جوديير : العلامة التجارية للإطارات التي وصلت إلى القمر

سعر اطارات جوديير، عروض كفرات قودير، عروض اطارات جوديير، اطارات جوديير الراشد، عروض كفرات جوديير، عيوب إطارات جوديير، بلد منشأ إطارات جوديير، أسعار إطارات جوديير، Goodyear رايكم في إطارات جوديير، إطارات جوديير، اسعار كفرات جوديير مقاس

هل تعلم أن 20٪ من إطارات العالم تحمل شعار قدم جوديير Goodyear المجنحة ؟ علامة تجارية أصبحت الآن مرجعًا حقيقيًا في سوق الإطارات، سواء للسيارات أو الشاحنات.


يتم تصنيع إطارات جوديير Goodyear في 85 مصنعًا في جميع أنحاء العالم وتسويقها في 180 دولة، ومقرها هو نفسه الذي اختاره (فرانك سيبرلينج) منذ أكثر من 100 عام، والذي أسس الشركة وجعل مدينة أكرون (أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية) في نهاية المطاف عاصمة العالم للإطارات.


السنوات الأولى لإطارات جوديير

للحديث عن بداية تاريخ جوديير Goodyear، يجب أن نعود إلى عام 1844. ولد (تشارلز جوديير) في ولاية كونيتيكت عام 1800. كانت حياته مليئة بالإخفاقات والنجاحات. لم يكن لديه الكثير من الحظ كحدّاد، ولكن بعد عقد من العمل الشاق تمكن من إيجاد طريقة جديدة لجعل المطاط صلبا باستخدام الكبريت.


كانت فكرته هي إيجاد حل لتحسين جودة المطاط، بحيث لا يصبح هشًا في البرد، ولا لزجًا ولينًا في الحرارة. هذه هي الطريقة التي اخترع بها المطاط المفلكن (vulcanized rubber). كانت حياة (تشارلز جوديير) المهنية حافلة بالإنجازات، حيث قدّم 60 براءة اختراع، وحصل على العديد من الميداليات والتقدير. ومع ذلك، فإن مؤسس صناعة المطاط الحديثة مات فقيرًا في عام 1860، تاركًا وراءه ديونًا قُدّرت بـ 200000 دولار.


تاريخ جوديير : متى تم إنشاء العلامة التجارية فعليّا ؟

لم يؤسس (تشارلز جوديير) الشركة التي تحمل اسمه. لقد تأسست بعد 38 عامًا من وفاته، لكنها بالأحرى تكريم واعتراف له بالجميل من مالك الشركة (Seiberling). كان (Seiberling) يمتلك مصنعًا صغيرًا في ولاية أوهايو يُنتج إطارات العربات والدراجات وخراطيم إطفاء الحرائق وحدوات الخيول والأختام المطاطية وفيشات البوكر.


كان عدد العمال في المصنع 13 عاملاً، وكان نقل المطاط والقطن من أنحاء أخرى من العالم أمرًا معقدًا للغاية بسبب ضعف وسائل النقل، سواء عن طريق البر أو البحر. وباستخدام مطاط جوديير Goodyear المفلكن، تمكنت الشركة من أن تصبح واحدة من أهم الشركات في القطاع في غضون بضعة أشهر.


في عام 1907، صار لدى (Seiberling) مصنع ثان حيث ينتج إطارات لسيارة Henry Ford الشهيرة. بحلول نهاية العقد، كانت الشركة تجني أربعة ملايين دولار سنويًا من الإيرادات، وكانت إطاراتها مستخدمة من 33 ٪ من السيارت التي تجوب شوارع الولايات المتحدة. وفي عام 1917، أكدت الشركة جودة إطاراتها بإرسال شاحنة في رحلة طويلة بين (أكرون) و (بوسطن)، مسجلة أول اختبار لهذا النوع من العربات. سابقة في تاريخ جوديير Goodyear !


التطور منذ الحرب العالمية الثانية

بعد عقد واحد فقط، أصبحت شركة جوديير Goodyear أكبر شركة مُصنعة للإطارات والمطاط في العالم. كانت منتجاتها موجودة في جميع القارات وبلغ حجم مبيعاتها 250 مليون دولار. لم يتأثر النمو الذي لا يمكن وقفه للعلامة التجارية حتى باندلاع الحرب العالمية الثانية. بل كانت هذه الحرب مصدر ربح إضافي للشركة، لأنها زودت الجيش بسترات النجاة وعوامات وإطارات، من بين العديد من الملحقات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، خلال هذه السنوات، أنشأت الشركة العديد من براءات الاختراع الأخرى. وليس فقط براءات الاختراع المتعلقة بالإطارات.


في السنوات التي تلت ذلك، اختبرت جوديير Goodyear إطاراتها من خلال تحطيم أرقام قياسية مهمة، مثل القدرة على كسر حاجز الصوت بسرعة 1200 كم / ساعة. وأبعد من ذلك، في عام 1970 وصلت الشركة الى سطح القمر. حيث تم تجهيز مركبة الفضاء أبولو 14 بإطارات Goodyear.


في سباقات السيارات الفورمولا 1، فازت العلامة التجارية بـ 368 انتصارًا، و 25 لقبًا للسائقين و 26 لقبًا للمصنعين على مدار أكثر من ثلاثة عقود. بالإضافة الى الجوائز التي تم ربحها في سباقات NASCAR أو في منافسات التحدي البيئي 4 × 4  (4×4 Eco-Challenge raids). وقد لا تعرفون هذا، لكن الإطارات المستخدمة في سيارة الرجل الوطواط (باتمان) صنعتها شركة جوديير Goodyear !


حقائق غير معروفة عن Goodyear :

- رحلات الفضاء : قلة من الناس يعرفون أن إطارات جوديير Goodyear قد استخدمت في استكشاف الفضاء. في الواقع، تم تجهيز المركبات التي حطت على القمر في بعثات أبولو 14 و 15 و 16 بإطارات مصممة خصيصًا من قبل شركة Goodyear لتحمل الظروف القاسية للقمر.

- تسجيل رقم قياسي للسرعة على الأرض : في عام 1965، لعبت إطارات جوديير Goodyear دورًا مهمًا في تسجيل الرقم القياسي للسرعة على الأرض. وصلت سيارة Bluebird-Proteus CN7 المزودة بإطارات جوديير Goodyear إلى سرعة 648.73 كم / ساعة، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً.

- التزامات تجاه البيئة : تلتزم شركة جوديير Goodyear بتقليل أثرها على البيئة. تستثمر الشركة في البحث وتطوير إطارات موفرة للوقود، والتي تقلل مقاومة التدحرج وتساهم في الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.


بعض نماذج إطارات Goodyear الأكثر مبيعًا في العالم :

(Goodyear Assurance، Goodyear Eagle، Goodyear Wrangler ، Goodyear EfficientGrip، Goodyear UltraGrip، Goodyear Duratrac).


تواصل جوديير Goodyear ابتكار وتطوير تصميمات إطارات جديدة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للسائقين في جميع أنحاء العالم. سواء كان ذلك للقيادة اليومية أو للأداء الرياضي أو القيادة على الطرق الوعرة، تقدم Goodyear مجموعة واسعة من الإطارات عالية الجودة لإرضاء جميع أنواع السائقين.


أفضل 10 ماركات إطارات سيارات في العالم

هناك العديد من الماركات المختلفة لإطارات السيارات. وفيما يلي أفضل 10 ماركات إطارات السيارات وفقًا لبعض المصادر :

1- بريلي

2- ميشلان

3- بريدجستون

4- هانكوك

5- كونتيننتال

6- يوكوهاما

7- نيكسن

8- جوديير

9- ألتي ماكس AltiMAX

10- غراندتريك


هناك العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تستحق الاهتمام في سوق الإطارات، ولكن يمكن القول بأن بريدجستون وميشلان وكونتيننتال ويوكوهاما وجوديير وهانكوك وبريلي هي بين أفضل الماركات المتاحة.


ومن المهم الإشارة إلى أن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار إطارات السيارات، بما في ذلك الأداء والمتانة والأمان والسعر والجودة الشاملة. لذلك، يجب على المستهلكين البحث جيدًا والاستشارة مع خبراء السيارات قبل اتخاذ قرار الشراء.