احذروا الغرق بالصدمة الكهربائية ؟

أنواع الغرق، الغرق الجاف، تعريف الغرق، شعور الغرق، أشكال الغرق، الغرق في البحر، مراحل الغرق، الغرق الجاف للكبار، تعلم السباحة للمبتدئين في البحر، تعلم السباحة الوقوف في الماء، تعلم السباحة للأطفال، مراحل تعليم السباحة، تعلم السباحة، تعلم السباحة تحت الماء، قواعد السباحة، مدة تعلم السباحة



يحدث الغرق بالصدمات الكهربائية عندما يتسرب تيار كهربائي، من القوارب أو المنارات، ويصل إلى السباحين الذين يسبحون بالقرب من المكان. حيث تقوم الصدمة الكهربائية بشل حركتهم وجعلهم يغرقون. ويحدث هذا الأمر أيضا في المسابح. وذلك بسبب وجود خلل في نظام الإضاءة أو تقادم الأسلاك الكهربائية في الحوض.


13 ٪ من القوارب تتسرب منها كميات قاتلة من الكهرباء في الماء



في الواقع، يمكن أن تتسرب الكهرباء من الأرصفة والمرافئ والقوارب والمنارات القريبة بسبب عيب في الأسلاك الكهربائية. وتُقدر جمعية الوقاية من الصدمات الكهربائية في الولايات المتحدة أن 13 ٪ من القوارب تتسرب منها كميات مميتة من الكهرباء في الماء. ما يتسبب في صدمات كهربائية قاتلة. وتحث الجمعية، أيضا، الناس بضرورة الوعي بأهمية تأمين المعدات الكهربائية للمسابح الخاصة.


لسوء الحظ، قليل من الناس فقط يدركون الخطر الذي تمثله أحواض السباحة. في الحقيقة، تحدث هذه الحوادث بكثرة في المياه العذبة، حيث يتعرض الجسم بسهولة للكهرباء، ولكن على الرغم من ذلك، فإن المياه المالحة لا تخلو من المخاطر.


الغرق بالصدمة الكهربائية : هذا ما يحدث في الجسم



يُنبه الخبراء إلى أن المرء قد، حسب شدة التيار الكهربائي، يشعر بوخز في الجسم ويفقد الشعور بعضلاته إذا تعرض للصدمة الكهربائية. ويمكن أن تؤثر الصدمة أيضًا على معدل ضربات القلب. وكل هذا يحدث بسرعة كبيرة. ومع الأسف لا توجد أية علامة مرئية أو دليل على أن الماء مكهرب. فتسرب القليل فقط من الكهرباء يمكن أن يسبب الغرق. وعندما أن تدرك أنك تعرضت لصعقة كهربائية، يكون قد فات الآوان للتصرف.


الغرق بالصدمة الكهربائية : كيف تتجنب هذا الخطر؟



ينصح الخبراء بشدة بعدم السباحة بالقرب من المراسي. والبقاء على بعد 50 متر منها. وفي حالة وقوع حادث لاسمح الله، لا تحاول إنقاذ الشخص الذي تعرض للصدمة الكهربائية. لأنك تعرض نفسك لخطر الصدمة أيضًا، قم فقط بطلب النجدة وتحذير السباحين الآخرين للفرار. ومن المهم أيضًا فحص حمام السباحة إذا كنت تمتلك واحدا. كما يجب على مالكي القوارب فحص قواربهم كل عام. وينصح الخبراء أيضا، أن تكون الأسلاك الكهربائية للقارب موصولة بقاطع دائرة التسرب الكهربائي (هذا الجهاز يقطع التيار الكهربائي في حالة حدوث تسرب).


وأخيرًا، في حالة ما إذا كنت في الماء وشعرت بإحساس وخز، فحاول الابتعاد عن أي شيء موصول بالكهرباء واخرج من حوض السباحة على الفور.