هذه الحيلة ستسمح لك باستلام حقيبتك في المطار دون الإنتظار لساعات !

تتبع الحقائب، تتبع الأمتعة المفقودة الخطوط التركية، تتبع الأمتعة المفقودة، ضياع شنطة السفر في المطار، وزن حقيبة السفر في الطائرة، كيف اعرف وزن حقيبة السفر بدون ميزان، الأمتعة المفقودة طيران، سعر الكيلو الزيادة في المطار، طريقة تخفيف وزن حقيبة السفر، الوزن المسموح به في الطائرة القطرية، الاستعلام عن الأمتعة الخطوط السعودية، وقت شحن الأمتعة الخطوط السعودية، شحن الشنط قبل السفر بيوم الخطوط السعودية


ستوفر عليك هذه الحيلة وقتا كثيرا وأنت تنتظر استلام أمتعتك في المطار. إليك كيف تتفادى الانتظار لوقت طويل في المطار من أجل استلام حقائبك.


في العطل والإجازة، كل ما يهمك هو الوصول إلى وجهتك في أسرع وقت ممكن. لكن يحدث أحيانًا أن تنتظر وقتا طويلا في المطار من أجل استلام حقائبك. لحسن الحظ  هناك خدعة أو حيلة بسيطة للحصول على أمتعتك أولاً قبل أي مسافر آخر.


يعرف الأشخاص الذين يسافرون كثيرا شعور الانتظار أمام طابور استلام الأمتعة. هذه المنشأة، الموجودة في المطارات حول العالم، مسؤولة عن توفير حقائب السفر للركاب بعد رحلتهم. لكن الإنتظار غالبًا ما يبدو بلا نهاية بعد قضاء ساعات طويلة في مقصورة الطائرة.


هناك حيلة تسمح لك أن تكون أول من يستلم حقيبته في المطار

في بعض الأحيان، تكون في عجلة من أمرك وبعد الهبوط، يكون شغلك الشاغل هو استلام أمتعتك بأسرع وقت ممكن خصوصا إذا كان الوقت يداهمك لأي سبب من الأسباب ( الذهاب في رحلة أخرى أو السفر عبرالقطار..). بينما يتسابق الركاب الذين هم في عجلة من أمرهم، يجب عليهم الانتظار أمام الطابور المتحرك للحقائب من جميع الأحجام والألوان.


لحسن الحظ، هناك بعض الخدع أو الحيل الذكية لتفادي الإنتظار لوقت طويل. والخدعة الاولى منطقية تمامًا. يعتمد الأمر على وقت تسجيل المسافر. إذا كان آخر من يصل من المسافرين، فهناك فرصة كبيرة أن تكون حقائبه آخر ما يتم تحميله من الامتعة في عنبر شحن الطائرة.


المرتبة الأخيرة ليست دائما سيئة !

في هذه الحالة، تكون حقيبتك فوق حقائب الآخرين، وبالتالي سيتم أخراجها أولاً بمجرد وصول الطائرة إلى وجهتها. على الأقل هذا ما يحدث في معظم الحالات. قد يحدث أن تحميل الأمتعة لا يتم بشكل تدريجي ويتحدى كل المنطق.


الحيلة الثانية هي بالتأكيد التي تمنحك أفضل فرصة لاستعادة أمتعتك أو حقائبك أولاً. عند مكتب تسجيل الوصول، قم بإعلامهم أن الحقيبة تحتوي على أشياء معرضة للكسر (fragile). العديد من شركات الطيران لديها ملصقات خاصة بذلك تلصقها على الحقائب التي تحتوي على متاع هش او قابل للكسر.


خدعة الأمتعة الحسّاسة أو القابلة للكسر

سيتم تحميل الحقائب التي تحتوي على أشياء قابلة للكسر فوق كومة الأمتعة الاخرى وإخراجها قبل أمتعة الآخرين. عادة ما يتم إحاطة هذا النوع من الحقائب بعناية كبيرة. وستكون من بين أوائل الأمتعة التي تصل فوق الطابور المتحرك.


الحيلة الأخيرة تهم أولئك الذين يسافرون بأمتعة صغيرة. إذا كانوا لا يريدون تكبد عناء الاحتفاظ بحقيبتهم الصغيرة معهم في مقصورة الطائرة، فيمكنهم طلب وضعها في عنبر الشحن عند المرور عبر بوابة الصعود إلى الطائرة. بما أنها تعتبر أمتعة مقصورة، سيتم شحنها مجانًا. وتواجدها بين آخر الأمتعة المشحونة، يزيد من فرص استعادتها أولا.