كيف يمكن تبييض الملابس البيضاء ؟

 

غسيل الملابس، أسباب انكماش الملابس بعد الغسيل، أضرار مسحوق الغسيل على الجلد، الفرق بين الغسيل العادي والثقيل، تبييض الملابس البيضاء من الاصفرار، طريقة تبييض الملابس البيضاء بملح الليمون، أفضل مبيض للملابس البيضاء، تبييض الملابس البيضاء بالخل، تبييض الملابس البيضاء بالكلور، مبيض الملابس البيضاء، طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك، كيف نحافظ على بياض الملابس البيضاء

غالبًا ما توجد بقع صفراء على الملابس البيضاء وأحيانًا يصير لونها باهت. ولكن قبل شراء ملابس وأقمصة جديدة، دعونا نرى كيفية تنظيف الملابس البيضاء وجعلها تستعيد بياضها من جديد.


البقع الصفراء التي تظهر على الأقمصة والملابس البيضاء طبيعية تمامًا. وهي نتيجة التعرق ليلا ونهارا. بالإضافة إلى ذلك، فإن تخزين الملابس البيضاء في مكان رطب يساهم أيضًا في اصفرارها بمرور الوقت. للحفاظ على سطوع لونها الأبيض لأطول فترة ممكنة، يُنصح بغسل الملابس البيضاء بشكل منفصل عن الألوان الأخرى. وتجفيفها في الشمس في أسرع وقت ممكن. في الواقع، الشمس مبيّض طبيعي. ومع ذلك، قد تستمر البقع في الظهور، وفي هذه الحالة، إليكم بعض النصائح لتبييض الغسيل أو الملابس بنجاعة وبطرق طبيعية دون استخدام ماء جافيل.


لماذا يجب تجنب استخدام ماء جافيل كمُبيض للملابس؟

غالبًا ما يُستخدم ماء جافيل لتبييض الملابس البيضاء، لكن له بعض العيوب. أولا، من المهم توخي الحذر عند استخدامه، لأنه يمكن أن يطلق مواد سامة عند دمجه مع المنظفات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط أو غير الصحيح لماء جافيل إلى إتلاف الملابس وتقصير عمرها الافتراضي. وأخيرًا، يمكن أن يؤثر ماء جافيل أيضًا على الأجزاء البلاستيكية والمعدنية في غسالتك. ولذلك يفضل اختيار البدائل الطبيعية الأكثر أمانا.


كيف يمكن تبييض الملابس البيضاء بشكل طبيعي ؟

مع القليل من الحيل والوصفات الطبيعية، يمكن للملابس البيضاء التخلص من البقع الصفراء واستعادة بياضها الناصع. الحل الأول هو إضافة ربع كوب من بيكاربونات الصودا على الغسيل. بديل آخر : نصف كوب من الخل المنزلي يوضع أيضًا مع الغسيل. يشتهر هذان المنتجان بفعاليتهما في التبييض. من ناحية أخرى، أثبت صابون مرسيليا أيضًا فعاليته (صابون مرسيليا هو نوع من الصابون المُصنَّع من زيت الزيتون أو من زيوت نباتية وسمي كذلك لأن مدينة مرسيليا في فرنسا هي أقدم وأشهر المدن في صناعته). لا تتردد في غسل الملابس البيضاء بهذا البديل الرائع. أخيرًا، لتبييض الملابس البيضاء بشكل طبيعي، يعتبر عصير الليمون أيضًا فعالًا جدًا. ببساطة اغمر الملابس في حوض من الماء الساخن ممزوجًا بعصير الليمون واتركه لمدة ثلاثين دقيقة تقريبًا. ثم يمكن غسل الملابس في الغسالة باستخدام البرنامج المعتاد. يمكن استخدام هذه التقنية عدة مرات حسب الحاجة.


نصائح فريدة لتبييض الملابس البيضاء

بعض المنتجات الفريدة الموجودة في كل بيت لها قدرة تبييض فعالة للغاية للملابس البيضاء. أهما سائل غسيل الصحون. بإضافة ربع كوب من هذا الأخير مع الغسيل، يستعيد الغسيل ألوانه الأصلية الجميلة. وكذلك الحليب الذي أثبت فعاليته ضد البقع على الملابس البيضاء. والطريقة هي نقع هذه الأخيرة في الحليب الساخن لمدة ساعتين قبل وضعها في الغسالة. نصيحة أخرى فريدة : قرصان من الأسبرين مع المنظف فعّالان في إعادة البياض الناصع للملابس. أخيرًا، يساعد كوبان من مسحوق الخميرة الكيماوية أيضًا على تبييض الملابس. يكفي إضافة هذه الأخيرة الى الغسيل في الغسالة.


كيفية إزالة البقع الصفراء في الملابس البيضاء ؟

كما هو موضح أعلاه، غالبًا ما تتعرض الملابس، خصوصا البيضاء، لمجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن أن تلوثها. على سبيل المثال في المطبخ، يمكن لصلصة الطماطم أن تلطخ أحد أقمصتك الجميلة. أو، ان يظهر اصفرار تحت الإبطين نتيجة التعرق ومزيلات العرق التي نستخدمها. لإعادة البياض لهذه الملابس، يكفي إعداد 125 مللتر من بلورات الصودا. ثم سكبها في درج الغسالة مع المُنظّف المستخدم عادة. في حوض صغير، أضف الملابس المراد غسلها واتركها تنقع في بيروكسيد الهيدروجين. بعد 40 دقيقة، أخرج الملابس من الحوض وضعها في الغسالة.. ستصير الملابسك ذات بياض ناصع للغاية.


لماذا تفوح من الغسيل المجفف بالشمس رائحة زكية جدا ؟

بعد غسلها، يمكنك وضع المناشف والقمصان في مجفف أو تعليقها في الشمس في الحديقة. لن تكون النتيجة هي نفسها. الملابس المجففة في الهواء الطلق ستكون مشربة برائحة لطيفة أكثر من تلك التي يتم تجفيفها بالمجفف.


أراد باحثون دنماركيون معرفة سبب صدور هذه الرائحة من الغسيل المجفف في الشمس. لهذا قاموا بغسل ثلاث مناشف في ماء نقي جدا. ثم تم تعليق كل منها على حبل في مكان مختلف : مكان مشمس وغرفة مظلمة وشرفة في الظل.


بعد ذلك، ثم توضع المناشف في أكياس بلاستيكية لفترة كافية لإطلاق المركبات العضوية.


وتم تحليل الهواء الموجود في الأكياس، باستخدام تقنية معينة، سمحت بفصل هذه المركبات، ثم دراستها بشكل منفصل.


لاحظ الباحثون أن المناشف المجففة بالشمس امتصت المزيد من المركبات العضوية. ويعتقدون أن بعضها يمكن أن يكون نتيجة الإحتكاك بالأوزون الموجود في الهواء. يتفاعل هذا الغاز بالفعل مع الغسيل الرطب لتلقيحه بهذه المواد ذات الرائحة العطرة.


ومن المعلوم أن بعض هذه المواد ذات الرائحة العطرة تُستخدم في صناعة العطور أو صناعة المواد الغذائية. علاوة على هذا، للأوزون ميزة أخرى : فهو يدمر البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة التي يمكن أن تنبعث من الغسيل المجفف في مكان مغلق.


عندما يتم تجفيف الغسيل في الحديقة، تتسرب رائحة النباتات والزهور العطرة أيضًا الى النسيج، الذي تتمكن أليافه من التقاط هذه الروائح. ومع ذلك، فإن الآلية الدقيقة وراء هذه الظاهرة لا زالت لم تُعرف بعد بدقة.


إذا كانت الملابس البيضاء، المجففة في الهواء الطلق، رائحتها طيبة، فإنها كذلك تستعيد لمعانها بفضل أشعة الشمس. لكن بالنسبة للملابس الملونة فلا يجب تركها لفترة طويلة في الشمس، التي قد تسبب في بهوت ألوانها.