لماذا يجب ان تتناول نبات القراص؟

شاي القراص، تجربتي مع عشبة القراص، زيت القراص، كيفية استعمال نبات القراص، أضرار عشبة القراص، فوائد نبات القراص، فوائد نبات القراص للنساء، طريقة استخدام عشبة القريص للبروستاتا، فوائد القراص للرجال، كبسولات نبات القراص، طريقة عمل شاي القراص



يعتبر نبات القراص من النباتات الغير محببة لدى الناس، بسبب الحساسية والحكة التي يسببها. لكن في الواقع هذا النبات مليء بفوائد عظيمة. فبمجرد طهي أوراقه تفقد تأثيرها المهيج. لذلك يمكننا أن نستهلكها دون أية مخاطر.


منذ العصور القديمة دأب الناس على استخدام نبتة القراص لما لها من فضائل كثيرة. وهي واحدة من أكثر النباتات الطبية فعالية لكثير من الأمراض. حيث يمكن استخدامها كضمادة أوحتى تناولها حسب العلاج المطلوب.


وفي ما يلي أهم الاستخدامات الأكثر شيوعا لنبات القراص:



أولا، نبات القراص مدر للبول جدا. حيث يسهل ترطيب الكلى والمثانة سواء تم تناوله على شكل كبسولات أو في العصير أو أوراقه المجففة. كما أنه فعال ضد آلام الروماتيزم، حيث يمكن تضميد المنطقة المراد علاجها لمدة نصف ساعة، لتسكين الألم الناتج عن التهاب المفاصل.


أخيرا نبات القراص يساعد في علاج الحكة، ووضعه على الجلد يمكن أن يساعد في مكافحة حب الشباب. وكغسول للفم يمكن أن يساعد في علاج القروح والتهاب اللثة.


أما بالنسبة لجذور القراص فهي تساعد على علاج التهاب البروستاتا الحميد. ويعتبر نبات القراص مكمل غذائي ممتاز لأنه غني بفيتامين (أ)، (ب) و (س) وأيضا الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.