ماذا تعرف عن السيارة الرئاسية ؟

 

سيارة الرئيس الأمريكي، الرئيس الأمريكي الجديد، سيارات الرئاسة، الرئيس الأمريكي السابق، سيارة، سيارة الوحش الإماراتية، سيارة الرئيس الصيني، أقوى السيارات

في قلب البروتوكول الرئاسي، تجسد السيارة الرئاسية القوة والهيبة والراحة والأمان. رمز سلطة رئيس الدولة، تم تصميم هذه السيارة الاستثنائية لتلبية الاحتياجات المحددة لأعلى منصب في الدولة. دعونا نستكشف الميزات التي تجعل هذه السيارة فريدة من نوعها.


معظم المواصفات التي تتميز بها سيارات رؤساء دول العالم هي معلومات مصنفة سري للغاية لأسباب تتعلق بالسلامة. لكن هناك مواصفات معروفة للجمهور أهمها ما ندرجه في هذا المقال الوجيز.

 

سيارة رؤساء دول العالم مجهزة بالكامل بدرع عسكري بهيكل من الألمنيوم والفولاذ والتيتانيوم، وهي قادرة على مقاومة نيران الصواريخ وهجمات الأسلحة الكيميائية. يبلغ سمك النوافذ فيها حوالي 170 ملمتر وسماكة الأبواب حوالي 250 ملمتر.


النوافذ التي تلي جهة الرئيس والسائق هي التي يمكن فتحها فقط، أما النوافذ الأخرى فهي غير قابلة للفتح. ونظرًا لسمك الزجاج وعتمته، فإن الضوء الطبيعي خافت جدا داخل السيارة ويتم تعويضه بنظام إضاءة ’’فلورسنت‘‘.

 

في الخلف بين المقعدين توجد طاولة قابلة للطي. تحتوي المقصورات الداخلية على معدات اتصال تتداخل مع إشارات الهاتف الخلوي على نطاق واسع.


تتمتع السيارة الرئاسية بمحرك قوي لضمان السفر بسلاسة سواء على طرق المدينة أو التضاريس الأكثر صعوبة. وهي مجهزة بأنظمة تعليق متطورة لضمان قيادة مريحة حتى على الطرق الوعرة.


تم تزويد السيارة الرئاسية، أيضا، بإطارات مميزة (run-flat tires) تسمح لها بالسير لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر بأقصى سرعة في حالة حدوث ثقب فيها.


بالإضافة إلى ذلك، في حالة تعرض الرئيس للإصابة، هناك دمه الذي تم تخزينه في مكان معين في السيارة لنقله له على الفور في حالة نزف كثيرا. في الواقع، هناك الكثير من المواصفات الأخرى التي تتميز بها السيارة الرئاسية والتي كما قلنا تعتريها السرية التامة لأسباب أمنية.