5 طرق لإعادة الرونق الى ألوان ملابسك

 

طريقة استرجاع لون الملابس السوداء، تغير لون الملابس من الشمس، ملابس صبغت على بعض، كيفية إزالة اختلاط الألوان من الملابس الملونة، طريقة استخدام مزيل تصبغ الملابس، طريقة استرجاع لون الملابس الكحلي، سبب تغير لون الملابس الملونة بعد الغسيل، إزالة اللون الأزرق من الملابس، طريقة استرجاع لون الملابس الملونة

يحب الكثير منا الحصول على مجموعة كبيرة من الملابس من جميع الألوان ! ولكن ماذا نفعل عندما تبدأ ألوان هذه الملابس في التلاشي وتصير باهتة ؟ لا تقلقوا، في هذا المقال تجدون الحل ! كل ما عليكم فعله هو تجربة إحدى هذه الطرق الفعّالة لإعادة أو استرجاع لون الملابس الملونة وإعادة إشباع ألوان الملابس الباهتة !


خل التفاح

خل التفاح هو أحد المكونات الطبيعية التي يفضلها جميع الناس حول العالم لأنه يتمتع برائحة زكية أكثر من غيره. لكن ما يهمنا فيه هو لونه، فهو أكثر إشراقًا من غيره وبالتالي أكثر فاعلية في تفتيح لون الملابس واسترجاع لونها.


لاستخدامه، ما عليك سوى نقع الغسيل في الماء البارد وأضف له كوب كبير من خل التفاح واتركه طوال الليل.


الفلفل

الفلفل عنصر رائع لإضفاء إشراق ولمعان على ألوان الأقمصة ! إذا سألت جدتك، فمن المؤكد أنها قد جربت من قبل هذه الحيلة التي لا تزال شائعة اليوم، ولكن دعنا نرى كيفية استخدامها الآن ! فقط ضع ملعقة كبيرة من الفلفل في سلة الغسالة واتركها تعمل.


الليمون

تتمتع ثمار الحمضيات المحبوبة في العالم بميزات كثيرة، لكن في الغسالة يمكننا القول إنها تقدم أفضل ما لديها ! بالإضافة إلى معالجة البقع وتنعيم الأقمشة، يمكن لليمون أيضًا إحياء ألوان الملابس وجعلها كما لو كانت جديدة.


للإستخدام، ما عليك سوى ملء الملعقة بعصير الليمون ووضعها مع مسحوق الغسيل.


الملح الخشن

لا يمكننا الاستغناء عن هذا المكون في الطعام، ولكن إذا بدأت في استخدامه في العناية بالمنزل، فلن تتمكن من الاستغناء عنه. تتمثل قدرة الملح في الغسالة في تفتيح تركيبة الماء، وإزالة أي ترسبات كلسية زائدة.


وبهذه الطريقة، لا يلتصق الحجر الجيري بالأقمشة، وبالتالي تظل الألوان أكثر إشراقًا. لذا ضع ملعقة ملح في الغسالة مع الملابس الملونة !


نبات الغار أو ورق الغار

الطريقة الأخيرة التي يمكن أن تكون فعالة للغاية لإسترجاع ألوان الملابس : أوراق الغار ! هذا النبات الرائع المتعدد الفوائد يطلق مواد عندما تصل إلى الأقمشة تقوم بتفتيحها وتحافظ على ألوانها لفترة طويلة.


ما عليك سوى تسخين بعض الماء في قدر كبيرة، وإضافة 6 أوراق غار وملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا. بمجرد أن يغلي الماء، أطفئ النار وانقل الخليط كله إلى وعاء كبير، وبعد ذلك قم بنقع الأقمصة في هذا الخليط واتركها فيه طوال الليل.