هل تجد صعوبة في النوم بسبب الحرارة ؟ إستخدم حيلة قنينة الماء

أفضل أنواع المكيفات، أسعار المكيفات الموفرة للطاقة، أنواع المكيفات واسعارها، أفضل مكيف موفر للطاقة، أفضل انواع المكيفات في، أقل المكيفات استهلاك للكهرباء، مواصفات المكيفات

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، قد تجد صعوبة في النوم. قد يلجأ البعض الى تشغيل المروحة لإنعاش وتكييف هواء الغرفة. لكن هذا لا ينصح به بسبب الأضرار الصحية التي تنتج عنه. لحسن الحظ هناك حيل أخرى لتبريد غرفة النوم بكل سهولة. وإحدة هه الحيل، ستحتاج فيها فقط إلى قنينة ماء !


عندما يصير الجو حارًا جدًا، يصبح الخلود الى النوم أمرا صعبا جدا. لمحاولة تبريد أو تكييف الغرفة، نلجأ إلى استخدام المروحة. لسوء الحظ، هذه ليست فكرة جيدة، خاصة في الليل. لكن، لحسن الحظ، هناك طرق بسيطة أخرى يكفي وضعها في مكانها الصحيح لجعل وإبقاء الغرفة باردة.


لتجديد، إنعاش وتكييف هواء غرفة النوم، هناك حيلة بسيطة للغاية. وهذه الحيلة سهلة للغاية، ولا تتطلب منك إلا شيء واحد، تملكه من دون شك، وهو قنينة ماء.


تجديد هواء غرفة النوم بواسطة قنينة الماء

كما قلنا، هذه الحيلة بسيطة جدا. ما عليك سوى ملء قنينة بماء الصنبور. ثم وضعها في الثلاجة (الفريزر) لبضع ساعات. بمجرد أن يتجمد الماء تمامًا، كل ما عليك فعله هو وضع القنينة أسفل سريرك عندرغبتك في الخلود إلى النوم.


بهذه الطريقة، سوف ينعش الماء المثلج الهواء المحيط الذي تتنفسه. مما سيساعدك على النوم بشكل أسرع. بالطبع، هذا الحل مؤقت، ولكنه يمكن أن يساعدك على النوم.


إذا كانت لديك مروحة، يمكنك أيضًا وضع قنينة الماء المجمد أمامها. هذا سوف ينعش هواء غرفتك بشكل أسرع. لكن كن حذرًا، افعل ذلك قبل الذهاب للنوم وأوقف تشغيل المروحة عندما تخلد الى النوم. وهكذا، سيكون الهواء المحيط أكثر برودة وانتعاش وستتجنب المشاكل الصحية الناتجة عن استخدام المروحة طوال الليل. يمكنك أيضًا وضع قنينة الماء المثلج على عتبة نافذة مفتوحة للسماح بدخول بعض الهواء البارد. تعمل هذه الحيلة أيضًا في الغرف الأخرى في المنزل.


وبمناسبة ذكر قنينة الماء، هل تعرف حيلة تبريد قنينة ماء في 15 دقيقة فقط ؟ إذا كان الجواب بالنفي. فإليك الطريقة البسيطة والفعالة أيضا لتبريد قنينة الماء في أقل من نصف ساعة.


تصور معي السيناريو التالي: في يوم صيف حار، عدت إلى المنزل من العمل وأنت منهك وعطش. تريد كوبًا كبيرًا من الماء البارد لإرواء عطشك، لكن لم تجد أي قنينة ماء في الثلاجة ولا أيضا مكعبات ثلج في الفريزر؟ لا داعي للذعر، فلن تضطر إلى شرب الماء الفاتر أو الانتظار لمدة ساعة حتى يبرد الماء، فالحل في غاية البساطة. كل ما تحتاجه هو منشفة ورقية  وثلاجة !


خذ قنينة ماء ولفها في منشفة ورقية مبللة جدًا قبل وضعها في الفريزر وانتظر  من 10 الى 15 دقيقة.. إذا لم يكن لديك مناديل ورقية أو يمكنك استبدالها بمنشفة من القماش.


بعد بضع دقائث سوف تحصل على مياه باردة جدا ! تعمل هذه الحيلة مع جميع المشروبات المعبأة أو المعلبة. لذلك إذا جاءك ضيوف ولم تكن تملك ماء بارد، فهذه الحيلة فعالة جدا للحصول على ماء بارد في وقت قياسي !


حيلة جورب المثلج

إنها طريقة وحيلة أخرى رائعة لتبريد الجسم والحصول على نوم مريح. جورب المثلج ليس مجرد جورب عادي، بل جورب نقوم بملئه بالأرز ثم نضعه في الفريزر. عندما نخرجه، نحصل على جورب بارد طبيعي، مثالي لتبريد الجسم بوضعه على نقاط النبض، مثل المعصم أو الرقبة. يحتفظ الأرز بالبرودة لفترة طويلة، مما يمنح شعورًا لطيفًا دون الأثر المزعج للثلج إذا تم وضعه مباشرة على الجلد.


لماذا هذه الحيلة فعالة ؟

يطلق جسم الإنسان الحرارة بشكل رئيسي من خلال نقاط معينة مثل الرقبة أو الرسغين أو الكاحلين. من خلال وضع جسم بارد على هذه المناطق، تنخفض درجة حرارة الجسم، مما يوفر إحساسًا عامًا بالبرودة. يعمل جورب المثلج كمنظم حراري، مما يوفر راحة فورية دون مساوئ مكيف الهواء أو المروحة.


كيف تقوم بإعداد الجورب المثلج ؟

  • خذ جوربًا قطنيًا نظيفًا.
  • املأه بثلاثة أرباع من الأرز الجاف.
  • أغلق الجورب بعقدة أو خيط.
  • ضعه في الفريزر لبضع ساعات.
  • بمجرد أن يبرد، استخدمه كضمادة باردة.


للحصول على شعور أكثر استرخاءً، أضف بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت الأوكالبتوس الأساسي إلى الأرز قبل وضعه في الجورب. تعزز هذه الروائح الاسترخاء ويمكنها أيضًا طرد البعوض في الصيف.


إذا لم تنجح جميع الحيل الطبيعية معك أو إذا كنت كسولًا جدًا لاستخدامها، فهناك بدائل حديثة لتبريد غرفتك أثناء موجات الحرارة. ومع ذلك، قبل التسرع في شراء مكيف هواء، من الضروري اتباع دليل لاختيار طراز أكثر اقتصادا وفعالية. إليك ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء مكيف :


أفضل أنواع المكيفات الموفرة للطاقة

مكيفات الهواء الموفرة للطاقة هي تلك التي تحمل ملصقات مستوى كفاءة الطاقة A +++ و A ++. لاختيار أفضل مكيف هواء لمنزلك مع توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة، من المهم قراءة ملصق مستوى كفاءة الطاقة بعناية. يوصى أيضًا بتفضيل الأجهزة المزودة بفلتر HEPA أو مرشح إلكتروني قادر على تحسين جودة الهواء.


أفضل أنواع المكيفات الموفرة للطاقة هي المكيفات الثابتة، والتي هدفها إلى تبريد غرف المنزل. تعد مكيفات الهواء سبليت المنفصلة أيضًا خيارًا شائعًا، وهي تأتي في عدة أنواع ، مثل مكيف سبليت مثبت على الحائط، ومكيف هواء كاسيت، ومكيف هواء سبليت محمول. أشهر العلامات التجارية لمكيفات الهواء هي Mitsubishi Electric و Daikin و Panasonic و Toshiba و Hisense و Fujitsu.


من المهم الإشارة الى أن بعض مكيفات الهواء الثابتة يمكن أن تستهلك الكثير من الطاقة. لذلك يوصى باختيار مكيف هواء بملصق مستوى كفاءة الطاقة عالي وقراءة الملصق بعناية لاختيار الطراز الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. تتميز الطرز الحالية، وخاصة تلك التي تحتوي على تقنية العاكس (بالإنجليزية : Inverter)‏، بكفاءة أعلى في استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 50٪، مع الحفاظ على فعاليتها.