كيف يمكن استخدام الألومنيوم لتقوية إشارة الواي فاي ؟

مقوي شبكة واي فاي 5G، مقوي شبكة واي فاي خارجي، أفضل مقوي شبكة واي فاي، مقوي شبكة الواي فاي tp-link، مقوي شبكة واي فاي لاسلكي، مقوي شبكة واي فاي موبايلي، برنامج مقوي شبكة واي فاي، سعر مقوي شبكة الواي فاي we

قد يكون استخدام الألومنيوم هو الحل عندما تواجه بطء أو ضعف في استقبال إشارة الواي فاي Wi-Fi. ولكن هل هي طريقة فعّالة حقا أم أنها مجرد خزعبلات تكنولوجية أخرى ؟


تخيل أنك تقضي أمسية مريحة في المنزل، وتستعد لمشاهدة أفلامك أو مسلسلاتك المفضلة. لكن هناك مشكلة : إشارة الواي فاي Wi-Fi ضعيفة. ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك نصيحة تقنية متداولة على الإنترنت وهي مدعومة علميًا وقد تحل مشكلة ضعف إشارة الواي فاي Wi-Fi عندك ؟ وهذا الحل في متناولك لانه ببساطة شديدة يتعلق بمعدن موجود بلا شك في مطبخك : الألومنيوم.


نعم، يعد تحسين أو تقوية إشارة الواي فاي Wi-Fi أحد الاستخدامات العديدة المذهلة لورق الألومنيوم. والطريقة بسيطة للغاية. أولاً، تجدر الإشاة الى أن إشارات الواي فاي Wi-Fi تنبعث من خلال هوائي جهاز الراوتر وتنتشر مثل موجات الراديو أو الموجات الضوئية. ولسوء الحظ، فإن هذا الانتشار يمكن أن يجعل الإشارات أقل فعالية، خاصة إذا كانت محجوبة بالجدران أو الأرضيات.


ومن خلال وضع ورقة منحنية من ورق الألومنيوم حول جهاز التوجيه "الراوتر"، يمكنك توجيه إشارات الواي فاي Wi-Fi بشكل أكثر كفاءة. سيعكس المظهر اللامع للورقة الموجات، وسيقوم ببساطة بضبط الانحناء لتوجيه الإشارة إلى المكان الذي تريده. إذا كنت تعتقد أن هذا أمر جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقه، فكر مرة أخرى. لقد أثبت باحثون في جامعة "دارتموث" ذلك. ووجدوا أن سطح عاكس، مثل علبة أو ورق ألومنيوم، يمكن أن يقوي إشارات الواي فاي Wi-Fi في أماكن معينة. إن تحسين سرعة الواي فاي Wi-Fi ليس هو الفائدة الوحيدة التي نجنيها من هذه الطريقة. بل يمكن أيضًا زيادة أمان المستخدم عبر الإنترنت عن طريق الحد من نطاق موجات الواي فاي Wi-Fi، مما يقلل من خطر الإختراق.


كيف تستخدم ورق الألمنيوم لتقوية إشارة الواي فاي؟

قم بطي ورقة الألمنيوم على شكل حرف "C" ثم ضع الورقة خلف جهاز التوجيه أو "الراوتر". يمكن أيضًا أن تكون المعادن الأخرى، مثل الفولاذ أو النحاس، فعالة. لكن وجب التنبيه، فالتجربة ليست دائمًا ناجحة جدًا وقد ينجح معك الأمر اعتمادًا على تفاصيل أو ظروف مكان تواجدك.


إذا لم تنجح هذه الطريقة معك، فهناك حلول أخرى. على سبيل المثال، ضع جهاز الراوتر في مكان مناسب أو قم بشراء جهاز مقوي اشارة واي فاي (wifi repeater)، وهو جهاز يعمل على تضخيم وتوسيع نطاق إشارة الواي فاي. عندما تكون تغطية الواي فاي لجهاز الراوتر غير كافية أو تكون الإشارة ضعيفة في مناطق معينة في منزلك أو مكتبك، يمكن أن يساعد جهاز مقوي اشارة واي فاي في تقوية الإشارة بشكل كبير. جهاز مقوي اشارة واي فاي يلتقط إشارة  الواي فايWiFi من المصدر، ويعززها، ثم يعيد إرسالها لتغطية منطقة أوسع. يمكنك استخدامه في المنازل الكبيرة أو المباني متعددة الطوابق أو في أي مكان تضعف فيه العوائق مثل الجدران السميكة الإشارة. كما أنه  يعتبر حل بسيط لتحسين جودة الاتصال دون الحاجة إلى تركيب كابلات أو شبكات جديدة.