هل تتناسب الأعضاء الداخلية للجسم مع حجمه ؟

الوزن المثالي حسب الطول والعمر، حساب الوزن المثالي للنساء، حساب الوزن والطول، حساب كتلة الجسم والوزن المثالي، حساب كتلة الجسم ادخلي الوزن و الطول و العمر و شاهدي شكل جسمك، ماهو الوزن المثالي الطول 170، الوزن المثالي حسب الطول والعمر للنساء، جدول كتلة الجسم، زيادة طول القامة بعد سن 20، أشياء تمنع زيادة الطول، تجربتي مع زيادة الطول بعد العشرين، طريقة لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك، زيادة الطول 15 سم في أسبوع، علاج لزيادة الطول بسرعة، مشروب لزيادة الطول، هل يمكن زيادة الطول بعد سن 25

هل سبق لك أن تساءلت عند رؤية شخص طويل القامة، إذا كان قلبه أو دماغه يتناسب مع طول جسمه ؟ تنمو الأعضاء البشرية، المعقدة والمتنوعة، مع نمو الطفل. فهل تواصل النمو عند الوصول إلى سن البلوغ ؟ وهل لدينا جميعًا قلوب أو عيون أو كلى بنفس الحجم ؟


حجم العضو يضمن وظيفته

يجب أن نفهم أولاً أن حجم العضو لا يرتبط بشكل مباشر بطول أو حجم الشخص، بل بالوظائف التي يجب أن يؤديها العضو. فالقلب، على سبيل المثال، يحتاج إلى أن يصل إلى حجم يعادل 1.5 مرة حجم قبضة اليد المغلقة لضمان وظيفة المضخة. ويكون أصغر قليلاً عند النساء، وذلك لأسباب هرمونية وجسمية. في الواقع، بما أن الرجال لديهم كتلة عضلية أكبر في المتوسط، فإنهم يحتاجون إلى كمية أكبر من الأكسجين.


من جانبها، يتغير حجم العيون قليلاً جدًا بين مرحلة الطفولة والبلوغ. يبلغ معدل نموها حوالي 30%، وهو ما يمثل فرقًا ببضعة ملليمترات ويفسر سبب ظهور عيون الأطفال أكبر حجمًا مقارنة بوجوههم. إن ثبات قطر العين عند البالغين يعزز الدقة البصرية المثالية. قد يعاني الأشخاص الذين لديهم عيون أصغر حجمًا من مشاكل في الرؤية.


يتطور الدماغ دون أي علاقة بحجم الجسم. علاوة على ذلك، فإن درجة الذكاء لا ترتبط على الإطلاق بحجم الجمجمة. وإلا فإن الفيّلة سوف تتفوق علينا بكثير من حيث معدل الذكاء.


بعض الأعضاء تكون أكبر حجمًا عند الأشخاص طوال القامة

الرئتان هي واحدة من الأعضاء الأكثر ارتباطًا بحجم الجسم. كلما زاد حجم هذا الأخير، زادت احتياجاته من الأكسجين. ولذلك تتكيف الرئتان مع هذه الاحتياجات من خلال النمو بشكل أكبر لدى الأشخاص طوال القامة الذين لديهم قفص صدري أكبر.


وفي المقابل، يميل الكبد والكلى إلى أن يكونا أكبر حجمًا بشكل ملحوظ عندما يكون حجم الجسم الشخص أكبر من المتوسط. وهذا يسمح للجسم بإدارة عملية الأيض والتخلص من النفايات من الدم بشكل أكثر كفاءة. ومن المعلوم أن الكبد ينمو بشكل مفرط عندما يكون النظام الغذائي غير متوازن للغاية، مع تناول كميات كبيرة من الدهون : وبالتالي يمكن لبعض الأشخاص ذوي الحجم الطبيعي أن يكون لديهم كبد أكبر.


وأخيرًا، على مستوى الجهاز الهضمي، نلاحظ أن الأمعاء أطول بشكل ملحوظ عند الأشخاص الأكبر حجمًا. تسمح هذه المساحة السطحية المتزايدة بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، حيث يحتاج الأفراد الأكبر حجمًا في كثير من الأحيان إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.