لعنة زواج الأقارب !

 

نصائح لزواج الأقارب، سلبيات زواج الأقارب، زواج الأقارب بين الطب والقران الكريم، زواج الأقارب يؤدي إلى ضعف الذرية، مميزات وعيوب زواج الأقارب، إبرة زواج الأقارب، زواج الأقارب في الإسلام، زواج الأقارب مع أو ضد

هذا الشخص في الصورة هو (تشارلز الثاني) ملك (هابسبورغ) اسبانيا. لم يتمكن من تعلم المشي إلا عندما بلغ الثامنة من عمره، وبدأ فقط في قراءة بضع الكلمات عندما بلغ العاشرة من عمره، ولم يتمكن أبدا من تعلم الكتابة، وكان مصابًا بالصرع والصداع النصفي، ولم تظهر عليه علامات البلوغ في سن البلوغ مطلقًا، وتوفي عن عمر ناهز 39 عامًا. والسبب في كل هذا ؟  زواج الأقارب.


اعتقد (آل هابسبورغ) أن أفضل طريقة لتأمين العرش هي من خلال زواج الأقارب لمنع انتقال العرش إلى غيرهم. ومن أجل الاحتفاظ بالسلطة بأي ثمن، بدأوا في التزاوج فقط من داخل عائلاتهم.

 

لسوء حظهم، أدت هذه القرابة الشديدة إلى ظهور العديد من التشوهات الجسدية لدى الورثة المتعاقبين على العرش، من بينها ما بات يعرف بـ  (متلازمة هابسبورغ)، وهو تشوه وراثي شديد يتميز بفك سفلي ضخم جدا وذقن على شكل موزة.

 

على الرغم من أن رباط الأقارب هذا بين (آل هابسبورغ) قد أمن لهم عرش إسبانيا لما يقرب من قرنين من الزمان، إلا أن العيوب الخلقية التي أصابت ورثة العائلة أدت في النهاية إلى سقوط هذه السلالة الحاكمة.

 

بالإضافة إلى كونها من المحرمات اجتماعيًا وثقافيًا، فإن زواج المحارم يؤدي إلى عدد كبير من حالات الإجهاض، وخطر ولادة الجنين ميتا أو موته بعد أسابيع قليلة فقط من ولادته مرتفع للغاية. بالكاد عاش نصف أطفال (آل هابسبورغ) حتى سن العاشرة، بينما كان معدل البقاء على قيد الحياة في العائلات النبيلة الأخرى في إسبانيا حوالي 80٪ في نفس الفترة.

 

زواج الأقارب، الفراعنة، الاهرامات


هذا الشخص في هذه الصورة هو (توت عنخ آمون).  هو أيضا ثمرة زواج المحارم : والدته هي أخت أبيه. أنجب (توت عنخ آمون) طفلين وُلدا ميتين.





تعليقات