ما هي فوائد اليقطين للبشرة ؟

ماسك اليقطين للتجاعيد،فوائد عصير اليقطين،فوائد اليقطين للشعر،فوائد اليقطين للسكري،فوائد اليقطين للأطفال،فوائد اليقطين للكلى،


تتميز فاكهة اليقطين بغناها بالمغذيات المفيدة جدّا للصحة. حيث تحتوي على البروتينات الحيوية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكما تعد مفيدة للصحة فهي أيضا مفيدة لتغذية البشرة.


اليقطين هو من الأطعمة الخارقة (super food) ويمكن استخدامه في علاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية الناتجة عن الأضرار البيئية (مثل التعرض للشمس). وهو يصلح أيضا للبشرة الدهنية والحساسة، ويساعد في مكافحة الشيخوخة وجعل البشرة أكثر إشراقا.


يمكن استخدام اليقطين في العناية بالبشرة بعدة طرق، حيث يمكن استخدامه كمقشر لإزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، وفتح المسام، وإزالة السموم والشوائب، مما قد يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب. أضف إلى هذا غناه بالمكونات المفيدة جدّا لصحة البشرة.


إن غنى اليقطين بمضادات الأكسدة وفيتامين C، يجعله حليفا قويا في تفتيح البشرة وتحسين مرونة الجلد ومنح لون مشرق له. كما يساعد الزنك والإنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في اليقطين على تجديد خلايا الجلد وتنعيم البشرة واستعادة توازن درجة الحموضة  الخاصة بها (PH).


محتوى بيتا كاروتين في اليقطين، والذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ)، له فوائد مضادة للشيخوخة، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة التجاعيد وكذلك عكس أضرار أشعة الشمس الفوق البنفسجية.


ماسك اليقطين


ويمكن استخدام لب اليقطين لعمل قناع مغذي للبشرة. إليكي كيفية صنعه.


اهرسي اليقطين. وضعي لبه في قدر من الماء المغلي واتركيه يغلي حتى يلين (حوالي 20 دقيقة). اخلطي لب اليقطين مع ملعقة من العسل والحليب واخلطيهم في الخلاط (أو اهرسيهم بأي وسيلة أخرى) حتى تحصلي على قوام ناعم. ثم ضعي القناع (بمجرد أن يبرد) على وجهك باستخدام أصابعك، مع الحرص على تجنب محيط العينين. استرخي واتركي القناع لمدة 20 دقيقة. بعد دلك اشطفي وجهكي بالماء الدافئ.


لماذا يجب أن تتناول اليقطين ؟

القرع أو اليقطين كما أسلفنا الذكر هو أحد الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين، وهو صبغة صفراء برتقالية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويتحمل الطهي. يساعد اليقطين في محاربة بعض أنواع السرطانات، ويساهم في تأخير تطور الأمراض التنكسية العصبية، ويعيد مستويات السكر في الدم إلى مستوياتها الطبيعية ويمنع أو يوقف تطور أمراض العيون مثل تعتم عدسة العين (DMLA).