من كانت المرأة ذات الأربع أرجل ؟

 

غرائب وعجائب الكون، غرائب وعجائب 2020، غرائب وعجائب العالم الإسلامي، غرائب وعجائب النساء فيس بوك، غرائب وعجائب فيس بوك، غرائب وعجائب العالم بالصور، غرائب وعجائب 2021، غرائب وعجائب العالم حقيقية

في سن الرابعة عشرة، أصبحت (ميرتل كوربين) (1868-1928)، بسبب امتلاك أربع سيقان، أحد نجوم سيرك (بارنوم). لكن هذه الأطراف الزائدة لم تمنعها من الزواج وإنجاب خمسة أطفال.


رأت (جوزفين ميرتل كوربين) النور عام 1868 في مقاطعة (لينكولن) (تينيسي)، وهي الطفلة السابعة لـ (نانسي وويليام كوربين). بعد الولادة، على الرغم من أن (ميرتل) ولدت بصحة جيدة، إلا أنها ولدت بأربع أرجل. الساقين الداخليتين الصغيرتين كانتا ملتصقتين بساقيها الكبيرتين الخارجيتين.

 

في سن الثالثة عشر، بدأت في استعراض نفسها في سيرك (بارنوم) تحت لقب (فتاة ’’تكساس‘‘ ذات الأربع أرجل).

 

عندما بلغت التاسعة عشرة من عمرها، تزوجت من طبيب يدعى (كلينتون بيكنيل). ورزقا خمسة أطفال سليمين. في عام 1909 إلى عام 1915 شاركت مرة أخرى في عروض السيرك.. فداع صيتها في كل مكان، وكانت عروض السيرك تحقق لها ما يناهز 450 دولار أمريكي في الأسبوع.

 

سبب الأطراف الزائدة

 

الأطراف الزائدة لدى هذه الفتاة الصغيرة، يعود الى الفصل الغير الكامل بين التوائم المتماثلة (التوائم الناتجة من نفس البويضة المخصبة)، والتي تشترك نفس المشيمة ونفس الحبل السري، ونفس الغشاء السلوي. في الواقع، ظاهرة (التوأم الطفيلي) هذه، تشبه حالة التصاق التوائم. على وجه التحديد، كانت (ميرتل) تعاني من ما يطلق عليه بالإنجليزية (cephalic parapagia dipygus) وهي حالة تحدث عندما يبدأ تباعد الجنينين فقط تحت مستوى الفقرات القطنية.




تعليقات