ما هي فوائد زيت الخروع للرموش والشعر ؟

فوائد زيت الخروع للجنس، ما فوائد زيت الخروع للشعر، فوائد زيت الخروع للرجال، زيت الخروع الطبي، فوائد زيت الخروع للبطن، أضرار زيت الخروع، زيت الخروع الأصلي، فوائد زيت الخروع للوجه

يشتهر زيت الخروع (Castor Oil) بالعديد من الفوائد، من بينها قدرته على تقوية رموش العين. حيث يسمح بتكثيف الحواجب والرموش وجعلها قوية ويملأ الفراغات الموجودة بينها عن طريق إنباث رموش جديدة. ويُعتقد أيضا، بأن زيت الخروع يعزز نمو الشعر. حيث يساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع على الاحتفاظ بالماء لترطيب، وفي نفس الوقت، دعم صحة فروة الرأس، وهي عناصر ضرورية لنمو الشعر. ويعتبر هذا الزيت أقل تكلفة إذا كنت تبحث عن جعل شعرك أكثر لمعاناً ونعومة. ولكن لا توجد، الى الآن، دراسات علمية تثبت أن زيت الخروع يسرع نمو الشعر
.


ومع ذلك، فزيت الخروع غني بالأحماض الدهنية الأساسية، حيث لديه القدرة على تغذية ومنع تكسر الشعر من خلال تقوية أليافه. والطبقة الزيتية التي يمنحها هذا الزيت تجعل الشعر أكثر كثافة ولمعانًا. وزيت الخروع مهم أيضا لفروة الرأس المتهيجة. فهذا الأخير ليس فقط مضادًا للالتهابات، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة البشرة.


هل زيت الخروع مفيد للرموش ؟


في الواقع، الآراء العلماء متباينة، ولكن الأبحاث التي أجريت حول زيت الخروع تعتبر واعدة. حيث تم اكتشاف أن مكونات زيت الخروع تلعب دورًا مهما. فحمض الريسينوليك الذي يحتوي عليه زيت الخروع يحفز مستقبل جزيء خاص يسمى البروستاغلاندين (E2). وهناك أدلة على أنه يعمل على تجديد ونمو خلايا رموش العين في خلايا مستزرعة في المختبر.


لماذا ينمو الشعر بشكل أسرع في الصيف !

في فصل الصيف، تصبح الشمس حارقة، ترتفع درجات الحرارة ويصبح النهار طويل جدًا. فتتوسع الأوعية الدموية بسبب ارتفاع الحرارة ما يجعل الدم يدور بشكل أفضل، فيزود الشعر، بسهولة أكبر، بما يحتاجه من مغذيات لكي ينمو.


في الواقع، كي ينمو الشعر فإنه يحتاج أيضا إلى الفيتامينات والعناصر المغذية والمعادن. وهكذا إذا حصلت جذور الشعر على كل حاجيتها، فإنها تصنع الكيراتين بوفرة. حيث يعمل هذا البروتين الطبيعي، الذي ينتجه الجسم، على تقوية الشعر وحمايته، كما يلعب دورًا أساسيًا في نموه.


تعمل التغيرات الهرمونية التي تسببها الحرارة الشديدة أيضًا في نمو الشعر بشكل أسرع. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشعر رغم وفرته يكون أقل كثافة من اجل تقليل السخونة وتسيهل العرق.


وتماما كما هو الحال مع الشعر، تنمو الأظافر بشكل أسرع خلال الفصل الحار. ولنفس الاسباب. فالحرارة، الناتجة عن الشمس الحارقة، تنشط الدورة الدموية. فترتوي الأظافر بشكل أفضل وتحصل على الكيراتين التي تحتاجه للنمو.