لعنة زواج الأقارب !

 

نصائح لزواج الأقارب، سلبيات زواج الأقارب، زواج الأقارب بين الطب والقران الكريم، زواج الأقارب يؤدي إلى ضعف الذرية، مميزات وعيوب زواج الأقارب، إبرة زواج الأقارب، زواج الأقارب في الإسلام، زواج الأقارب مع أو ضد

هذا الشخص في الصورة هو (تشارلز الثاني) ملك (هابسبورغ) اسبانيا. لم يتمكن من تعلم المشي إلا عندما بلغ الثامنة من عمره، وبدأ فقط في قراءة بضع الكلمات عندما بلغ العاشرة من عمره، ولم يتمكن أبدا من تعلم الكتابة، وكان مصابًا بالصرع والصداع النصفي، ولم تظهر عليه علامات البلوغ في سن البلوغ مطلقًا، وتوفي عن عمر ناهز 39 عامًا. والسبب في كل هذا ؟  زواج الأقارب.


اعتقد (آل هابسبورغ) أن أفضل طريقة لتأمين العرش هي من خلال زواج الأقارب لمنع انتقال العرش إلى غيرهم. ومن أجل الاحتفاظ بالسلطة بأي ثمن، بدأوا في التزاوج فقط من داخل عائلاتهم.

 

لسوء حظهم، أدت هذه القرابة الشديدة إلى ظهور العديد من التشوهات الجسدية لدى الورثة المتعاقبين على العرش، من بينها ما بات يعرف بـ  (متلازمة هابسبورغ)، وهو تشوه وراثي شديد يتميز بفك سفلي ضخم جدا وذقن على شكل موزة.

 

على الرغم من أن رباط الأقارب هذا بين (آل هابسبورغ) قد أمن لهم عرش إسبانيا لما يقرب من قرنين من الزمان، إلا أن العيوب الخلقية التي أصابت ورثة العائلة أدت في النهاية إلى سقوط هذه السلالة الحاكمة.

 

بالإضافة إلى كونها من المحرمات اجتماعيًا وثقافيًا، فإن زواج المحارم يؤدي إلى عدد كبير من حالات الإجهاض، وخطر ولادة الجنين ميتا أو موته بعد أسابيع قليلة فقط من ولادته مرتفع للغاية. بالكاد عاش نصف أطفال (آل هابسبورغ) حتى سن العاشرة، بينما كان معدل البقاء على قيد الحياة في العائلات النبيلة الأخرى في إسبانيا حوالي 80٪ في نفس الفترة.

 

زواج الأقارب، الفراعنة، الاهرامات


هذا الشخص في هذه الصورة هو (توت عنخ آمون).  هو أيضا ثمرة زواج المحارم : والدته هي أخت أبيه. أنجب (توت عنخ آمون) طفلين وُلدا ميتين.

كان (توت عنخ امون) بالكاد يستطيع المشي. بسبب إصابته بالنخر (موت الأنسجة) في قدمه اليسرى، كان عليه استخدام عصا ليستطيع المشي. وقد وجد علماء الآثار أكثر من مائة عصا للمشي في قبره.


كشف علم الجينات الجزيئية والتصوير المقطعي المحوسب لمومياءه عن هشاشة في العظام وضعف جهاز المناعة. على الرغم من توليه السلطة، إلا أنه لم يتمتع بها طويلا. حيث توفي لأسباب طبيعية في سن الثامنة عشرة.

خطر زواج الأقارب مرتفع في آيسلندا


في جزيرتهم الجليدية، يواجه الآيسلنديون البرد، و انفجارات الينابيع الساخنة (geysers) ... ومخاطر زواج الأقارب !


من أجل الحماية من مثل هذه المخاطر، قررت هذه الجزيرة استخدام تدابير صارمة ... من خلال تطوير قاعدة بيانات عن السكان المحليين !


كتاب صحي


إنه موقع ويب يساعد الأيسلنديين على العثور على توأمهم الروحي ... حسنًا ... بالتأكيد ليس بالمعنى الحرفي للكلمة، على وجه التحديد !


ذات كثافة سكانية منخفضة للغاية (320.000 نسمة)، لا تقدم ايسلندا في الواقع تنوعًا كبيرًا للأشخاص الذين يرغبون في الارتباط بالزواج. الأسوأ من ذلك : أن مخاطر الزواج بين أبناء العمومة كبيرة حقًا !


من أجل تجنب زواج المحارم أو الأقارب، عمل فريق من علماء الوراثة وأحد المبرمجين معًا لتطوير (منذ عام 1997)، أداة أنساب دقيقة للغاية.


قاعدة البيانات العملاقة هذه، التي تمت تسميتها بـ "Islendingabok" (أو "كتاب الآيسلنديين" بلغة البيورك) ، تسمح ... بمعرفة شجرة عائلة "أي مواطن أيسلندي تم احصاءه على مدار أكثر من 1200 عام" بدقة !


في الواقع : يمكن لأي آيسلندي (أو آيسلندية) إدخال اسم شريكه في البرنامج أو التطبيق؛ للتأكد من أنه ليس أحد أقربائه البعيدين.


الوراثة القاتلة


على غرار سابقتها، يقدم تطبيق يسمى "ÍslendigaApp" أيضًا وظائف مماثلة. حتى أنه يتميز بكونه أبسط وأكثر سهولة في الاستخدام.


في الواقع، لمعرفة ما إذا كانت هناك قرابة، يتعين على الآيسلنديين استخدام وظيفة الـ (bump). حيث  يقومون بقرع هواتفهم معًا ويتلقون استجابة فورية.


إذا كانوا قريبين جدًا من النسب، يتم تنشيط " جرس إنذار زواج الأقارب" تلقائيًا، مما يؤدي إلى إنهاء هذه العلاقة الناشئة بشكل جذري..


في المتوسط​​، لا يزال الأيسلنديون يكتشفون بانتظام "سلف مشترك من الدرجة السابعة" (والذي لا يمثل، بالمعنى الدقيق للكلمة، أي مخاطر زواج الأقارب).


والألطف من هذا : بفضل Islandingabok ، يمكن لسكان هذه الجزيرة أيضًا معرفة ما إذا كانوا مرتبطين بالمشاهير المحليين.


صدق من قال أن العالم (الأيسلندي) صغير جدًا !