولكن المشكلة مع انترنت داونلود مانجر (Internet Download Manager) أنه غير مجاني وقد لا يكون في متناول للجميع. وتفعيله عن طريق الكراك غير قانوني وقد يعرض جهاز الكومبيوتر أو الهاتف الى مخاطر الفيروسات والقرصنة. إذا كنت تبحث عن بدائل قوية لبرنامج IDM، فهناك العديد من الخيارات المجانية والمدفوعة المتاحة لأنظمة Windows و Android و Mac و iOS. فيما يلي بعض من أفضل بدائل IDM التي تضاهيه في الكفاءة والأداء.


أفضل بدائل إنترنت داونلود مانجر (IDM) لنظام التشغيل ويندوز Windows:


 - Free Download Manager (FDM) هو برنامج تحميل مجاني ومفتوح المصدر يدعم التحميل المتعدد ويسرع التنزيل أو التحميل عن طريق تقسيم الملفات إلى أجزاء أصغر تماما كما يفعل إنترنت داونلود مانجر. وهو يدعم بروتوكولات HTTP و HTTPS و FTP و BitTorrent.

بالإضافة الى القدرة على جدولة التنزيلات وتسريعها، فإن Free Download Manager لديه بعض أوجه التشابه مع IDM. حيث، يمكنك استئناف التنزيلات المعطلة من آخر نقطة مستقرة. يوفر Free Download Manager أيضًا إمكانية خاصة لدعم عملاء BitTorrent. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة روابط مغناطيسية (Magnet link) أو ملفات تورنت إلى هذا البرنامج، وسيتم تنزيل ملفك كالمعتاد. بخلاف IDM، فهو متاح أيضًا للتنزيل على Mac.


- JDownloader : JDownloader هو هو برنامج تحميل ملفات مجاني يدعم مواقع التحميل بنقرة واحدة ويقسم الملفات تلقائيًا إلى أجزاء أصغر لتسريع عملية التنزيل. كما أنه يدعم الـ (batch downloads) والنسخ واللصق واستخراج الملفات المظغوطة تلقائيًا.

يقدم JDownloader معظم الميزات المتوفرة في IDM. على سبيل المثال، يمكنك استئناف التنزيلات، وتعيين حدود النطاق الترددي على التنزيلات، وتغيير التيمات. يقدم JDownloader أيضًا دعمًا متعدد اللغات مثل IDM.


- EagleGet : EagleGet هو برنامج يسرع التحميل ويدعم كذلك التحميل المتعدد (multiple downloads) ويوفر فحصًا تلقائيًا للبرامج الضارة. يندمج بسهولة مع متصفحات الويب ويدعم بروتوكولات HTTP و HTTPS و FTP و MMS و RTSP.

 تتشابه بعض ميزات EagleGet مع IDM، مثل جدولة التنزيلات وسرعات التنزيل (مضاعفة سرعة التحميل حتى 6 مرات) وتغيير شكل الواجهة وتعيين حدود السرعة والاندماج مع المتصفح. على عكس IDM، لا يتطلب EagleGet أي برنامج مكافحة فيروسات إضافي على جهاز الكمبيوتر، ولكن لديه فاحص البرامج الضارة الخاص به. 


- Internet Download Accelerator هو برأيي الأفضل في هذه القائمة. بفضل العديد من الميزات التي يتميز بها مثل التنزيل المجدول والدعم متعدد اللغات وتنزيل الفيديو وتنزيل الملفات الصوتية MP3 وسرعة التحميل التي المضاعفة بـ5 مرات. يحتوي Internet Download Accelerator على العديد من أوجه التشابه مع IDM والأهم انه مجاني. يمكنك استخدامه كما يحلو لك في الإستخدام الشخصي، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه لأغراض تجارية، فيمكنك شراء إصدار Pro  والذي سيكلفك 9.95 دولارًا كمستخدم واحد. باستخدام هذا الإصدار الاحترافي، يمكنك التخلص من الإعلانات والوصول إلى ميزات أخرى، مثل التحكم في سرعة التنزيل، والولوج الى FTP (بروتوكول نقل الملفات (FTP) هو وسيلة لتنزيل وتحميل ونقل الملفات من موقع إلى آخر على الإنترنت وبين أنظمة الكمبيوتر)، وإدارة المواقع، وما إلى ذلك.


uGet Download Manager هو برنامج تحميل الملفات مجاني ومفتوح المصدر تم إطلاقه في عام 2003. مجهز بجميع الوظائف الأساسية لإدارة التنزيلات، وهو تطبيق خفيف الوزن متاح على مجموعة من الأنظمة الأساسية. مثل IDM، فهو قادر على تنزيل أو تتحميل ملفات متعددة في وقت واحد، واستئناف التنزيلات المتوقفة مؤقتًا، وجدولة التنزيلات. مع الكود المصدري الذي تم تحميله إلى SourceForge، يمكنك التأكد من أمانه.


- إذا كنت تستخدم متصفح Firefox، فيمكنك تنزيل DownThemAll بإضافته إلى متصفحك. على الرغم من أنه على شكل إضافة، إلا أن  DownThemAll يقدم ميزات مشابهة لـ IDM مثل التنزيل بنقرة واحدة، والتنزيل المصنف (المفلتر)، وتسريع التنزيل حتى 4 مرات ومعلومات عن التنزيل. على عكس IDM الذي يعمل فقط على Windows، يمكنك استخدام DownThemAll على أي منصة تدعم Firefox.


كخلاصة، هناك العديد من بدائل انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager (IDM) التي تقدم ميزات ووظائف مماثلة. سواء كنت تبحث عن خيار مجاني أو مدفوع، هناك برامج تحميل الملفات متاحة لأنظمة Windows و Android و Mac و iOS. عند اختيار أي برنامج تنزيل الملفات، ضع في اعتبارك احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن خيار مجاني، فـ Free Download Manager (FDM) أو JDownloader أو EagleGet تفي بالغرض. مثل IDM هذه البدائل ستوفر لك السرعة في التحميل وأداء مثالي.