لماذا يجب أن لا تترك الغسيل منشورا طوال الليل تحت ضوء القمر؟

نشر الغسيل، مدة تجفيف الملابس في المجفف، تجفيف الملابس في الميكرويف، أضرار تجفيف الملابس داخل المنزل، طريقة تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك، تجفيف الملابس بالغساله الاتوماتيك سامسونج، طريقة تنشيف الملابس في الغسالة العادية، تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك، غسالة تجفيف ١٠٠٪

في الصيف، قد تترك ملابسك تجف في الخارج في الهواء الطلق طوال الليل، إلا أنه في الصباح عندما تستيقظ، قد تنتظرك مفاجأة غير سارة.


لماذا يجب تجنب نشر الغسيل أو الملابس تحت الشمس ؟

إذا كان تجفيف الغسيل تحت أشعة الشمس المباشرة يساعد في ربح الوقت وتجفيف الملابس بشكل أسرع، يجب، مع ذلك، توخي الحذر. قد لا تضر أشعة الشمس الملابس البيضاء المصنوعة من الألياف الطبيعية (أشعة الشمس تدمر الجزيئات المسئولة عن تصبغ الكتان). ولكن لا ينصح بنشر الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية في الشمس لأنها تجعلها صفراء. أما المنسوجات أو الملابس الملونة فمن الأفضل تجنب تعريضها للشمس لأنها تميل إلى تدمير ألوانها وجعلها باهتة. لذلك من الأفضل تجفيفها في الظل، خاصة في الصيف، حيث يجف الغسيل بسرعة.


وإلا، يمكنك نشر الغسيل بالداخل لترطيب الهواء. للإشارة فقط، يتراوح المستوى المثالي لرطوبة الهواء داخل المنازل  بين 40 و 50٪. تحت هذا المعدل، فإن الهواء الجاف جدًا يهيج الجهاز التنفسي. فوق هذا المستوى، الرطوبة تعزز انتشار العفن وعث الغبار.


لماذا يجب تجنب نشر الغسيل ليلا تحت ضوء القمر؟

إذا لم يجف الغسيل تمامًا في نهاية اليوم، فقم بجلبه إلى الداخل بدلاً من تركه منشورا طوال الليل. لماذا ؟ لأنه في الليل، يحدث تفاعل كيميائي معقد يحوّل الأوزون الموجود في الهواء أثناء النهار إلى ماء مؤكسج عند ملامسته لقطرات الندى. وبيروكسيد الهيدروجين هذا هو الذي يغير لون الملابس (يفقدها ألوانها). وهذا يحدث أكثر في ليالي البدر (التي يكتمل فيها القمر) حيث تنخفض درجة الحرارة كثيرا.


تجفيف الملابس في الغسالة

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تجفيف ملابسك في الغسالة :


- اتركي ملابسك في الغسالة لمدة دقيقة أو دقيقتين بعد انتهاء الدورة. ثم قم بتدويرها بسرعة عالية (أقصى طاقة) وضع منشفة جافة وسميكة في الأسطوانة. ستمتص المنشفة الرطوبة من ملابسك.


- في المجفف، ضع قطعة قماش مبللة بالخل الأبيض بين الملابس. أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى القماش لمنح ملابسك رائحة منعشة.


طريقة تجفيف الملابس في الغسالة قد لا تكون فعالة لجميع أنواع الأقمشة. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها :


- نوع القماش : التجفيف بالهواء الساخن مناسب للقطن والمخلوط. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هذا ينطبق على طريقة تجفيف الملابس في الغسالة. من المحتمل أن بعض الأقمشة قد لا تستجيب جيدًا لهذه الطريقة.


- وقت التجفيف : الأقمشة المختلفة لها أوقات تجفيف مختلفة. من المهم فرز ملابسك حسب نوع القماش لتحسين وقت التجفيف وتفادي التجفيف الزائد أو الغير كافي.


- دليل الغسالة : ليست كل الغسالات مزودة بوظيفة التجفيف. من الأفضل مراجعة دليل جهازك لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على هذه الميزة واتباع تعليمات الشركة المصنعة لتجفيف الملابس.


كخلاصة، قد يكون تجفيف الملابس في الغسالة طريقة مناسبة، إلا أنها قد لا تكون فعالة لجميع أنواع الأقمشة. من المهم مراعاة نوع القماش ووقت التجفيف وقراءة دليل استخدام الغسالة قبل استخدام هذه الطريقة.