يحتوي هاتف شياومي على مودم USB مخفي بالداخل لتوفير شبكة "الواي فاي" في أي مكان !

 

حل مشكلة الواي فاي في شاومي، حل مشكلة الواي فاي في شاومي نوت 10، كود تقوية الواي فاي شاومي، مشكلة الواي فاي في ريدمي 9T، تقوية شبكة الواي فاي في الهاتف، حل مشكلة الشبكة في ريدمي نوت 11، أكواد شاومي، حل مشكلة الشبكة في ريدمي 9

تتمتع هواتف شاومي Xiaomi بالقدرة على مشاركة الإنترنت لاسلكيًا مع الأجهزة أو أجهزة الكمبيوتر والهواتف الأخرى، وهي أداة يمكن أن تسمح لنا بالاتصال في جميع الأوقات، بغض النظر عن مكان تواجدنا، ولكن قد لا يحتوي حاسوبك على بطاقة شبكة (NIC) أو قد لا تتمكن من الاتصال بشكل صحيح عبر الواي فاي WiFi بشبكة معينة.


لهذا السبب تقدم لنا شياومي Xiaomi في إعدادات MIUI 13 ميزة من شأنها أن تفيدنا في هذا النوع من الحالات، وهي أداة تتيح لنا استخدام هاتفنا الذكي كموجه شبكة (router usb standard)، فضلا عن ذلك، من السهل جدًا إعدادها بخطوات بسيطة.


كيفية مشاركة الإنترنت مع هاتف شياومي Xiaomi عبر USB

كما ذكرنا للتو، من الممكن استخدام اتصال 3G أو 4G أو 5G الخاص بالهاتف عبر منفذ USB حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر من تلقي الاتصال دون الحاجة إلى بطاقة شبكة كلاسيكية، مما يمكن أن يوفر لنا القدرة على الإتصال بالإنترنت في الحالات التي لا يمكننا فيها الاتصال فعليًا بشبكة وايفاي WiFi كلاسيكية.


والجميل، أن طريقة تنشيط هذا الإعداد بسيطة للغاية لأننا لن تحتاج حتى إلى إنشاء نقطة اتصال كما نفعل مع الاتصالات اللاسلكية، كل ما يجب فعله هو توصيل الهاتف عبر منفذ USB بجهاز الكمبيوتر واتباع الخطوات التالية :


- بمجرد توصيل الهاتف بمنفذ الـ USB للكمبيوتر، نفتح الإعدادات وننتقل إلى قسم "نقطة اتصال الهاتف المحمول" (mobile hotspot).

- الآن علينا فقط التمرير للأسفل وتفعيل خيار "مشاركة الإنترنت عبر USB"  أو Share Internet via USB.


من خلال القيام بذلك، سنتمكن من الحصول على الإنترنت للأجهزة التي تستخدم الواي فاي WiFi في أي مكان. سواء كنا على الشاطئ أو في الجبال أو حتى خارج البلد، باستخدام اتصال التجوال الذي توفره شركة الإتصال الخاصة بنا. إنها أداة مفيدة حقًا، خاصة الآن حيث تواصل شركات الإتصالات بتقديم عروض أنترنت مغرية.