لماذا يجب التوقف عن ملء خزان وقود السيارة بعد سماع صوت النقر ؟

 

أسعار مضخات الوقود، أنواع مضخات الوقود، مضخات بنزين للبيع، أسعار مضخات البنزين في السعودية، ملء خزان الوقود، تعبئة خزان الوقود بالكامل، اسباب صعوبة ملئ خزان الوقود، وجود بنزين أسفل السيارة أثناء ملئ الوقود، سعة خزان الوقود، الحرارة وخزان الوقود

صوت النقر الصادر من مضخة الوقود عند امتلاء خزان وقود السيارة، هو بمثابة تحذير مسموع لسائقي السيارات للتوقف عن ضغط زناد مضخة البنزين.


في بعض الأحيان قد تنتظر وقتا طويلا في محطات البنزين حتى يحين دورك للتزود بالوقود، لذلك يتدافع العديد من سائقي السيارات لملء خزان الوقود عن آخره. وفي بعض الأحيان يتجاهلون صوت "النقرة" (pumping gas click) بعد امتلاء الخزان.


يجب التوقف فورا عن هذا السلوك الغير سليم! لأن هذا سيكلفك فقط المزيد من المال وإهدار الوقود. في الواقع، لن يدخل هذا الوقود الزائد إلى الخزان، ولكن سيتم إخلاءه بواسطة نظام تصريف السيارة وسينتهي به المطاف على الطريق.


قد يؤدي هذا الفائض من الوقود إلى جعل الطريق وعجلات السيارة زلقة، خاصة إذا كان من نوع الديزل.


هل من الخطر ملء خزان الوقود بعد صوت "النقر" ؟

نعم الأمر خطير ومكلف أيضًا، لأنه من الواضح أن الوقود سيضيع إذا تجاهلت الإشارة. لكن هذا ليس الجانب السلبي الوحيد. يمكن أن تؤدي الرغبة في ملء خزان الوقود عن آخره إلى دفع الوقود السائل إلى الأنابيب وإتلاف نظام إعادة تدوير بخار البنزين، خاصة بالنسبة للدراجات النارية.


وبالتالي، تتسبب في إتلاف مركبتك، أو حتى التسبب في عطل كبير، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإصلاح. أخيرًا، يمكن أن يؤدي تجاوز حدّ "النقر" أيضًا إلى تهيج جلدك إذا لم تكن ترتدي قفازات، حيث ينتهي الوقود بالتدفق على يدك.


هل يجب ملء خزان الوقود عن آخره ؟

نعم من الممكن ملء خزان الوقود عن آخره. حيث يوصى فعل ذلك إذا كان عليك قطع مسافة طويلة جدًا، أو إذا كنت أثناء رحلتك، لا تريد التوقف لقضاء استراحة قصيرة بالقرب من محطة وقود. أو إذا كنت تعيش في الريف وكان الوصول إلى محطات الوقود يتطلب قطع مسافة طويلة. ومع ذلك، بالنسبة للتنقل في وسط المدينة، لا ينصح بملء خزان الوقود عن آخره. في الواقع، يتسبب الكثير من الوقود في الخزان في حدوث "فيضان" البنزين، خاصة في فصل الصيف. لماذا ؟ بكل بساطة لأن الوقود السائل يتمدد في فترات الحرارة. يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في أنبوب التفريغ الذي يفرغ أبخرة البنزين.


ما الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند ملء خزان الوقود ؟

في محطة الوقود، أدنى عدم انتباه قد يكلفك أنت وكل الأشخاص الموجودين في المحطة ثمنا غاليًا. لهذا السبب، قبل ولوجك إلى محطة وقود، تُنبهك العلامات المختلفة الى تدابير السلامة. في العادة نجد مكتوبا في هذه التحذيرات، تجنب التدخين، ضرورة إيقاف المحرك، عدم استعمال الهاتف، عدم تجاوز حدود ملء خزان الوقود. تم وضع جميع تدابير السلامة هذه من أجل تجنب الانفجارات من بقايا السجائر وموجات الهاتف وفائض البنزين. يرجى الالتزام بهذه القيود من أجل سلامة الجميع في محطات الوقود. لأن هذه هي الأماكن الأكثر حساسية على كوكب الأرض.