لا تغسلي أبدا وجهكي بالصابون !

 

غسل الوجه بالصابون للرجال، أضرار غسل الوجه بالصابون، فوائد غسل الوجه بالصابون قبل النوم، كم مرة يجب غسل الوجه بالصابون، فوائد صابون الكف للوجه، أضرار عدم غسل الوجه، هل يجب غسل الوجه بالصابون بعد الماسك، هل الصابون يبيض الوجه،طريقة غسل الوجه بالصابون، كم مرة يجب غسل الوجه بالصابون، هل غسل الوجه بالصابون يزيل حب الشباب، غسل الوجه بالشامبو، عدم غسل الوجه، غسل الوجه بالماء فقط، غسل الوجه بالماء البارد، اضرار غسول الوجه، طريقة استخدام غسول الوجه، غسول الوجه للرجال، غسول الوجه نيتروجينا، غسول الوجه للبشرة الدهنية، غسول الوجه للبشرة الحساسة، غسول الوجه طبيعي، غسول الوجه لحب الشباب

دائما ما يقول خبراء العناية بالبشرة أن تنظيف الوجه يعتبر خطوة أساسية لإزالة الشوائب التي تراكمت عليه، على مدار اليوم، وأيضا بقايا المكياج. ومن البديهي، بعد إزالة المكياج، أن تقوم السيدات باستخدام صابون معين لإتمام العملية. لكن، يجب الحذر من صابون الجسم الكلاسيكي ! لأن هذا النوع من الصابون يضر الوجه ويزيل الطبقة الواقية للجلد (الطبقة الدهنية المائية). والسبب ؟ لأن تركيبته شديدة ’’العدوانية‘‘ وغير مناسبة لبشرة الوجه. وقد تسبب حساسية الجلد وتهيجه.


بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكن أن تسبب طريقة التنظيف غير الصحيحة هذه، مشكلة أخرى. فعن طريق تجريد الجلد من الطبقة الدهنية بهذا النوع من المنتجات، يتم تحفيز إنتاج المزيد من هذه الزيوت الطبيعية. وهذا الأمر يفتح الباب للاصابة بالبثور وانسداد المسام ! وبالنسبة للبشرة الجافة، فإن إزالة هذه الطبقة الواقية يمكن أن تجعل البشرة أكثر جفافاً، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد قبل الأوان.


ما هو أفضل غسول لتنظيف الوجه ؟


الخطوة الأولى لتجنب أي نوع من المشاكل هي اختيار غسول وجه يوافق نوع البشرة (عادية، دهنية، جافة أو مختلطة). فإذا كنتي غير متأكدة من نوع بشرتكي، فمن الأفضل اختيار غسول أو منتج ذي درجة حموضة محايدة (Neutral pH) ومتوافق مع بشرة الوجه.


إذا كانت لديكي بشرة عادية، اختاري غسول لطيف بخصائص مرطبة، على سبيل المثال مكون من (aloe vera) أو مستخلص من الجنسنغ أو الطين الأبيض.


إذا كانت لديكي بشرة دهنية (بشرة لامعة): اختاري منظفًا أو غسولا يحتوي على ’’حمض الساليسيليك‘‘ أو الشمر أو شجرة الشاي أو الطين الأخضر لاعادة التوازن لطبقة الدهنية للجلد.


إذا كانت بشرتكي جافة، يفضل أن تستخدمي غسول بخصائص مرطبة، مثل مستخلص الشوفان ومستخلص بلسم الليمون وزيت التوت والطين الأصفر.


وأخيراً، إذا كانت بشرتكي مختلطة (مناطق جافة وأخرى دهنية)، اختاري منظفًا أو غسولا يحتوي على خلاصة النعناع أو إكليل الجبل.